تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

6 نصائح سهلة لخسارة الوزن من دون حمية أو رياضة

6 نصائح سهلة لخسارة الوزن من دون حمية أو رياضة

لا شك في أن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية أمران ضروريان للحفاظ على الرشاقة، ولكن هناك طرق أخرى لخسارة الوزن من دون جهد أو تعب، ومن أبرزها:
 

  • التواجد في محيط إيجابي
    يعتبر إبعاد الناس السلبيين  خطوة كبيرة للوصول إلى السعادة، وهو أيضاً أمر جيد لمحيط الخصر لديك، خاصة إذا كانت السلبية تتعلق بانتقاد المظهر، إذ أظهرت دراسة نشرتها مجلة علم النفس الاجتماعي والعلاقات الشخصية، أن النساء اللواتي سمعن كلاماً إيجابياً عن أجسامهن، كنّ أكثر عرضة لفقدان الوزن.
     
  • الإبتعاد عن مشاهدة الإعلانات التلفزيونية
    إن رؤية الطعام على التلفزيون تُشعر بالرغبة في الأكل. وبينت دراسة تناولت تأثير إعلانات المأكولات والمشروبات على الشاشة الصغيرة على المشاهدين، أنها دفعتهم لتناول عدد أكبر من الوجبات.
     
  • الجلوس وتناول الطعام ببطء
    تناول الطعام أثناء الجلوس ومضغه جيداً، يعني تناول الوجبة ببطء أكثر، ما يؤدي إلى استيعاب الجسم عدد أقل من السعرات الحرارية.
     
  • النوم جيداً
    يكون النوم في الكثير من الأحيان حلاً سحرياً للعديد من الأمراض، إذ لا يمكن تحسين المزاج والآداء في العمل وتخفيف آلام الصداع من دونه. وأظهرت الأبحاث أن الناس الذين ينامون ساعات أقل عرضة لزيادة الوزن.
     
  • تناول الطعام من طبق صغير أزرق
    يفضل تناول الوجبة من الطبق، وليس من الكيس أو الغلاف إذ كانت موضوعة فيه، إذ أن رؤية الكمية التي نأكلها أمر مهم جداً، ويساعد على أكل الكمية التي نريد من دون إسراف.
    ووجد الباحثون أن تناقض لون الطعام مع لون الطبق المقدم عليه، يدفع إلى تناول كمية أقل من الطعام. وفي هذا الإطار يُنصح باختيار اللون الأزرق للأطباق، بسبب قلة الأطعمة التي تحتوي على هذا اللون، كما أن اختيار طبق صغير يشكل جزءاً من خدعة بصرية تجعل مظهر الوجبة يبدو أكبر. ووفق مختبر "كورنيل" للأغذية، يؤدي تناول الطعام في طبق قطره 25 سنتيمتراً إلى توفير 22 في المئة من السعرات حرارية مقارنة بتناول نفس الوجبة في صحن قطره 30 سنتيمتراً.
     
  • تناول الشراب بكأس طويلة
    أظهرت الدراسات أن الشرب من كأس قصيرة، يؤدي إلى تناول 30 في المئة أكثر من كمية المشروب، مقارنة بتناول المشروب نفسه في كأس طويلة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077