تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خاص لها - أحلام تتمنى لقاء هذه النجمة ونانسي تكشف اسم "خليفة صباح" ...

لم يسمح الموزع الموسيقي المصري حسن الشافعي للمطرب اللبناني وائل كفوري أن يسبقه في إلقاء التحية على الفنانة الإماراتية أحلام، نجمة "حلقة الضيف" على مسرح برنامج "أراب آيدول". فهي جلست إلى جانبه طوال ثلاثة مواسم. رافقته من البداية، فوصفها بالشقيقة التي يعرف عنها الكثير ويحبها حتى لو أنها تملك "عربة فول" أو صاحبة شركة. لحظات مؤثرة طغت على المسرح لعل إحداها خروج المشترك اليمني وليد الجيلاني من المنافسة على لقب "محبوب العرب".

"شقيق أحلام"

لا شك بأن كلمة حسن الشافعي كانت الأكثر تأثيراً بأحلام، اعتبرها من أقرب الأشخاص إلى قلبه كإنسانة وليس كفنانة كبيرة. وأضاف بأنه يحتاج إلى 3 سنوات إضافية ليعبّر لها عن مدى غلاوتها. أما وائل كفوري، فأثنى على أناقتها وقال بأنها بالفعل إطلالة ملكة معتبراً بأنها ليست قيمة فنية فقط بل أخلاقية وإنسانة عفوية خاتماً كلمته بعبارته الشهيرة التي يردّدها وأحلام : "يا عسل". وبدورها، أبدت النجمة اللبنانية نانسي عجرم إعجابها بأحلام معتبرة بأنها تربعت على عرش الأغنية الخليجية وبأنها فنانة محبوبة جداً. تألقت نانسي عجرم بفستان بنفسجي من دار برادا، واستكملنا معها الحديث عن رحيل الشحرورة صباح الذي أحزن كل العالم العربي. طلبنا من نانسي أن تذكر لنا "خليفة صباح"، فأجابت : "لا خليفة لصباح. صباح رمز فني ومسيرتها الفنية طويلة. هي فنانة عظيمة وكبيرة دخلت كل بيت بصوتها. لفتتني فيها صفة الإيجابية. علمتني الكثير رغم أنني أيضاً إنسانة مسالمة لكنها الأسطورة التي وصلت إلى كل القلوب".

صورة صباح وشخصية جنيفر لوبيز وكارثة

"باب الليل"، أدت أحلام هذه الأغنية منذ أكثر من 10 سنوات وغّنتها مجدداً على مسرح "أراب آيدول". وكانت مناسبة لطرح سؤال منسجم مع كلمات الأغنية لأحلام. من هي الشخصية التي تتمنى أن تطرق بابها وتقابلها. فكرت أحلام قليلاً وأجابت بصدق : "أريد لقاء جنيفر لوبيز. فهي كانت سبباً في مشاركتي في لجنة تحكيم "أراب آيدول" نتيجة حضورها الجميل في "أميركان آيدول". تعجبني شخصيتها". أما الشخصية التي قد ترفع أحلام صورتها كما رفع جمهورها ومعجبيها صورها المطبوعة على أعلام صغيرة فهي : "يشرفني أن أرفع علماً عليه صورة صباح ... سأغني اللهجة اللبنانية قريباً. وقد أجرينا بعض التحضيرات مع جان صليبا في تركيا". أحلام اعتبرت أن خروج وليد الجيلاني "كارثة"، فهو من أجمل الأصوات في الموسم الثالث. قدمت صاحبة "أكثر من أول أحبك" الاعتذار للجيلاني متوقعة بأن يصدر أغنية قريباً، مبدية قهرها من النتيجة.

برواز تستفيد من وائل كفوري ومحمد رشاد حزين 

حضرت نجمة الموسم الثاني، برواز من كردستان العراق لتشجيع مواطنها عمار الكوفي. لكن مناسبة ثانية شجعتها أكثر على القدوم إلى لبنان. فهي أتت للقاء أحلام التي كانت داعمة لها خلال مشاركتها في برنامج المواهب. اعترفت برواز بأنها تتابع حلقات الموسم الثالثة وتستفيد كثيراً من تعليقات وائل كفوري، الذي لم يكن عضواً في لجنة التحكيم في الموسم الماضي، رغم أنها أصبحت فنانة وتحيي الحفلات. أما الضيفة الثانية، فكانت المشتركة المصرية إيناس عز الدين التي أدت معها أحلام إحدى أجمل أغانيها "أحتاجك أنا". اعترفت أحلام بأن الموهبة الأفضل بالنسبة إليها هذا الموسم هو السوري حازم شريف لكن إيناس هي الصوت الذي ستتذكره دوماً. من جهة أخرى وفي تصريح خاص، أبدى المشترك المصري الوحيد في المنافسة على لقب "محبوب العرب" محمد رشاد حزنه الخجول من عدم وجود شخصية مصرية تجلس في الصف الأول مع الحضور وتصفق له مباشرة لكنه كشف في المقابل تشجيع النجم المصري أحمد حلمي له وبأنه يدعمه عبر رسائل يتلقاها منه باستمرار.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077