تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

قناة أبو ظبي الأولى في السباق الرمضاني

لولو ومرجان

لولو ومرجان

حكاية حياة

حكاية حياة

لن أطلب الطلاق

لن أطلب الطلاق

الولادة من الخاصرة- الجزء الثالث

الولادة من الخاصرة- الجزء الثالث

برامج وفقرات مشتركة

برامج وفقرات مشتركة

«فواصل في بيتنا طبيب»

«فواصل في بيتنا طبيب»

لعبة الموت

لعبة الموت

نكدب لو قلنا ما بنحبش

نكدب لو قلنا ما بنحبش

دخلت قناة أبو ظبي الأولى سباق رمضان الدرامي لهذا العام عبر تشكيلة تجمع بين الدراما المحلية والخليجية والعربية، لتقدّم مجموعة من المسلسلات لعدد من النجوم من أنحاء العالم العربي، إلى جانب مجموعة من البرامج الدينية والصحية والترفيهية، وصولاً إلى برامج المسابقات ذات الجوائز القيّمة التي اعتادت أن ترافق خريطة الشهر الكريم.


نكدب لو قلنا ما بنحبش

مسلسل اجتماعي كوميدي مصري يقع في 30 حلقة، في ثالث لقاء رمضاني للمؤلف تامر حبيب مع النجمة يسرا، بينما تتصدى لإخراج العمل المخرجة غادة سليم.
ويشارك يسرا في بطولة المسلسل مصطفى فهمي، رجاء الجداوي، ورد الخال، رفيق علي أحمد.

«نكدب لو قلنا ما بنحبش» من نوع الكوميديا و التشويق. ويقوم مصطفي فهمي بدور المحامي الشهير الذي يطلّق زوجته يسرا بعد أن سأم من إهمالها ليتزوج من عارضة لبنانية، فتقرر زوجته بدورها السفر الى لبنان لتعود من هناك إمرأة جميلة ومختلفة بعد خضوعها لعملية تجميل، فتلفت نظر زوجها السابق الذي سيحاول أن يعود إليها. ولكن هل ستوافق يسرا على مطالبه؟

لولو ومرجان
كوميديا خليجية تقع في 30 حلقة من تأليف جمال الصقر وإخراج مازن عجاوي، ويلعب بطولتها كل من جابر نغموش، سعاد علي، علي الغرير. يشهد مسلسل «لولو ومرجان» في موسمه الثاني إطلالة براقة للنجم الإماراتي جابر نغموش في مشاركته الخليجية الأولى، بعيداً عن الإعمال الإماراتية.
ويروي قصة عائلة لولوة وأبنائها الثلاثة (سهيل و مريوم و رشود) الذين يكافحون لإثبات أنفسهم وسط زحام الحياة و ضيق ذات اليد.
فيبدأون بإقامة مشاريع تنتهي كلها بالفشل. يقدم المسلسل في موسمه الجديد العديد من الموضوعات الاجتماعية المسلية في قالب كوميدي، ومن عناوين الحلقات: «بطل نسيه التاريخ»، «بيت الوحوش»، «سهيل حكم مباراة»...


حكاية حياة

اجتماعي مصري يقع في 30 حلقة من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سلامة، وأدوار البطولة لغادة عبد الرازق،طارق لطفي، روجينا، أحمد زاهر، خالد سليم.

وتقوم الفنانة غادة عبد الرزاق بدور «حياة»، المريضة بانفصام الشخصية والموجودة في مستشفى الأمراض العقلية لتمضي عقوبتها بعد أن أحرقت منزل عائلتها، مما أدى إلى وفاة أمها.
تحاول حياة إقناع الطبيب النفسي المعالج بأنها ضحية لمكيدة دبرتها عائلتها، وحين يقتنع بقصتها يساعدها على الخروج من المستشفى، لتبدأ رحلة صراع مليئة بالمفاجآت بين حياة وأفراد عائلتها مع ألغاز كثيرة تتكشف وتتفكك خيوطها مع سير الأحداث.


