تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

5 طرق ذكية لحل جميع مشاكل الماسكارا

5 طرق ذكية لحل جميع مشاكل الماسكارا

تعتبر الماسكارا من أهم مستحضرات التجميل بالنسبة للمرأة، إلاّ أن وضعها ليس بالأمر السهل دائماً إذ علينا التنبّه لعدم تكتل الرموش  والتصاقها. إليكن بعض الحيّل لحل الكثير من المشكلات التي تواجهنها مع الماسكارا.

تكتل الرموش:
للتخلص من تكتل الرموش، يمكن ترطيب الماسكارا عبر إضافة قطرة واحدة من زيت نباتي مثل زيت الجوجوبا أو اللوز بداخل الأنبوبة ثم غلقها ورجها جيداً. ويمكن أن تتشكل هذه الكتل بسبب طريقتك الخاطئة في تطبيق الماسكارا، ولتجنب حدوث ذلك، انتظري دقيقة بعد وضع الطبقة الأولى من الماسكارا حتى تجف تماماً ثم ضعي الطبقة الثانية. بهذه الطريقة ستبدو رموشك طبيعية وغير متكتلة.

الفرشاة:
تعتمد أغلب السيدات طريقة خاطئة لتنظيف الفرشاة من زوائد الماسكارا، وتتمثل بمسح الفرشاة على فوهة زجاجة الماسكارا، وهي التي تتسبب في تراكم المستحضر حول فم الزجاجة ومن ثم تعرضه للجفاف في كل مرة تفتحين فيها العبوة. أما الطريقة الصحيحة، هي مسح الفرشاة بلطف باستعمال منديل.

التصاق الرموش:
لتفادي التصاق الرموش وتشابكها، قومي بوضع الطبقة الاولى من الماسكارا، واستعملي بعدها المشط، ولا بدّ من التأكد من جفاف الطبقة الأولى قبل وضع الثانية، وأيضاً اعملي على سحب عصا الماسكارا إلى أعلى الرموش، مع تحريكها بلطف لمنع التصاق الرموش.

الهالات السوداء تحت العينين:
تتشكل الهالات السوداء تحت العينين بسبب وضع كمية زائدة من الماسكارا على الرموش، ولحلّ هذه المشكلة استخدمي مشط الرموش للتخلص من الزوائد، ومشطي رموشك بداية من الجذور حتى الأطراف عدة مرات حتى تتأكدي من إزالة الماسكارا الزائدة. كذلك ينصح بعض خبراء المكياج بوضع الماسكارا على الرموش العليا فقط.

صلاحيتها:
تتراواح صلاحية استخدام الماسكارا ما بين 3 الى 6 أشهر منذ بداية فتحها ويجب التخلص منها بعد مرور هذه الفترة. لأنها تجف وتتكتل سريعاً واستخدامها بعد مرور أكثر من ستة أشهر لن يساعدك في الحصول على رموش جذابة وساحرة كما تتمنين.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077