تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نانسي عجرم تكشف 20 حقيقة: الملكة رانيا تتابعني وسعادتي في غرفة مع زوجي وأولادي

نانسي عجرم مع ابنتيها

نانسي عجرم مع ابنتيها

نانسي عجرم خلال زيارتها لمركز الحسين للسرطان في الأردن

نانسي عجرم خلال زيارتها لمركز الحسين للسرطان في الأردن

وائل يوقّع ألبومه لنانسي عجرم

وائل يوقّع ألبومه لنانسي عجرم

ارتدت نانسي عجرم اللون الأخضر مجدداً، لكن لم تناسبها الياقة أخيراً. بدا التصميم غير منسجم مع حجم كتفيها. علّقت نانسي عجرم على حضورها في الموسم الثالث من «أراب آيدول»: «فهمت لعبة لجنة التحكيم أكثر. أنا من ينتظر المشتركون كلامي ليرتاحوا قليلاً. فلو أعطيهم تعليقاً سلبياً سأقوله بطريقة رقيقة». أما عن وائل كفوري، فكشفت نانسي أنها تشعر كما لو أنه صديقها: « أمازحه، هو شخصية طريفة ومميزة. أتخيل وكأننا كنا نجلس في الصف نفسه وعلى المقاعد الدراسية نفسها». اعتبرته «شاطر» بإطلالاته واختياراته الغنائية وطالبته أن يوقّع لها «أوتوغراف» على ألبومه الجديد كمعجبة. أخطأت بأناقتها أحياناً لكنّها أصابت بإختياراتها الفنيّة دوماً كما عبّرت في حديث إذاعي ننشر لكم مقتطفات منه، ولقاء مع الثنائي الأكثر انسجاماً في أراب آيدول.
 

1 تلقيت دعوة الملكة رانيا والأميرة غيدا للغداء تقديراً للقائي الطفلة نور في مركز الحسين للسرطان. تحدثنا عن الفن وكانت بمثابة «قعدة نسوان»، تبادلنا النكات وتكلمنا في السياسة كما أن الملكة كشفت لي أنها تتابعني في «أراب آيدول». منحتني الطفلة الأردنية سعادة كبيرة وإنجازاً أكبر من أكبر حفلة.

2 أحلم بأن أحافظ على ما أنا عليه. أنا راضية عما وصلت إليه وهذا لا يحد من طموحي لكن بدايتي الفنية لم تكن سهلة. أؤمن بأن النجاح يحتاج إلى حياة متعبة. أغني من سن ال8 سنوات. وهذا ليس سن مسؤولية غناء. فلم تكن قدرتي كطفلة أن أسعد الناس إلى جانب دراستي.

3 ألوم والدي ولا ألومه على بدايتي الفنية المبكرة. فأنا كأم لن أسمح لطفلتي أن تبدأ بخطوة إلاّ حين تكون في كل وعيها. كما أنني لا ألومه لأن هذه التجربة زادت خبرتي. أنا كنت أول طفلة في المنزل وكان والدي يريد أن يسمع صوتي للعالم. أفهمه الآن جيداً.

4 تعرّف عليّ الجمهور في «أخاصمك آه» وكنت في السابعة عشرة. ولا يمكن أن يشاهدوا الشخص نفسه حين أصبحت في الثلاثين. لكنني سأبقى دوماً المرأة الحساسة والشفافة مهما كبرت. أمتلك روحاً طفولية وأعتبرها ميزة لا تفارقني. وهذا سبب وجود عائلة كاملة في حفلاتي. 

5 لم أعتد الرد على أي تعليق سلبي بحقي، أفضل الرد بنجاح وأغنية ومحبة الناس. أشعر أنني أضيع وقتي حين أرد، وهذا تفصيل غير موجود في مسيرتي.

6 زوجي هو المستمع الأول إلي. هو الذي يساعدني. أنا حساسة للغاية وهذا ما لا أحبه في شخصيتي خصوصاً أنني أتعب حالياً. ازداد تعبي بعد أن أصبحت أماً. آخذ قوّتي من زوجي (الدكتور فادي هاشم)، هو صلب وأول إنسان أشكو له وأثق بنصائحه.

7 النجاح نسبي ولا يمكن أن أقوّم ألبومي الأخير، أو أقول أن «نانسي 8» هو الألبوم رقم 1. جمهوري يحب أعمالي وأسلوبي في الغناء، وأنا مقتنعة بأن ما أقدمه هو أقوى مما قبله على الدوام. قمة الفشل أن أرضي كل الناس وقمة النجاح ألاّ أرضي كل الناس. لأنه مهما ارتديت وكيفما سرحت شعري ووضعت الماكياج ثمة من سيعترض دوماً.

8 فادي هاشم ليس زوجي بل حبيبي. كنت أفكر معه بزفاف ميلا أو إيلا. قلت له أنني أريدها أن تذهب مع عريسها على باخرة في البحر وتحتفل لأنها لن ترضي كل الناس مهما فعلت. تزوجنا أنا وفادي مدنياً في قبرص لكننا عدنا وأقمنا احتفالاً لإرضاء العائلة. كان لا بد أن تنتهي علاقتي بفادي بالزواج أو الإنفصال، لكننا قررنا أن نؤسس عائلة. قالوا لي أن الزواج سيؤثر على فنك لكن العكس حصل. زواجي عزز قوتي وأصبحت أنعم باستقرار أكبر بحياتي وأعمل من كل قلبي. لطالما شعرت بالاستقرار مع أهلي لكنني حين تزوجت أنا من أسس عائلة.

