تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو- هل يقاضي خالد ابو النجا توفيق عكاشة لأنه اتهمه بالشذوذ؟

بالفيديو- هل يقاضي خالد ابو النجا توفيق عكاشة لأنه اتهمه بالشذوذ؟

تفاعلت قضية خالد أبو النجا وكثر الهجوم عليه بسبب أرائه السياسية الأخيرة بالإضافة إلى عدد من الآراء التي تهاجم النظام، سواء من خلال فيسبوك أو تويتر. وعلى الرغم من أن خالد كتب عبر تويتر: "سألاحق قضائياً كل شخص يتطاول عليَّ بسبب رأيي، وهو حق محفوظ لي"، إلا أن الإعلامي توفيق عكاشة أصرّ على الهجوم على أبو النجا متناولاً حياته الشخصية متهماً إياه بالشذوذ.

يذكر أن أبو النجا تلقى دعماً من زملائه الذين اصدروا بيان تضامن جاء فيه:

يعلن الموقعون على هذا البيان تضامنهم الكامل مع حق الفنان المصري خالد أبو النجا في التعبير عن رأيه بدون إرهاب من أشخاص ينصبون أنفسهم حراساً على الوطنية المصرية، ويسمحون لأنفسهم بوصم المختلفين معهم في الرأي بالخيانة العظمى والأكثر يحركون ضدهم الدعاوى القضائية، ويؤكد الموقعون على البيان على حق كل مواطن مصري في التعبير عن رأيه إنفاذا واحتراما للدستور الذي دفع المصريون ثمنه من دمائهم وأقواتهم.

يطالب الموقعون على البيان بمعاقبة المحامي الذي حرك هذه الدعوى القضائية بشطبه من جدول المحامين لأن ما يفعله يعتبر تعدياً على حق كفله الدستور المصري لكل المواطنين أولا، ويضرب أسوأ مثال على شكل الحياة السياسية في مصر ويعتبر أفضل دعاية ضد النظام السياسي المصري الحالي.
تبدو المفارقة الحزينة في صدور هذه الدعوى وقت مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي يحضره مئات الضيوف العرب والأجانب ويمثل الفنان خالد أبوالنجا مصر في فيلمين ضمن المسابقة الرسمية والمسابقة العربية".

 

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077