تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

قناة 'الآن' بين الترفيه وطرح القضايا الاجتماعية

«زنود الست»

«زنود الست»

«أحكام الفقه»

«أحكام الفقه»

Xpress Nafsak

Xpress Nafsak

«صحي وسريع»

«صحي وسريع»

«شيك ناو»

«شيك ناو»

«خواطر 9»

«خواطر 9»

قدمت قناة «الآن» في خريطة برامجها ومسلسلاتها لشهر رمضان قائمة منوعة ركزت فيها على روحانية الشهر، إلى جانب ما تتميز به من فقرات ترفيهية تتنوع بين الصحة والمطبخ، ومنوعات تمتد بين المسابقات ذات الجوائز القيمة وبرنامج الكاميرا الخفية، وصولاً إلى الجانب الاجتماعي الذي تتميز به «الآن» في طرح المشاكل وعرضها للحلول عبر برامج مثل «خيمة شلتنا» و«عبر عن نفسك».

«خواطر 9»
موضوع الموسم التاسع من برنامج «خواطر» هو «التفكر في المجتمع»، وفي كل حلقة يتأمل مقدم البرنامج أحمد الشقيري في قضايا اجتماعية مهمة مثل النجاح، الأمن، الفساد. إلى جانب ذلك يناقش البرنامج الخدمات الاجتماعية، المواضيع الصحية وحقوق الانسان، ويلقي الضوء على عدد من جوانبها.

 «زنود الست»
برنامج طبخ في قالب درامي كوميدي يناقش قضايا اجتماعية من خلال قصص بسيطة تدور بين أفراد العائلة محورها «عيشة خانم» أو «أم النور» وهي الرابط الوحيد بحلقات المسلسل، حيث تتغيرالشخصيات في كل حلقة وتحدث مواقف معقدة تقوم أم النور بحلها بحنكتها وخبرتها.
كما يطرح البرنامج موضوع الطبخ الشامي والسوري بطريقة عفوية ومن خلال طبخة يومية.
يتكون المسلسل من ثلاثين حلقة كل حلقة مدتها ما بين 40 و45 دقيقة.

«أحكام الفقه»
برنامج ديني يومي يتحدث فيه الدكتور عمر الداعوق عن أحكام الفقه الشرعية. كما يوضح شروط التكليف بالنسبة الى العبادات المختلفة.

«إبتسامة مع اسامة»
في الموسم الثاني من برنامج الكاميرا الخفية «إبتسامة مع أسامة» يعرض مقدم البرنامج أسامة قواسمة مقالب ومواقف طريفة جديدة قد نتعرض لها يومياً ونضحك لها من القلب.

«خيمة شلتنا»
يتطرق برنامج «خيمة شلتنا» في شهر رمضان إلى مواضيع تحمل روح الشباب السعودي وتغطي اهتمامات الصائمين. تتنوع الفقرات لتشمل استضافة شخصيات شبابية لها مبادرات وأعمال معروفة على اليوتيوب، كما يشمل البرنامج مطبخ صغير ومواضيع تتعلق بالصحة الغذائية للصائمين بمشاركة اختصاصيين. يُعرض ثلاث مرات في الأسبوع كخيمة رمضانية مسائية. ويقدمه مجموعة من الشباب السعوديين.

Xpress Nafsak
برنامج يطلعنا على سبل اكتشاف الشباب في إعادة تنظيم المعلومات والخبرات المخزونة لديهم والتي تمكنهم من رؤية آفاق جديدة لم تكن معروفة لديهم.
يعرض البرنامج لمدة ساعتين، تخصص الأولى للطبخ واعداد اشهى الأطباق الرمضانية، كما يتضمن استطلاعات مصورة. وتخصص الثانية لتفسير الأحلام، ويتلقى البرنامج اتصالات المشاهدين على الهواء مباشرة.

«أجمل مساجد العالم»
برنامج يومي وثائقي يستعرض في كل حلقة أحد أجمل مساجد العالم.

«صحي وسريع»
ندخل مع مونيك باسيلا مطبخها لنتعلم دروساً وتطبيقات عملية للأكلات والأغذية الصحية التي نتناولها يومياً، وفي الوقت ذاته نتابع نصائح خبراء التغذية معها. ويخصص حلقات لشهر رمضان المبارك.

«وجوه وقصص»
برنامج دراما وثائقية تسرد حياة أشخاص من كل أنحاء العالم العربي، خاضوا تحديات وحققوا منجزات. ويضيء البرنامج على طريقة عيشهم وعاداتهم خلال شهر رمضان المبارك.

 «جاهزة للجازة»
برنامج كوميدي تتنافس فيه المشاركات للفوز بلقب «جاهزة للجازة»، وذلك عن طريق تقديم طبخة مميزة، تظهر من خلالها مهارتها في فن الطبخ بمراقبة الشيف.

حالة الطقس
نشرة جوية لحالة الطقس في أهم البلدان العربية و العالمية. تعرض يومياً 20 مرة لمدة دقيقتين لكل نشرة.

«شيك ناو»
يتناول البرنامج كل ما تتطلبه الموضة في شهر رمضان، ويقدم نصائح حول كيفية ارتداء الحجاب بالطريقة العصرية وما يليق بالعباءة السوداء من أكسسوارات وغيرها الكثير. تقدمه سينتيا زينون.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077