تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عمرو دياب يطمئن جمهوره على "الشهرة" ويقدم 40 أغنية رغم آلام كاحله

أحيا عمرو دياب حفلة غنائية ضخمة على مسرح ملعب الهوكي؛ بمجمع استادات القاهرة، وسط حضور الآلاف من جمهوره .

احتفل عمرو خلال الحفلة بأغنيات ألبومه الجديد "شفت الأيام"، الذي طرح في الأسواق منذ أسابيع قليلة، كما أعلن لجمهوره عن بدء بروفات مسلسله الجديد "الشهرة".

بدأت الحفلة في تمام الساعة السابعة مساء يوم الخميس؛ بفتح البوابات لجماهير دياب الغفيرة؛ التي حضرت إلى الملعب حاملة لافتات وبوسترات المطرب الشهير، وبعد دقائق تم افتتاح متجر دياب؛ الذي يعرض عدداً من صوره؛ وملابس وأكواباً مطبوعاً عليها صورته واسمه.

حضر الحفلة من الفنانين محمد لطفي، وأحمد حاتم، والشاعر تامر حسين، والملحن إسلام زكي.

ظهر دياب على خشبة المسرح مع اقتراب الساعة من الحادية عشرة على نغمات أغنية "شفت الأيام"، مرتدياً قميصاً وبنطالاً أسود اللون. وكان واضحاً أنه لا يستطيع السير على  قدمه بشكل طبيعي، وأنه يعاني آلاماً في الكاحل.

وبالفعل اعتذر عمرو عقب صعوده عن تأخره، وأيضاً عن الحالة الصحية التي ظهر بها أمامهم، لكونه يشعر بالتعب والإرهاق لعودته من السفر وذهابه مباشرة إلى المسرح بدون راحة، وأيضاً لإصابته خلال ممارسة لعبة الاسكواش.

واستغل عمرو شدة الآلام التي يعاني منها على المسرح، ليسخر من المنتخب المصري لكرة القدم بعد هزيمته الأخيرة من نظيره التونسي في تصفيات كأس الأمم الافريقية، وفشله في التأهل للبطولة قائلاً: "لن أستطيع اللعب مع المنتخب في المباراة القادمة، والمنتخب ما اختارنيش خلال مباراة تونس اللى خسرناها بسبب إصابتي".

استكمل دياب وصلته الغنائية بتقديم عدد من أغنيات ألبومه الأخير "شفت الأيام"، حيث بدأها بأغنية "أهو ليل وعدى"، ثم "أنا مش أناني" و"كان كل حاجة"، وقطع أغنياته الجديدة بتقديم ميدلي غنائي لعدد من أغنياته القديمة، مثل "العالم الله" و"نور العين"، "ليلي نهاري" و"لو عشقاني"، واختتمها بأغنية "وياه"، مع عرض الأغنية بطريقة الفيديو كليب على شاشة عملاقة على المسرح.

وفاجأ عمرو جمهوره  الحاضر بغناء أغنية جديدة بعنوان "على حبك"، كهدية منه قبل طرحها رسمياً في مسلسله الجديد "الشهرة"، الذي طمأن الجمهور على استمرار تحضيراته رغم الشائعات التي قيلت عن تأجيله.

ثم عاد ليقدم عدداً من أغنياته القديمة، مثل "الليلة" و"راجعين" و"ما بلاش نتكلم في الماضي" و"خالصين" و"شوَّقنا" و"ميال" و"أحلف بالليالي".

خلال انشغال دياب بالغناء، وقعت حالة إغماء لإحدى الفتيات على الأرض؛ نتيجة الازدحام الكبير والتدافع الذي شهدته الحفلة، مما استدعى الأمر تدخل المشرف على الحفلة وليد منصور لإسعاف الفتاة.

استمر عمرو في تأدية وصلته الغنائية، التي أكملها بأغنية "أنا غيرت خلاص عنواني" ثم أغنية "مش جديد عليك جمالك"، التي قدمها بألبومه الجديد، لكن بعد إضافة عدة كوبليهات لم تطرح في الألبوم، ثم تغنى بأغنية "خلينا لوحدينا" و"مفيش منك" المعروفة باسم " تخيل".

رغب دياب في إنهاء حفلته بعدد من أغنياته القديمة، التي يطلبها دائماً جمهوره، فبدأ فقرة النهاية بأغنية رصيف "نمرة خمسة"، التي كان أطلقها لأول مرة بفيلم "آيس كريم بجليم"، ثم "وهي عاملة إيه" و"أديني رجعتلك" و"راح أقولك إيه" و"ناوي تعاتب" و"حبيبي" و"رماني الشوق" و"وإيه يعني" و"توبة" و"نندم" و"نعشق القمر"، التي علق دياب عليها قائلاً إنها أول أغنية قام بتلحينها لنفسه، و"خالصين" و"ليالي العمر" و"الله على حبك"، وكانت النهاية بإعادة أغنية "الله على جماله" مرة أخرى.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077