9 قبل جيجي لامارا كنت حاضرة فنياً، أتقن الغناء وأقف على المسرح بشكل واثق وأشعر بالمسؤولية فأنا درست الموسيقى وعزف العود لكنه أدخلني أماكن ما كنت لأستطيع الوصول إليها دونه. إنه ملعب جيجي لامارا.

10 المال هو وسيلة ولا يجلب السعادة الأساسية. سعادتي هي حين أشوي الكستناء والبطاطا في غرفة أجلس فيها مع زوجي وطفلتَيّ. لقد أعطاني الله أكثر مما أستحق.

11 اكتشفت أن الفن مجد باطل منذ زمن. الفن هو هوايتي ومهنتي. تهمني نانسي الإنسانة أكثر من الفنانة. السلام الداخلي هو ما يمدني بالقوة كفنانة.

12 الحب العاصف لا ينتهي بالزواج. عشت هذا الحب في بداية علاقتي بزوجي لكنه جعلني أكثر هدوءاً. هو هادئ بينما كنت أحب استثارة غيرته، فاكتشفت أنها كانت «حركات ولاد».

13 صباح هي حياة، هي كتاب كامل. شعرت بالبرد في غيابها. تعلمتُ منها الفرح. كانت تبتسم رغم كل مشاكلها. تعلمت منها لكنني أجد صعوبة في التطبيق. هي أقوى مني من الداخل.

14 أمي هي والدة أطفالي أيضاً وصديقتي الحميمة. بتّ أحضر إلى البلد الذي أحيي فيه حفلة وأعود في اليوم نفسه لكي لا أغيب عن عائلتي. لا بأس بالتعب إن كنت سأبقى إلى جانب طفلتيّ. أنا كأي امرأة لديها وظيفة. يجب على الطفل أن يتعوّد على غياب أهله ليتحمل المسؤولية أيضاً.

15 أرفض المعاملة الخاصة لطفلتيّ في المدرسة. لا أريد أن يشعرا أنهما مختلفتان عن بقية التلامذة، وهما ليستا كذلك في الحقيقة.

16 كلنا في اللجنة نضع هواتفنا الجوالة أمامنا، وما من أحد يساعدني في تعليقاتي. لم أذهب يوماً إلى الامتحان دون جهوزية كاملة أيام الدراسة. أنا مثالية. أدعم خبرتي ولا أزال أتعلم.

17 أحلام صديقة عزيزة، أحب أنها تقول ما ترغب فيه بمعزل إن كان سيرضي الناس. لم أكن لأتصرف مثلها في المؤتمر الصحافي (مؤتمر الصحافي الذي نظمه برنامج «أراب آيدول» قبل انطلاق الحلقات المباشرة)، فأنا أجيب على سؤال مزعج ببساطة أو أعتذر عن الإجابة. أحلام طيبة وتحب الناس والمزاح. أحب عفويتها... ألم تنتبه راندا البحيري إلاّ لتفصيل عدم وقوفي لأحلام حين حلّت ضيفة في «حلقة الضيف»!

18 أفتقد راغب علامة في «أراب آيدول»، كنت أشعر بأنني دميته. لم أتخذ قرار تجديد العقد مع البرنامج والمشاركة وستكون ثمة شروط جديدة في الموسم الرابع. لكن بالتأكيد، تربطني علاقة محبة واحترام بالقائمين على البرنامج.

19 لم يحفظ المشاركون أعمالي بالطريقة التي أريدها ولذلك فضلت عدم غنائهم في «حلقة الضيف» التي استضافتني. أحببت حلقتي كانت بسيطة، وأنا أحب كل شيء بسيط. وإن حصلت مبالغة في حلقة أحلام لناحية الديكور، فهذه أحلام، وهذه طريقتها. وعلينا أن نعاملها مثلما تحب. هي تستحق كل شيء جميل.

20 اسمي أجمل لقب، فهو يحكي عن نجاحاتي ومسيرتي. لا يصنع اللقب فناناً لكنني أحترم من يحب الألقاب رغم أن أسلوبي الفني مختلف.
 

بين نانسي عجرم وأنابيلا هلال

-  ارتديت اللون الأحمر في الحلقة نفسها مع نانسي عجرم...
نعم، لقد انسجم هذا اللون مع النتيجة المفاجئة! وكأن دمائنا تغلي ... حزنت كثيراً على خروج محمد رشاد. توقعت مغادرة أحد المشاركين الذين انتقلوا إلى التصفيات النهائية. كل منا ارتدت اللون الأحمر بأسلوبها، أفضل الفستان الطويل بينما أناقة نانسي تميل أكثر إلى الشياكة المريحة.

  • بعدما أطلت نانسي بفستان أخضر طويل وغير مكشوف الكمين، اختارت النقيض. ارتدت نانسي فستاناً أحمر جريئاً من دار ستيلا ماكارتني (ارتدته قبلها خطيبة جورج كلوني، سابقاً، آمبر هيرد والعارضة السمراء جوردان دون). وقد أثارت الجدل بإطلالتها، وقد يكون هذا الفستان الأحمر الثاني الذي فاجأ جمهورها بعد ظهورها في كليب «ما تيجي هنا». أما فستان مقدمة البرنامج أنابيلا هلال صعب، التي وقع اختيارها على اللون الأحمر من دار جورج شقرا في السهرة نفسها، فأثار الجدل ببريقه أكثر من طوله.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077