تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

6 خطوات لبشرة تشع جاذبية

للحصول على بشرة جميلة، يلزمك أن تتقيّدي بأساسيات العناية بالبشرة بالإضافة إلى ما تنصحك به أمك دائما وهو الاسترخاء وتجنّب التدخين وحماية بشرتك من أشعة الشمس وكل العوامل الضارة التي تتسبب بزحف عوامل الشيخوخة المبكرة إليها!


نظّفي بشرتك

عليك تنظيف بشرتك مرّتين يوميا، وإياك تفادي ذلك. فبدون التنظيف، تعجز البشرة عن الاستفادة من مكونات مستحضرات العناية بالبشرة لأن الخلايا الميتة والأوساخ والشوائب تحدّ من ذلك وتعزز ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد. لذا ينصح الخبراء بتنظيف بشرتك مرتين يومياً صباحاً ومساء.
نصيحة صغيرة: عند تنظيف بشرتك صباحا أو مساء يستحسن أن تكرري تنظيفها مرّتين. المرّة الأولى لإزالة الزيوت والماكياج، أما المرّة الثانية فللتخلّص من كل الشوائب وبقايا الماكياج وللتأكد من تنظيف البشرة تماماً.
جرّبي:

  • Guerlain Secret De Purete Cleansing Cream
  • Chanel Sublimage Essential Comfort Cleanser
  • Dior Purifying Foaming Cleanser


الاسترخاء... الاسترخاء

هل تعلمين أن الضغط اليومي والتوتر يضر ببشرتك؟ نعم، فالتوتر يصيب البشرة بالشيخوخة المبكرة تماما كأشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل الضارة. جرّبي الاسترخاء قدر الامكان واستعيني بالمستحضرات التي طورّتها شركات التجميل لمحاربة أضرار التوتر والضغوط اليومية التي تتسبب بحساسية البشرة.
جربي:

  • Lancôme Hydra Zen Neurocalm™ SPF 30 Fluid
  • Clinique Superdefense SPF25 Age Defense Moisturiser

 
عززي اشراقها

يكمن سرّ شباب بشرتك بإشراقها. فالبشرة الشابة تتميز بامتلائها وخلاياها الجديدة التي تعكس الضوء فتغلفها بتوهج طبيعي جذاب. أما البشرة الناضجة فتكون باهتة وتظهر عليها التجاعيد والخطوط الرفيعة لأن دورة تجدّد خلاياها تبطأ فتعجز عن عكس الضوء مما يتركها متلبدة وداكنة. الحل؟ تقشير البشرة. قومي بتقشير بشرتك في العمق على الأقل مرّتين أسبوعيا إذا كانت بشرتك حساسة وثلاث مرات على الأقل للبشرة العادية أو المختلطة. فتقشير البشرة المنتظم عبر تدليكها بحركات دائرية يخلصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ويحفز نشاط دورتها الدموية وبالتالي يسرّع تجدد الخلايا ويعيد إليها اشراقها. كما ينصحك الخبراء باعتماد نظام غذائي غني بالأوميغا والزيوت الأساسية.
جرّبي:

  • Estée Lauder Perfectly Clean Multi-Action Gelée/Refiner
  • Givenchy Peel Me Perfectly
  • Clarins Gentle Exfoliator Brightening Toner


حماية من الشمس

الشمس هي المسبّب رقم واحد للشيخوخة المبكرة وخصوصا الأشعة UVA. ولأن هذه الأشعة قوية على مدار السنة حتّى في الشتاء، عليك أن تحمي بشرتك جيدا باستخدامك الكريمات المخصصة المزودة عامل وقاية من أشعة الشمس الضارة.
من المستحضرات المتوافرة، جرّبي:

  • Chanel UV Essentiel Protective UV Care Anti-Pollution SPF 50 / PA+++


سحنة متساوية

للتخلّص من تلبّد البشرة وعدم تساوي لون سحنتها، يلزمك الاستعانة بمستحضرات مخصصة لهذه المشكلة بالاضافة الى الخضوع لجلسات تجميلية كتقشير البشرة في العمق بالجزيئيات الكريستالية أو اللايزر، وحتما عليك حماية بشرتك من أشعة الشمس بالمستحضرات المخصصة لهذه الغاية.
جرّبي:

  • Estée Lauder Idealist Even Skintone Illuminator
  • Givenchy Vaxin For Youth Face Serum

 
تفادي السكر والحلوى

اذا كنت حقا تقدّرين بشرتك، يستحسن أن تتفادي تناول السكر والحلوى والشوكولا والبسكويت الآن، فجزيئات السكر في الدم تلتصق بجزيئات البروتين في الكولاجين مما يزيد سماكتها وبالتالي تصير أكثر هشاشة مما يعجّل في شيخوختها وترهلها! من هذا المنطلق، يشدد خبراء العناية بالبشرة على تفادي الحلوى قدر الإمكان.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077