تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

علبة Cartier بطلة ثلاث حكايات حب باريسية

تقدم Cartier تحية للحب عبر الفيلم الجديد The Proposal الذي أخرجه شون إيليس ويتوافر حصرياً عبر شبكة الانترنت، ويتحدث عن ثلاث قصص حب، وثلاثة إعلانات حب غير متوقعة، الجامع المشترك بينها باريس، مدينة الحب.

والواقع أن هذا المشروع أعطى الضوء الأخضر للمخرج البريطاني الإبداعي شون إيليس، الذي اشتهر بفيلمه القصير Cashback، وجعله يحظى بحق الترشح لجائزة الأوسكار عام 2006.

في فيلم The Proposal، عمل شون إيليس مع كاتب السيناريو الفرنسي أوليفييه لوكو لابتكار ثلاث حكايات حب باريسية حيث تكون علبة Cartier المفاجأة الكبرى: في متحف رودين، وفي المصعد المؤدي إلى قاعة احتفالات، وفي مطار باريس لتجديد زواج قائم أصلاً.

بين لعبة الغمّيضة وسوء التفاهم، يمكن القول إن الفيلم أشبه بحبكة متكاملة تتقاطع فيها مشاعر الحب الأصلية في ثلاث حكايات مختلفة.

تكشف الحكاية الأولى عن مطاردة شابة وحنونة في حدائق متحف رودين، لتنتهي بالقرب من تمثال «المفكر» (Thinker) الشهير.

الحكاية الثانية تكشف عن سلسلة من الفرص الضائعة أمام المصعد في قاعة احتفالات باريسية كبيرة، حيث تغلق الأبواب دوماً على العاشقين.

وأخيراً، تعتبر الحكاية الثالثة إعلاناً غير متوقع البتة في تسلسل دراماتيكي لأحداث في المطار، تليها سلسلة من التطورات الجديدة بين زوج وزوجته. تتم سرقة جواز سفر ومن ثم إعادته للإعلان بعدها عن عرض  مفاجئ بتجديد الزواج.

تعكس هذه الحكايات الثلاث الجو الباريسي الرومنسي، والعلبة الرمزية، وماسات Cartier الأنيقة ومحابسها الشهيرة مثل محبس Trinity Ruban المستوحى من خاتم «ترينيتي» الأيقوني للدار.

خاتم Trinity Ruban

الماسة وخاتم Trinity: أسطورتان، إبداعان غامضان. هنا، نجد الحجر الأكثر قوة في عالم المعادن يعانق ثلاثة محابس متشابكة مع بعضها إلى الأبد في عرض ساحر لكيمياء المجوهرات.

اتحدا معاً، للأفضل، في احتفال مشترك للعواطف والسرمدية، فكرة نقاوة يجسدها الخاتم Trinity Ruban.

خاتم سوليتير متحرك، دوامة من الحب والماس، خط واحد لا ينتهي أبداً للاحتفال بالرابط الأبدي: الخاتم الثلاثي الأسطوري من Cartier، أعيد ابتكاره بفرادة على شكل شريط من البلاتين المرصع بالماس.

دوامة أناقة، خفيفة ومتوازنة، تتمايل من منحنى إلى آخر مع وعد كبير بالسعادة.

هذا الخاتم الجذاب والنقي، المغري والمتكلّف، يرتكز على سحر الخاتم Trinity الشهير، المؤلف من ثلاثة محابس معقودة ببعضها ومحيطة لماسة يراوح وزنها بين 0.50 و4.99 قيراط. اتحاد بين الفخامة والرمزية تم إعداده بخبرة فريدة في عالم المجوهرات تتيح لدار Cartier  ثني المعدن برشاقة وفرح.

 

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077