تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عطر Misia تحية لملهمة «كوكو» وصديقتها

قصّة عطر

استلهم مبدع العطور اوليفييه بولج Olivier Polge من نقطة التحول في حياة «كوكو» واللحظة الحاسمة في نجاحها، التي يمكن تلخيصها باسم Misia الصديقة المقربة من غابرييل شانيل والتي ساعدتها على تخطي حزنها على فقدان حبيبها، فما كان من شانيل إلا أن كافأتها بمنحها أسلوباً مميّزاً في الأزياء. ولأن التراث والانتقال يشكلان عنوانين رئيسيين في تصاميم شانيل في مجال الموضة أو الأزياء الراقية أو المجوهرات أو العطور، هذا ما حدث أيضاً في أيلول/سبتمبر عام 2013، عندما انضم Olivier Polge إلى الدار، سائراً على خطى والده Jacques مبدع العطور لديها منذ عام 1978. وفي ابتكاره الأول للدار، استوحى Polge الابن ماء التواليت Misia من حياة «كوكو» ومن قصّة صديقتها العزيزة ميسيا التي تركت أثراً هاماً في الحياة الشخصية والمهنية لـها. يوضح Polge: «الإلهام لعطر Misia لم يكن مصدره ميسيا الصديقة، بل نقطة التحول التي فرضتها على حياة غابرييل شانيل».

الصديقة الملهمة 

ملهمة وراعية لعدد من الفنانين البارزين خلال العشرينات والثلاثينات من القرن الماضي، لعبت Misia دوراً مهماً في حياة غابرييل شانيل، خصوصاً في فترة حزنها على وفاة حبيبها الوحيد والحقيقي، آرثر كابيل، الذي قضى في حادث سيارة، فما كان من ميسيا إلا أن اصطحبتها إلى البندقية حيث عرّفتها على الهندسة المعمارية المميزة هناك، والتي كان من شأنها التأثير لاحقاً وبشكل كبير في مجموعات المجوهرات وغيرها لدى شانيل، كما عرّفتها أيضاً وخلال المدة الزمنية نفسها إلى سيرج ديغيلف، مدير فرقة الباليه الروسيّة، والراقصين فيها، بالإضافة إلى شخصيات أخرى مؤثرة في المجال الإبداعي.

هذا هو الدور الحيوي الذي يسعى Polge الى أن يجسّده في رائحة العطر الأول له مع شانيل، فأريج Misia يحيي هذه الفترة من حياة غابرييل شانيل عبر نفحات البودرة المستوحاة من ماكياج المسرح لراقصي الباليه الروس.

أريج البودرة والأزهار

ماء التواليت Misia يعتبر أحدث إضافة إلى مجموعةChanel Les Exclusifs للعطور الراقية، ويتضوع أريجه بنفحات البنفسج والبودرة المنسجمة بتناغم تام مع المكونات النادرة والثمينة لورود غراس، التي تتفتّح براعمها في أيار/مايو فقط، وتُحتكر باقاتها المميزة فقط لبعض العطور المترفة لدى شانيل Chanel، بالإضافة إلى الوردة التركيّة وزهرة السوسن وفول التونكا وغيرها من المكونات النادرة والثمينة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077