تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ابحثي عن كريم الأساس الشفاف والطبيعي

لا شيء أروع من البشرة النقية والموحّدة اللون والطبيعية المظهر بعد تغطيتها بطبقة رقيقة من كريم الأساس. ولا شيء أسوأ من الإحساس المشدود والمظهر المصطنع والمتكلف بعد بسط كريم الأساس. ما هو إذاً السرّ الكامن وراء بشرة خالية من العيوب من دون أن يعرف أحد سبب ذلك؟


تحضير البشرة

عليك الانطلاق دوماً من بشرة نظيفة ومرطبّة كما يجب. دلّكي كريم الترطيب على وجهك وعنقك وانتظري لمدة عشر دقائق تقريباً حتى تمتص البشرة مكونات الترطيب جيداً. فكريم الترطيب يعمل بمثابة أساس للماكياج ويساعد على ثباته الماكياج لوقت أطول.
في حال وجود مسام كبيرة أو خطوط رفيعة في بشرتك، أبسطي طبقة رقيقة من المستحضر الأساس (Primer)، ولكن فقط حيث تدعو الحاجة، لأن استعمال المستحضر الأساس في كل مكان قد يجعل البشرة تبدو مفتقدة للحياة، خصوصاً إذا كانت دهنية.

إذا كان كريم الأساس سائلاً أو على شكل كريم، ضعي مقدار حبة بازيلا منه على راحة يدك وسخنيه بتحريكه قليلاً بطرف إصبعين. من شأن ذلك الحؤول دون كثافة الماكياج. وفي حال استعمال كريم أساس على شكل بودرة، باشري في بسطه على جسر الأنف. تجنبي المساحات المشتملة على خطوط رفيعة (تحت العينين وحول الفم).
أبسطي كريم الأساس دوماً نحو الجانب أو الأسفل، وليس إلى الأعلى. انطلقي من وسط الوجه نحو الخارج للحصول على مظهر طبيعي. يجب أن تكون التغطية أكثر شفافية مع الاقتراب من حدّ الشعر. ولا تنسي مزج كريم الأساس جيداً حول الفكين.
استعملي اسفنجة مبللة قليلاً ومرريها حول الأنف وحدّ الشعر والفكين لخلط الماكياج. وإذا كانت بشرتك تميل إلى الإفرازات الدهنية خلال النهار، استخدمي الأوراق الماصّة أو رشي البودرة الطليقة الشفافة على المساحة T (أي الجبين والأنف والذقن) فقط.


تغطية خفيفة

ترطيب البشرة بشكل يومي هو من الخطوات الرئيسية التي يجدر بكل امرأة اعتمادها، مهما كان عمرها. وإذا أردت ترطيب بشرتك والحصول على لون خفيف في الوقت نفسه، جربي الأنواع الخفيفة من كريم الأساس مثل Garnier Skin Renew BB Cream Miracle Skin Perfector.
لكن إذا أردت الحصول على بشرة باهتة (وهذا أساسي عند الوقوف أمام عدسات الكاميرا)، اختاري كريم الأساس بالتركيبة الشفافة والباهتة.
إذا أردت الكشف عن بشرة ندية ومشرقة، استخدمي كريم الأساس بالتركيبة العاكسة للضوء للحصول على طلة مشرقة طبيعية وليس على لمعان وامض. جربي Giorgio Armani Luminous Silk Foundation.
إذا أردت تركيبة طويلة الثبات، عليك اختيار التركيبة المقاومة للرطوبة لأنها السبيل الوحيد لضمان تغطية جيدة طوال اليوم. جربي L'Oréal Paris Infallible Never Fail Liquid Makeup.
وإذا كنت تحبين التركيبات المعدنية لأنها لا تؤذي البشرة عموماً، اختاريها بظلال أكثر دفئاً من المعتاد لأن الألوان الباردة تميل إلى المظهر الرمادي. جربي Neutrogena Mineral Sheers Powder Foundation.


تغطية متوسطة إلى كاملة

ثمة أنواع من البشرة تحتاج إلى تغطية متوسطة أو حتى كاملة بكريم الأساس. لهذه البشرة يمكنك إختيارأنواع عدة وكثيرة من كريمات الأساس ذات التركيبة السميكة.
إذا أردت الكشف عن طلة ندية، اختاري التركيبة السائلة التي تبدو رقيقة للعيان لكنها توفر في الواقع تغطية جيدة. 
وإذا أردت تركيبة تصمد لأطول وقت ممكن على وجهك، اختاري التركيبة القادرة على تحمّل مشقّات النهار ولكن من دون أن تتحول إلى المظهر المتقشر مع اقتراب المساء.
Chanel Perfection Lumière Long-Wear Flawless Fluid Makeup.
إذا كنت تحبين التركيبة المدمجة أو المضغوطة، أبسطي البودرة بواسطة اسفنجة رطبة بدل الفرشاة لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي تضمن لك الابتعاد عن المظهر المصطنع والمتقشر والمتعدد الطبقات. جربي Lancôme Dual Finish Fragrance Free Versatile Powder Makeup.
الطلة الباهتة قد تكون صعبة نوعاً ما مع التركيبات السميكة من كريم الأساس. فالنتيجة قد تتجلى على شكل بشرة مفتقدة إلى الحياة. لذا، ننصحك باختيار التركيبة التي على شكل رغوة التي تعطيك لمسة مخملية وعاكسة للضوء في الوقت نفسه.


نصائح مفيدة

  • لا بد دوماً من الحفاظ على نظافة الفراشي والاسفنجات المستخدمة في بسط كريم الأساس. أغسلي الفراشي مرة كل أسبوع بواسطة مستحضر تنظيف ناعم. اخلطي مقداراً من شامبو الأطفال مع 4 مقادير من الماء وانقعي فيه الفراشي حتى تنظف من كل الرواسب. وبعد شطف الفراشي بالماء النظيف، دعيها تجف لوحدها في الهواء الطلق وهي موضوعة على حافة رف.
  • استخدمي الإسفنجة المطاطية ذات الحواف الدائرية التي تعطي لمسة مخملية خالية من الخطوط المائلة. رطبي الإسفنجة قليلاً في البداية كي لا تمتص الكثير من التركيبة.
  • مستحضر الأساس (Primer) المرتكز على السيليكون ضروري لتحضير البشرة للماكياج لأنه يمتص فائض الدهون ويملأ الخطوط الرفيعة. بهذه الطريقة، تستخدمين مقداراً أقل من كريم الأساس، وهذا هو الهدف المنشود على الدوام.
  • الألياف الصلبة للفراشي الاصطناعية مثالية لبسط كريم الأساس بالتركيبة الدبقة. وللحؤول دون المظهر السميك، اعتمدي الحركة الدائرية بحيث تلامس أطراف الفرشاة فقط وجهك. وكلما رفعت الفرشاة أقل عن وجهك، تضاءل عدد الخطوط المائلة الواجب إصلاحها.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077