تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

من هنّ النساء الأعلى أجراً في عالم الألعاب؟

من هنّ النساء الأعلى أجراً في عالم الألعاب؟

يعتقد البعض أن ألعاب الفيديو مخصصة لصغار العمر أو لتضييع الوقت، ولكنها في الحقيقة صناعة قائمة بحد ذاتها تدر بلايين الدولارات سنوياً للشركات المصنعة. وتغيرت هذه الصناعة كثيراً مع التطور التكنولوجي، والاقبال الكثيف على هذه الألعاب من مختلف الأعمار والجنسيات.
وبعد هذا التطور والانتشار، نشأت مسابقات عدة تضم كل "المهووسين" في عالم الألعاب، حيث يتنافسون فيما بينهم للحصول على جوائز مالية ضخمة. وأخيراً دخلت السناء والفتيات إلى هذا السوق ليصبح بعضهم من أبرع وأقوى مجربي الألعاب في العالم.
وتعتبر كاثرين غان من أكثر النساء أجراً في هذا المجال، اذ استطاعت الفوز ببطولات عدة في مجال الألعاب، وخصوصاً في لعبتي "dead or alive 4" و"halo reach".
واستطاعت كاثرين في العام 2010، تحقيق دخل بلغ 100 ألف دولار نظراً لفوزها ببطولة “halo reach”، كما اطلق عليها لقب "ميستيك" في المجال.
أما ساشا سكارلت هوستين الكندية الأصل التي تلعب تحت اسم "سكارلت"، فاستطاعت من خلال مشاركتها مسابقات وتحديات عدة، الحصول على مبلغ 100 ألف دولار وهو مجموع الجوائز التي فازت فيها. وتتميز سكارلت باتقانها للعبة "starcraft 2 ".
وتخلت مارجوري كاسوم شان بارتيلي عن اختصاصها في هندسة البرامج، لتتوجه إلى مهنة الألعاب، وتخصصت مارجوري بلعبة "dead or alive 4" وفازت بالبطولة في العام 2007. وبلغت مجموع جوائزها 55 ألف دولار أميركي.
سارة هاريسون لم تبعد كثيراً عن مارجوري، اذ استطاعت البريطانية الوحيدة التي دخلت اللائحة، من الفوز في البطولة للعبة نفسها، مرة واحدة، وحصلتا على مجموع جوائز قارب 50 ألف دولار أميركي.
أما فانيسا ارتيغا البارعة في لعب القتال، فاستطاعت الفوز بجائزة بلغت 15 الف دولار في العام 2008، لمشاركتها في لعبة "dead or alive"، كما فازت بجائزة 5 آلاف دولار بعد فترة قصيرة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077