تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

كارلا بروني نجمة الأضواء والموضة مجدداً

يبدو أن السيدة الفرنسية الأولى السابقة كارلا ساركوزي استعادت حياتها ما قبل مرحلة «الإليزيه» بزخم. وكأن منصبها السابق حرمها من ولعها بالأضواء والموضة.
والحاضر كشف أن علاقة الثنائي أكثر تماسكاً من قبل ولم تنتهِ قصته مع نهاية ولاية ساركوزي كرئيس. فهي دافعت أخيراً عن زوجها المتهم بأسلوب تمويل حملته الانتخابية عام 2007. فالقضاء الفرنسي يتهم الرئيس السابق باستغلال وريثة شركة «لوريال» المليارديرة الفرنسية المسنّة ليليان بيتانكور للحصول على تبرعات غير مشروعة لحزبه.
 
فرانسوا هولاند «عديم اللياقة» و «البطريق»؟
ويبدو أيضاً أن كارلا لا تروقها سيدة الإليزيه الحالية «غير الرسمية». وكان لها تصريح لافت اعتبرت فيه أن «لقب السيدة الأولى أوضح من رفيقة رئيس الجمهورية»، مشيرة إلى قلقها العام ومسؤوليتها تجاه موقعها السابق في قصر الإليزيه. كما أنها وصفت الرئيس فرانسوا هولاند في أغنية «البطريق» من ألبومها الرابع (صدر أخيراً بعنوان «أغانٍ فرنسية صغيرة»، توزيع شركة «باركلي») بأنه «عديم اللياقة»، قاصدة أسلوب تسليم وتسلّم السلطة منتصف مايو/أيار 2012 في قصر الإليزيه بين ساركوزي وهولاند. تغني كارلا: «التافه الذي لا يملك اللياقة المطلوبة لدى سيد القصر. واذا التقيتني يوما ما أيها التافه، سأعلّمك أيها التافه، سأعلمك كيف تقبّل يدي. ليس قبيحاً ولا جميلاً، البطريق ... لا فوق ولا تحت، لا بارد ولا ساخن، التافه، لا كلا ولا نعم». 

وجه دار Bvlgari
من منصب سفيرة للنيّات الحسنة للحملة العالمية لمكافحة مرض الإيدز (أودى بحياة شقيقها) 
 إلى سفيرة لدار Bvlgari، انتقلت مهمات كارلا ساركوزي نجمة الإعلانات السابقة والحالية. لقد عادت إلى مهنتها الأولى حتى ما قبل الموسيقى أو مرحلة «ما قبل الغيتار». هي الوجه الإعلاني الجديد لمجوهرات Bvlgari.

كارلا نيكولا ساركوزي
النجمة والمليونيرة والوريثة الإيطالية وعارضة الأزياء التي تألقت على منصات دور فالنتينو وإيف سان لوران وفيرساتشي في التسعينات، ابتعدت عن كل هذه الضجة المحببة إلى قلبها مقدمة تضحيات احتراماً لمنصبها ومنصب زوجها الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي.
صُعق الرأي العام الفرنسي بشائعة عاطفية تربط السيّدة الفرنسية الأولى كارلا ساركوزي والفنان الفرنسي بنجامان بيولاي. وكان ساركوزي يعمل جاهداً على تلميع صورته تمهيداً للانتخابات الرئاسية 2012. 
 
بعض المتاجر الفرنسية باعت تماثيل صغيرة للثنائي الرئاسي وطفلتهما، تحفة جديدة انضمّت إلى القطع التذكارية التي يحتشد بها التاريخ الفرنسي.
أرجأت سيدة فرنسا الأولى كارلا ساركوزي إصدار ألبومها الرابع إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية الفرنسية 2012، لتكون إلى جوار زوجها في المرحلة التالية التي فاز بها لاحقاً الرئيس الحالي فرنسوا هولاند.
 
أدى الممثل الفرنسي بودوا بوداليديس دور الرئيس الفرنسي السابق في فيلم «الغزو». ألقى هذا الشريط الضوء على حياة ساكوزي، الرجل الذي فاز بالسلطة وخسر زوجته، سيسيليا.
 «منتصف ليل باريسي» Midnight in Paris أول فيلم لكارلا ساركوزي بعد نيلها لقب سيدة فرنسا الأولى تحت إدارة المخرج الأميركي وودي آلن. أعاد الأخير مشهداً واحداً أكثر من 30 مرة، وحضر زوجها إلى موقع التصوير. 
وزّعت كارلا أسطوانتها الثالثة «كأن شيئاً لم يكن» على وزراء ساركوزي.
 
شكّلت بصمة غير تقليدية في تاريخ سيدات الإليزيه. لم تسبق أن دخلت ذلك الصرح السياسي مغنية أو عارضة أزياء أو حتى سيدّة أولى أنجبت طفلة الرئيس خلال ولايته. لاق أسلوب حياة كارلا ساركوزي ببروتوكول القصر الفرنسي. وكان الفرنسيون شككوا بهذه السيّدة المتحررة التي أنجبت ابنها أوريليان خارج مؤسسة الزواج من أستاذ الفلسفة الفرنسي رافاييل أنثوفان وأجلست الرئيس الفرنسي في كواليس برنامج حلّت ضيفة فيه (تزوجته عام 2008)!
 
كتاب «كارلا وكارليتو» ومسرح باريس الساخر وعرض Coup de carbone à l'Elysée، وتوثيق سيادتها لقصر الإليزيه عبر فيلم يقترب من حياتها والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي The Birth of a First Lady، والرسوم الكاريكاتور الفرنسية الساخرة التي تصوّر الرئيس ساركوزي مع سيّدته الأولى، كلّها تفاصيل عاشتها كارلا خلال ولاية زوجها الرئاسية. 
 
شاركت كارلا نخبة من أقطاب الغناء في حفلة عيد ميلاد الزعيم الجنوب أفريقي نيسلون مانديلا الحادي والتسعين في نيويورك، بحضور زوجها. وقد خرقت كارلا احتجابها عن الغناء في المناسبات العامة معتبرة أن اعتلاءها المسرح هدفه دعم رسالة منظمة مانديلا الخيرية. 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077