تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

The Dior Ball... ويستمرّ الإحتفال

بالنسبة إلى ساعات Dior، اللحظة، حين يقف الزمن لثانية وجيزة، هي دوماً استهلال للاحتفال. إنها تلك اللحظة المتريثة قبل بدء الموسيقى. ذلك الإلهام الأخير للأوركسترا قبل أن تبدأ العزف. ذلك الصمت الساكن في الليل قبل أن يبدأ الحفل الموسيقي. الحفل الموسيقي The Ball أو Le Bal: ثلاثة أحرف لاتينية لألف عالم وعالم شاعري أحب السيد ديور شخصياً الاحتفال به على الدوام. كضيف شرف، طبعاً، وإنما أيضاً كمصمم أزياء، سواء كان منظماً وراء الكواليس أو ممثلاً مرغوباً، حضر السيد ديور كل تلك الاحتفالات التي طبعت عصره.

في العام 2011

تم إطلاق مجموعة الساعات Dior VIII Grand Bal بمثابة تحية لمؤسس ديور وتقديره الكبير للحفلات. وتماماً مثل الساعات التي قضاها لابتكار فستان سهرة باستعمال أمتار من الأقمشة وأنماط معقدة، فإن كل ساعة في تلك المجموعة تنطوي على أفضل الآليات وأدق التفاصيل التي تزينها. تماماً مثل أصول الأناقة الراقية داخل كل ثوب وخارجه فإن كل واحدة من ساعات Dior VIII Grand Bal تعمل وفق معيار Dior Inversé، الذي طوّرته محترفات ساعات ديور الموجودة في «لا شو دو فون» والمصنع السويسري «سوبرود». وقد برزت الحاجة إلى 18 شهراً لصناعة كل واحدة من تلك الساعات الصغيرة المعقدة. عندما جرى إطلاق ساعات Dior VIII Grand Bal عام 2011، كانت ابتكاراً مبدعاً في حينها. الوزن المتذبذب مع العمل المفتوح الدقيق جرى تزيينه بالماسات على طريقة الشبك الراقي أو التخريم الدقيق، إلا في حال اختيار موديل عرق اللؤلؤ أو اليشب أو الخشب المطعم بالأوبالين. ومنذ ذلك الحين، تمت إضافة زخرفات عدة  إلى الساعات بحيث جرى تركيب الريش الأصلي يدوياً على أسلاك ذهبية رفيعة، أو تم شبك الخيوط الحريرية بمثابة أرضية للماسات المرصعة يدوياً.

في العام 2013

في العام 2013، استمر الاحتفال وكان أجمل من أي وقت مضى. بالإضافة إلى الموديل Dior Inversé 11 ½ Calibre ، الساعة البالغ قطرها 38 مم، برز موديل جديد Dior Inversé 8 ¼ Calibre ، الذي طوّرته أيضاً محترفات ساعات ديور وسوبرود، مما أتاح للدار ابتكار تقنية أكثر أنوثة بقطر بالغ 33 مم. إنها أصغر تقنية مستخدمة في كل ساعات النساء، وقد جرى اعتمادها في موديلات Dior VIII Grand Bal Résille.

في العام 2014

تم إطلاق ساعة Dior VIII Montaigne المصنوعة من الفولاذ الصامد أو الذهب الوردي، بقطر 36 مم، وساعة Résille المزينة بالياقوت الوردي، وساعة Plume باللون الكحلي العميق. أما ساعة Dior VIII Grand Bal Fil De Soie فتتخطى حدود الإبداع التكنولوجي وتجسد روعة اللقاء بين خيوط الحرير وآليات صناعة الساعات. تم إطلاق هذا الموديل في إصدار محدود من 88 قطعة فقط. من جهة أخرى، تم إطلاق ساعة Dior VIII Grand Bal Reine Des Neiges في إصدار محدود من 8 قطع، وقد جرى ترصيع كل ساعة بأكثر من 2500 ماسة يبلغ وزنها الإجمالي 14.72 قيراط. وأخيراً، تم إطلاق 15 نسخة من الموديل  Dior VIII Grand Bal Pièce Unique الذي يحاكي الأزهار في حديقة شتوية من الذهب والماس، بحيث نجد في هذه الساعة لقاء رائعاً للماس والياقوت، والتسافوريت، والعقيق، والجمشت، والرودوليت، والزبرجد وعرق اللؤلؤ والأوبالين.

كل واحدة من ساعات Dior VIII Grand Bal تعتبر تحفة جمالية نفيسة وفريدة في آن واحد، وتجسد جمال اللحظة بألوان فاتنة وأبعاد ساحرة. إنها طريقة للاحتفال بالتجربة الشخصية والفاخرة لهذا الاحتفال الكبير الذي تخيله السيد ديور...

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077