تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تقبلي ذوق طفلك في اختيار الملابس

سؤال: كيف أقنع ابنتي ( أربع سنوات) بارتداء ملابس مناسبة للمدرسة واللعب فهي تحب أن ترتدي فستانها المزركش طوال الوقت، رغم أنني حاولت تشجيعها على اختيار الملابس التي سترتديها لليوم التالي. ولكنها تعود وتختار الملابس المزركشة غير المناسبة للمدرسة أو اللعب. هل من نصيحة؟

 رلى- جدة


جواب: لا تحاولي بعد الآن الدخول في شجار حول اختيار الملابس. بل عليك وضع قوانين واضحة ومحدّدة تلتزم بها ابنتك. ويكون ذلك بأن تحددي لها ملابس لكل مناسبة، فللمدرسة ملابس معيّنة، وللعب ملابس معيّنة وللحفلات المدرسية ملابس. ومن ثم دعيها تختار بنفسها الملابس التي ترغب في ارتدائها ضمن هذه القواعد.

من المعروف أن الطفل عموما ما بين الثلاث والأربع سنوات يبدأ بتمييز الفارق بين البنت والصبي، ويقوم بعضهم بتثبيت هويته الجنسية من خلال اختياره للملابس. ويحاول كل من الصبي والبنت التماهي بوالديهما فيختاران الملابس التي تشبه أزياءهما. فالصبي يرتدي بذلة شبيهة بتلك التي يرتديها والده والبنت تميل إلى وضع الحلي كما تفعل والدتها. لذا ليس عليك أن تبالغي في رد فعلك تجاه رغبة طفلتك في ارتداء الملابس غير المناسبة، بل حاولي أن تخففي من أهمية الأمر وسوف تلاحظين بعد فترة تقلص اهتمام ابنتك بالأزياء غير الملائمة.


إسألي لها

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077