لن أطلب الطلاق

دراما اجتماعية خليجية تقع في 30 حلقة من تأليف إيمان سلطان وإخراج مصطفي رشيد، والممثلون هم هدى حسين، سحر حسين، إبراهيم الحربي، خالد أمين.

ويتناول في قصته الأساسية كيف يكون التحدي بين الرجل والمرأة، ومن سيكون الرابح أهو «كيد النساء» أم قهر الرجال؟ من هنا تنطلق حكاية هذا المسلسل الذي تلعب بطولته النجمة هدى حسين المعروفة باختياراتها الدقيقة لأبرز القصص والحكايات الاجتماعية التي تلمس إحساس المشاهد وتحاكي مشاعره.
قصة المسلسل تدور حول نوال وعبد الله اللذين ارتبطا ببعضهما بعد قصة حب، ومضت بهما السنون، وانغمسا في روتين الحياة الزوجية ومشاكلها اليومية، فتشكلت بينهما فجوة تفاقمت مع تفاقم العناد والتحدي والمكابرة، حتى أصبح الطلاق خياراً لا بد منه. ولكن، من سيطلب الطلاق؟


الولادة من الخاصرة- الجزء الثالث

اجتماعي سوري يقع في 30 حلقة من تأليف سامر رضوان، وإخراج سيف الدين سبيعي، والبطولة لعابد فهد، قصي خولي، باسم ياخور، منى واصف.

تواصل عجلة الأحداث إماطة اللثام عن الفساد الاجتماعي والسياسي والأخلاقي، كما نتابع مصير الشخصيات التي وصلت إلى نهايات مختلفة في ثاني الأجزاء الذي حمل عنوان «ساعات الجمر»، حيث نرى المزيد من التطورات والمفاجآت التي تطال أضلاع القصة الثلاثة (جابر، رؤوف، أبو نبال).

هذا العام يتناول المسلسل صراعات كبيرة بين الفئات المسحوقة اجتماعياً والتي تبحث عن مكان لها في مجتمع لا يمكن للضعيف أن يتحمل قسوته وجبروت جماعاته السرية التي تتحكم في حياة العباد ومصائرهم في ظل غياب العدالة والقانون وانهيار منظومة التعامل الإنساني.


برامج وفقرات مشتركة
تشهد دورة شهر رمضان على قنوات أبو ظبي عدداً من البرامج المنوعة والمشتركة بين قناتي أبو ظبي الأولى وأبو ظبي الإمارات، مثل: «سراريد خلود» «رتّل مع العفاسي»، «وذكِّر» و«أبواب النفس».

«فواصل في بيتنا طبيب»
وخلال شهر رمضان نحتاج الى النصائح الطبية والغذائية، لذا سيكون المشاهد على موعد مع خمس دقائق يومية مع «فواصل في بيتنا طبيب» الذي تقدمه الدكتورة الإماراتية سعاد لطفي وأطباء اختصاصيون خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال برنامج «في بيتنا طبيب».


لعبة الموت

اجتماعي عربي يقع في 30 حلقة للمؤلفة ريم حنا مع المخرج الليث حجو، مع الممثلين عابد فهد، سيرين عبد النور، ماجد المصري.
من المسلسلات الاجتماعية التي تحمل عنصري التشويق والمفاجأة، وتجسد التعاون العربي من خلال أبطالها الثلاثة الذين يحملون جنسيات مختلفة.

قصّة المسلسل تحكي عن نايا (سيرين عبد النور) وهي امرأة شابة وجميلة، متزوّجة من رجل الأعمال عاصم غريب (عابد فهد) الذي يحبها حباً تملّكياً ويعيش هاجساً مستمراً بأن الآخرين يريدون أخذ زوجته منه، فيحكم عليها بالحصار، لتطلب نايا الطلاق منه فيهدّدها بالقتل.
وعندما تضيق بها السبل تنتحر غرقاً في رحلة بحرية، يحزن عليها حزناً كبيراً، لكنه يبقى على أمل أن تعود. أما نايا فنجدها في القاهرة تعمل في شركة إنشاءات هندسيّة لصاحبها رأفت (ماجد المصري) الذي يلتقي نايا فتعيد إليه الأمل بالحياة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077