تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

6 أسرار لا نعرفها عن مغلفات جوائز الأوسكار... الرقم 3 سيفاجئك

هل لاحظت مرة وانت تشاهد حفل توزيع جوائز الأوسكار المغلف الذي قد يبدو عاديا حين يقدّم الى مقدم الحفل؟
غالباً ما نظن ان هذا المغلف يدخل ضمن الترتيبات اللازمة للحفل، ولكنه في الحقيقة أهم من ذلك كثيرا، فهو بالإضافة إلى أنه يحتوي على أسماء الفائزين بجوائز الحفل، فإنه أيضاً يخبىء لنا 6 أمور على الأرجح لم نكن نعلم بها.

  1. ان عمر المغلف أقصر من حفل الأوسكار. فهذا هو الحفل الـ87 للأوسكار، بينما يحتفل المغلف بعامه الـ75 هذا العام، إذ تم البدء بالعمل به عام 1929.
  2. حصل المغلف أخيراً على فرصة لإعادة تصميمه. فالمغلف الجديد يتميز بلونه الذهبي وختم تمثال الأوسكار، وهو الأمر الذي أثار اهتمام النجم توم هانكس عام 2011، حين أثنى على تصميمه ووصفه بأنه عمل فني بحت.
  3. هناك أكثر من نسخة في الحفل الواحد. فإلى جانب النسخة التي يتسلمها مقدم الجائزة، تتم أيضا طباعة نسختين إضافيتين، ليصل مجموع النسخ المطبوعة إلى 72 مغلفا، ويعود السبب في ذلك هو لاستخدامها في حال الطوارئ.
  4. تحتاج هذه المغلفات الى ثلاثة أسابيع لصناعتها، إذ يتم صنعها باليد.
  5. تعمل الشركة المصممة للمغلف على إخفاء هوية الفائزين بشكل مشدد، كما يوضع على المغلفات حراسة في يوم الحفل من قبل طاقم متخصص.
  6. يشق 24 مغلفاً فقط طريقه الى خشبة المسرح من أصل 72، ويتم تسليم المغلفات التي تصل الى مقدم الحفل الى الفائزين، أما المغلفات المتبقية فيتم التخلص منها.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077