تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أجمل سيدات السياسة في العالم... من هي العربية الوحيدة بينهن؟

هؤلاء النسوة قررن الجمع ما بين السياسة والجمال والأناقة... إليكم أجمل 15 سياسية في العالم بحسب تقرير نشر أخيراً.


من تتوقعون أن تكون العربية الوحيدة بينهن؟

  1. يونيس أولسن: لم تكتف يونيس المتعددة الأعراق بلقب ملكة جمال سنغافورة فحسب، بل دخلت الى البرلمان السنغافوري.
  2. ميشال أوباما: تُعرف ميشال بأناقتها وذكائها وسرعة بديهيتها، ما جعلها بالفعل السيدة الأولى في العالم.
  3. ألينا كاباييفا: بعدما نالت شهرتها كلاعبة جمباز أولمبية، وأُشيع بأنها عشيقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ها هي ألينا اليوم وقد أصبحت من أقوى وأجمل أعضاء المجلس التشريعي الروسي.
  4. أنجيلا غيريكو: لا شك في ان السياحة في اليونان تشكل أساس اقتصادها، ولا شك أيضاً بأن وزيرة السياحة وعضو البرلمان اليوناني أنجيلا غيريكو تضيف إلى السياسة سحراً خاصاً.
  5. مارا كارفانيا: من راقصة تعرٍّ، الى وزيرة "تكافؤ الفرص" في إيطاليا.
  6. إيفا كايلي: قد تكون اليونان بالفعل بلداً غير مستقر سياسياً واقتصادياً، ولكن العضو الساحر في البرلمان اليوناني إيفا كايلي تخفف العبء عن كاهل الشعب.
  7. يوري فوجيكاوا: بعد الجدل الكبير الذي أثارته يوري في مجلس المدينة في اليابان بعد نشر صورها بلباس البحر، استطاعت هذه السياسية الشابة إثبات نفسها بثقة في مهامها السياسية.
  8. ستريدا جعجع: تعد النائب في البرلمان اللبناني ستريدا جعجع من أجمل السيدات اللواتي شاركن في السياسة في العالم العربي. فهذه السياسية البالغة من العمر 45 عاماً، لا تسعى الى الحصول على الأصوات في الانتخابات فقط، بل تحافظ على جمالها ومظهرها الأنيق.
  9. هوما عابدين: هي المعروفة بالشخص المقرّب من هيلاري كلينتون، وزوجة الممثل أنتوني وينر، تعد هوما من أكثر النساء نفوذاً ولاعباً أساسياً في كواليس السياسة الأميركية.
  10. كايتانا ألفاريز دي توليدو: تلقت هذه البرلمانية الإسبانية الشابة تعليمها في جامعة اكسفورد، وتشغل الآن منصب عضو في البرلمان الإسباني، ومثله في الحزب الشعبي الإسباني.
  11. جوانا موتشا: جوانا من أجمل السيدات في مجال السياسة في بولندا، وتشغل منصب عضو مجلس النواب البولندي.
  12. كريستا ماركوالدر: هي عضو الحزب السويسري الليبرالي، ومن اجمل السياسيين الذين شغلوا مناصب عالية في السياسة.
  13. بام بوندي: هي ليست النائب العام لمقاطعة فلوريدا فحسب، بل من أبرز أأمن خاضوا المعركة ضد "اوباماكير".
  14. كريستين غيليبراند: لم تقتصر شهرة كريستين على كونها أحد أبرز السيناتورات في مدينة نيويورك الأميركية فقط، بل جعلها ظهورها على غلاف مجلة "فوغ" أيقونة الموضة ايضاً.
  15. لوسيانا ليون: بعدما شغلت منصب مستشار لجنة المرأة في الكونغرس عن البيرو، عملت لوسيانا في وقت لاحق مستشاراً لنائب رئيس المؤتمر، حتى عام 2003. وعام 2006، انتُخبت ليون أصغر ممثلة في الكونغرس عن ليما، ليعاد انتخابها عام 2011 لولاية أخرى مدتها خمس سنوات.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077