تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

المخدرات تلاحق دينا الشربيني وتمنعها عن التمثيل

المخدرات تلاحق دينا الشربيني وتمنعها عن التمثيل

بعد خروجها من السجن بعد قضاء عا كامل داخل قضبان السجن بسبب قضية المخدرات التي اتهمت فيها، وجدت الفنانة دينا الشربيني طرقها إلى التمثيل مسدوداً بقوة القانون، بحسب ما جاء على موقع العربية.

وسرت أنباء عن إيقاف التصريح الخاص بدينا الشربيني من قبل نقابة المهن التمثيلية، على الرغم من الإعلان عن عودتها، عبر مسلسل "البيوت أسرار" المقرر تصويره خلال هذه الفترة بصحبة المنتج طارق الجنايني، لكن وكيل نقابة الممثلين سامح الصريطي رفض أن يتحدث عن شخص أو فنان بعينه، خاصة وأنه لا يحق له "التشخيص".

وأكد أن النقابة لا توقف شخصا عن التمثيل، وكل ما في الأمر، هو أن هناك شروطا نص عليها قانون النقابات الفنية، من أجل حصول الفنان على عضويته إن كان عضوا بالنقابة، أو الحصول على تصريح من أجل مزاولة المهنة، مشيرا إلى أن سقوط أحد هذه الشروط يعني عدم الحصول على العضوية أو التصريح.

وأوضح الصريطي أن المادة السادسة من القانون أوضحت هذه الشروط، واستطلعت "العربية.نت" المادة السادسة من قانون النقابات الفنية، والتي جاء في بندها الرابع أنه يشترط فيمن يقيد عضوا عاملا، ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره في الحالتين. هذه النقطة تحسم الأمر، وتؤكد أن التصريح الخاص بالفنانة دينا الشربيني سيظل معطلا، حتى يرد إليها اعتبارها من الحكم الذي صدر ضدها، وهو ما يستلزم مرور مدة زمنية معينة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077