تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ماكياج ساطع مثل الشمس

يمكنك طبعاً الاحتفاظ ببودرة الوجنتين الوردية والملمّع الشفاف، لكن يمكنك أيضاً أن تكوني تلك المرأة اللافتة للأنظار بماكياجها وجرأتها وطلتها. إليك هذه النصائح للتماشي مع ماكياج الصيف الساطع مثل شمسه...


هل رأيت تلك الظلال الزرقاء المائية النابضة أو تلك الألوان الفلورية في طلاء الأظافر؟ إنها رائعة بلا شك ومتناغمة مع أجواء الاسترخاء الصيفية. هل تملكين الجرأة الكافية لتجربتها بنفسك؟ إليك هذه النصائح التي تساعدك على اعتماد الألوان الجريئة في الماكياج للكشف عن طلة لافتة وجذابة بعيدة تماماً عن الابتذال.


برتقالي برتقالي

في فصل الصيف، يحلو استعمال الألوان الترابية للتماشي مع البشرة البرونزية. استعملي ظلال العينين وبودرة الوجنتين بلون ترابي وتركيبة باهتة. غلّفي الشفتين بأحمر شفاه قشدي.
جربي:

  • Dolce & Gabbana The Blush in Sole
  • Maybelline Color Sensational Lipstick in Electric Orange

 

عينان مائيتان

يصعب عموماً استعمال ظلال العيون باللون الأزرق الساطع، لا بل إن استعمال اللون الأخضر الساطع أكثر صعوبة. لمَ لا تجربين مزج اللونين معاً للحصول على لون سهل الاستعمال؟ بالفعل، ابسطي الظلال الزرقاء-الخضراء فوق الجفنين وتوقفي عند طيّة الجفنين من دون الصعود أكثر. فهذا يمنحك طلة أنيقة وراقية. موّهي من ثم حواف الظلال بواسطة فرشاة نظيفة. وإذا كانت بشرتك فاتحة، غلّفيها بالقليل من بودرة الاسمرار.


تألق برونزي

اللون البرونزي يجمّل الطلة بطريقة طبيعية. بعد استعمال القلم البني لتحديد محيط العينين، أبسطي ظلالاً برونزية متلألئة فوق الجفنين العلويين، مع مدّ الظلال قليلاً فوق الزاوية الخارجية لكل عين. أبسطي بودرة الاسمرار على وجنتيك، وغلّفي شفتيك بملمّع برونزي شفاف.


فم وردي

الوردي المثالي هذا الموسم يميل إلى المرجاني مع لمسة لمّاعة قليلاً، وإنما غير مبتذلة. فالشفاه الوردية اللماعة يمكن أن تجعلك شبيهة بدمية الباربي إذا جعلتها فائقة اللمعان. لذا، حضّري شفتيك أولاً بأحمر شفاه وردي باهت أو بواسطة قلم حيادي اللون. غلفي بعدها الشفتين بالملمّع الوردي. وبالنسبة إلى بقية الماكياج، أي العينين والوجنتين وحتى الشعر، عليك إبقاءه بسيطاً جداً.


وردي قزحي

الظلال الوردية الذهبية القزحية تمنحك تألقاً أنيقاً ونظيفاً. لكن سوف تبدين مثل أميرة ديزني إذا لم تستعملي الآيلاينر الأسود. لذا، حددي الأهداب العلوية بخط آيلاينر أسود ثم باشري في بسط الظلال الوردية على الجفنين، والبودرة القشدية على الوجنتين. غلّفي أهدابك بطبقات عدة من الماسكارا ولوّني شفتيك باللون الذي يحلو لك.
جربي:

  •  Chanel Illuminating Powder


ملمّع ملون

اللون التوتي الداكن هو لون مخصّص للفصول الباردة عادة. لكن إذا كان شفافاً واشتمل على لمسة حمراء، يصبح لوناً ربيعياً وصيفياً بامتياز. المهم اختيار التركيبة المناسبة. اختاري التركيبة القشدية للوجنتين والملمّعة للشفتين.
جربي:

  • Chanel Rouge Allure Extrait De Glossin Merveille
  • Clinique Chubby Stick Intense Lip Colour Balm in Grandest Grape

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077