تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أحدث الاكتشافات: حبة سحرية تخلّصك من الوزن الزائد!

أحدث الاكتشافات: حبة سحرية تخلّصك من الوزن الزائد!

مَن منا قادر على مقاومة الرغبة في اللجوء إلى تلك الحبة السحرية القادرة على إنقاذنا من الكيلوغرامات الزائدة المزعجة التي نعجز عن التخلص منها بالحمية أو بالرياضة أو بكل الوسائل الأخرى المتاحة.

هذا ما كنا نحلم به لأن الخضوع لحمية دائمة وممارسة الرياضة دون توقف ليسا بالأمر الممتع دائماً. فقد أعلن باحثون من هارفرد أنهم تمكنوا من اكتشاف مكونين قادرين على تحويل الدهون البيضاء وهي الدهون السيئة إلى دهون بنية وهي الدهون الجيدة التي تحوّل الدهون الزائدة إلى طاقة في الجسم.

والهدف من هذا هو اكتشاف علاج آمن وفاعل قادر على القضاء على الوزن الزائد والدهون المكدسة في الجسم. لكن يحتاج هذا إلى المزيد من الأبحاث والتجارب لاكتشاف هذه الحبة التي قد تحل محل ساعات من الرياضة أو محل حمية صارمة وتحقق النتيجة نفسها.
فهل يمكن أن تتوافر في يوم من الأيام حبة نتناولها في أي وقت كان  وتخلصنا من زيادة الوزن؟ يشدد الاختصاصيون على أنه لا يمكن لأي حبة أو علاج أن يحلا محل الرياضة التي تعتبر ضرورية للصحة لاعتبارها تساعد على بناء العضلات وتلعب دوراً في تنشيط عملية الأيض وحرق السكر والدهون وتساعد على الحد من آثار التقدم في السن وتحمي القلب والشرايين، هذا إذا توافر العلاج الذي يسمح بالتخلص من الكيلوغرامات الزائدة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077