تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

10 أماكن يجب زيارتها في باريس

حين نذكر العاصمة الفرنسية يذهب التفكير بالدرجة الاولى الى رؤية برج ايفل والشنزليزيه ومتحف اللوفر، وهي من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في العالم أجمع حيث يقوم بزيارتها عدد كبير من السواح على مدار السنة. ولكن باريس تحتوي على أماكن أخرى لا تقل أهمية عن هذه المعالم السياحية ومنها:

  • The Catacombs of Paris (سراديب الموتى في باريس): وهي مكان مظلم تحت الأرض يضم مجموعة كبيرة تصل إلى أكثر من ستة ملايين هيكل عظمي تعود إلى القرن الثامن عشر، وهي موزعة في سراديب وممرات ضيقة. قد يرى البعض أنها أماكن مخيفة، وهي فعلاً كذلك إلاّ أنها في غاية الجمال، وهي من الأماكن الأكثر تميّزاً وإثارة في باريس.
  • Crypte Archeologique (القبو الأثري): يضمّ مجموعة من الأحجار القديمة، وهي بقايا مدينة مجهولة. وهذا القبو عبارة عن متحف تحت الأرض يعود إلى الحقبة الرومانية، ويعتبر من أغرب المواقع السياحية القريبة من نوتردام.
  • قصر فرساي: من أهم القصور الملكية التي تعود إلى اقرن الثامن عشر، ويعتبر من أجمل قصور العالم لذلك يجذب عدداً هائلاً من السواح على مدار السنة. ويضم القصر قاعة المرايا، ويتألف من أكثر من 2143 نافذة و 1252 مدفأة و 67 سلماً، إضافة إلى الآف اللوحات والأعمال الفنية الثمينة جداً. ويتضمن القصر أيضاً حدائق فرساي وهي واحدة من أجمل الحدائق في العالم، تضم أكثر من ألف شجرة معظمها من أشجار البرتقال، ونافورة لاتونا التي صممت على شكل كعكة الزفاف، إضافة إلى كهف أبولو.
  • كاتدرائية نوتردام: وهي من أشهر الكاتدرائيات حول العالم، تتميّز بهندستها المعمارية الخلابة وسقفها المرتفع وموقعها الجغرافي الرائع، إضافة إلى النوافذ الملونة، ويمثل المبنى تحفة في الفن والعمارة القوطية الذي ساد القرن الثاني عشر حتى بداية القرن السادس عشر، وهي من أهم الأماكن الأثرية في العالم.
  • SAINT CHAPEL: صنفت من أجمل الكنائس في العالم وهي تعود للقرن الثالث عشر، ويتكون الطابق العلوي من الزجاج الملوّن والنوافذ القديمة وسقفها مزين بطريقة خلابة ومميزة. وتعتبر هذه الكنيسة واحدة من أكبر عشر أماكن لا بد من زيارتها في باريس نظراً لعمرها وجمالها.
  • متحف الشمع: يضمّ أكثر من 300  شخصية مصنوعة من الشمع للأشخاص الأكثر شهرة حول العالم، ويستقطب هذا المتحف عدد كبير من الزوار نظراّ لجماله وللتركيز على أبسط التفاصيل في صناعة تلك الشخصيات.
  • Musee de Cluny (متحف دو كلوني): يعود إلى القرون الوسطى، وهو من أجمل المتاحف التي ستندم إذا لم تقم بزيارتها في فرنسا، ويضمّ هذا المتحف حمامات رومانية قديمة، ويصنفه علماء الآثار على أنه من أفضل بقايا المدينة الرومانية، وأكثرها أهمية وإثارة.
  • Pont Alexandre III (جسر الكسندر الثالث): هو عبارة عن جسر من الأقواس يمتدّ فوق نهر السّين، وهو يربط منطقة الشّانزليزيه بمنطقة برج إيفل. وهو مُزين بتماثيل الحوريات والخيول والملائكة ومليء بالنّقوش، وقد صنّف هذا الجسر كنصب تذكاريّ وصرح تاريخيّ، إضافةً لتصنيفه ضمن مواقع اليونسكو التّراثيّة.
  • Cimetiere du Pere Lachaise (مقبرة بير لاشيز): من الأماكن المنسية في باريس، إلاّ أنها تتمتع بجاذبية غريبة، يزورها عدد من السواح نظراً لأنها تضم العديد من مقابر المشاهير بما في ذلك المغنية الفرنسية إديث بياف والكاتب اوسكار وايلد وجيم موريسون والكثير غيرهم، والملفت أن المقابر قريبة جداً من بعضها وهي مزخرفة بطريقة رائعة.
  • Pont des arts (أقفال الحب): وهو من أجدد الأماكن الجاذبة للسواح، حيث يعلق الزائرون الأقفال كتعبير عصري عن الحب، ويوجد على هذا الجسر المصصم للمشاة أكثر من 750 ألف قفل أي ما يساوي 100 طن. ويوفر جسر "لو بون دي زار" فوق نهر السين عند مستوى متحف اللوفر أحد أجمل المناظر في باريس ومعروف في العالم بأسره بـ"أقفال الحب" التي يعلقها العشاق على طول سياج الجسر قبل أن يرموا المفتاح في مياه السين.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  أيار 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075