تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أساس الماكياج

إذا كنت تريدين الحصول على سحنة مصقولة وناعمة تحسدك عليها الكثيرات، اتبعي هذا الدليل لتتعرفي أكثر على كيفية الحصول على قاعدة مثالية لماكياجك.


بالطبع تعلمين أن استعمال كريم الأساس الملائم هو سرّ حصولك على سحنة مصقولة. لذا ننصحك بأن تتبعي مبدأ «الأقل، أفضل» عند توزيع كريم الأساس على بشرتك، فذلك يضمن لك الحصول على إطلالة طبيعية. استعيني أولا بكمية صغيرة من مستحضر الأساس ثم زيدي الكمية تدريجاً حتّى تحصلي على التغطية المطلوبة.
جرّبي:

  • Chanel Perfection Lumière Flawless Fluid Makeup SPF 10
  • Lancôme Visionnaire
  • Dior Diorskin Nude Skin Glowing Makeup SPF 15

 

أولاً: كيفية مدّ كريم الأساس بتساوٍ

- وزعي كريم الأساس بتساوٍ على وجهك على الشكل الآتي: ضعي كمية صغيرة منه (بحجم حبة البازلّاء) على كل من جبينك وأنفك وخدّيك وذقنك.
- هناك طرق عدة لتوزيع كريم الأساس على البشرة، فهناك من يستعمل الفرشاة والبعض يفضل الأسفنجة، ولكني شخصياً أفضّل الإستعانة بأطراف الأصابع لأن حرارتها تساعد على مزج كريم الأساس على البشرة بشكل طبيعي تماماً. باشري مزج الأساس من الوسط باتجاه خط نمو الشعر.

الأدوات الدقيقة

إذا كنت تفضّلين استعمال الفرشاة لتوزيع كريم الأساس بدلاً من أطراف أصابعك، فننصحك بأن تختاري فرشاة شبه دائرية ومسطّحة مطورة خصيصا لتوزيع الأساس على البشرة ومزجه بسهولة لأن شكلها الدائري يساعد في الوصول إلى الزوايا الصعبة كالأنف والذقن وتحت العينين.
أما إذا قررت الإستعانة بإسفنجة، فيستحسن أن تختاري تلك التي تأتي على شكل مثلث وتكون أطرافها حادة لمساعدتك في الوصول إلى الزوايا التي يصعب تغطيتها بكريم الأساس، كزاوية العينين الداخلية وحول الأنف والفم. 
جرّبي:

  • Givenchy Kabuki Bronzer Brush
  • Estée Lauder Contour Shadow Brush 30
  • Chanel  Foundation Brush
  • M.A.C Pro Wedges

 

ثانياً: خافي العيوب

يجب أن لا تخلو حقيبة ماكياجك من مستحضر خافي العيوب، إذ أنه لا يكتمل أي ماكياج دون استخدام هذا المستحضر الفعّال في إخفاء الهالات الداكنة والعيوب والشوائب التي تريدين طمسها. يتوافر خافي الهالات بأشكال عدة وتركيبات مختلفة إلا أن معظم خبراء التجميل ينصحونك بأن تختاري التركيبة الأنسب لبشرتك منه إذا أردت الحصول على تغطية مثالية وإطلالة طبيعية.

طريقة استعمال خافي العيوب

لإخفاء عيوب بشرتك بشكل طبيعي دون لفت النظر إليها، ضعي كمية صغيرة تحت عينيك وعلى البقع الداكنة وغيرها من الشوائب التي تريدين اخفاءها وامزجيها جيداً مع البشرة حتى يتجانسا تماماً. ولمساعدتك أكثر في التعرّف على استعمالات خافي العيوب، إليك هذا الدليل:

- لإخفاء الهالات الداكنة، ضعي كمية صغيرة منه تحت عينيك وامزجيها جيداً بأطراف أصابعك أو بفرشاة خافي الهالات الخاصة ثم امزجيها جيداً على البشرة.
- لإخفاء الشوائب، قد تحتاجين إلى اقتناء خافٍ للعيوب بلون يختلف عن خافي عيوب الهالات الداكنة فيكون متجانسا أكثر مع لون بشرتك لإطلالة طبيعية.
- صحّحي لون جفنيك بمد القليل من خافي العيوب عليهما قبل وضع الماكياج.


ثالثاً: اللمسات النهائية

إن كنت تريدين تحديد ملامح وجهك فليس أفضل من استعمال البودرة المسمّرة لهذه الغاية، فهي مثالية لتحديد شكل وجهك وصقله ومنحه بعداً جذاباً. ابدئي بمدّ قليل من اللون على المنطقة المراد تصحيحها ثم أضيفي مزيداً من اللون إن احتجت.
جرّبي:

  • Dior Diorskin Nude Tan Bronzing Powder
  • Clinique Superbalanced Powder Bronzer

كيف تحدّدين ملامحك

لتصحيح وجهك وتحديد ملامحه، ننصحك بأن تتفادي اختيار بودرة مسمّرة بلون داكن بل على العكس اقتني منها لوناً يتلاءم تماماً مع لون بشرة جسمك وبتركيبة لامعة أو شبه باهتة، ثم اتبعي هذه الخطوات:

للوجه العريض، استعيني بالبودرة المسمّرة لتحديد عظمتي خدّيك وصدغيك بهدف منح وجهك طولاً افتراضياً.
للوجه الطويل، مرّري فرشاة البودرة المسمّرة على خديك وفوق جسر أنفك.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077