تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أبوظبي تستعد لاستقبال 300 شاعر من 29 دولة لمقابلات "أمير الشعراء"... مليون درهم للفائز

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستقبال 300 شاعر من 29 دولة الشهر المقبل لإجراء المقابلات المباشرة مع لجنة تحكيم مسابقة "أمير الشعراء" في دورتها السادسة، وذلك وفقاً لما أعلنه سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي. وقد أنهت لجان الفرز تقويم قصائد آلاف المترشحين لاختيار الأفضل منها وفق المعايير التي تمّ الإعلان عنها سابقا، وبالتالي اختيار المرشحين المؤهلين للمرحلة التالية في أبوظبي التي تتضمن مقابلة لجنة التحكيم لتختار الشعراء الذين سوف يشاركون في حلقات البرنامج التي يتم بثها تلفزيونيا على الهواء مباشرة.

وينتمي الشعراء الـ 300 الذين وقع الاختيار عليهم لمقابلة لجنة التحكيم إلى: الإمارات، مصر، سورية، العراق، فلسطين، الأردن، الجزائر، السودان، اليمن، المغرب، تونس، لبنان، الكويت، البحرين، سلطنة عمان، موريتانيا، أريتريا، السعودية، كندا، إيران، ليبيا، مالي، الهند، السنغال، بلجيكا، غينيا، النيجر، تشاد، وكازاخستان.

تبلغ القيمة المادية لجائزة الفائز المركز الأول وبلقب "أمير الشعراء" مليون درهم إماراتي. فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف درهم ، وصاحب المركز الثالث على 300 ألف درهم، وصاحب المركز الرابع على 200 ألف درهم، وصاحب المركز الخامس على 100 ألف درهم. إضافة إلى تكفل إدارة المسابقة بإصدار دواوين مقروءة ومسموعة للفائزين.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077