تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خاص لها- لجنة أراب آيدول في ضيافة ماجد المهندس وأحلام تبكي ولن تسمح لابنتيها بالغناء

إن كانت دموع وائل كفوري الحدث الأكثر تأثيراً في حلقة الأداء من برنامج "أراب آيدول"، فإن "الملكة" أحلام أمسكت منديلها أيضاً لتمسح دموعها بعد خروج من تلقبها "ابنتها"، المشتركة المصرية إيناس عز الدين. فقد شهدت حلقة الضيف، ماجد المهندس، خروج موهبتين مصريتين من المنافسة بعدما نالا أدنى نسبة تصويت إلى جانب السعودي خالد المدني الذي انضم إلى المشتركين مجدداً للمنافسة على لقب "محبوب العرب".


صباح ضيفةأيضاً
درجت العادة أن يغني المشتركين مجموعة أعمال "ميدلي" للفنان الضيف، لكن البرنامج فضّل هذه المرة أن يوجّه تحية إلى الشحرورة صباح بمناسبة يوم ميلادها، رغم أنه مضى عليه أيام.
وقد يكون الأمر مرتبطاً بكون المهندس ليس ضيفاً للمرة الأولى، فهو النجم الوحيد الذي استضافه البرنامج في مواسمه الثالثة. أدى المهندس أغنيه جديدة لأول مرة في "أنت بدرب وأنا بدرب" التي توقعت لها أحلام أن تكون الأولى عربياً.
أما نانسي فأبدت سعادتها بحضور ماجد المهندس، ولفتت إلى أنهم في اللجنة كانوا يتحدثون عن النجومية الحقيقية وأنه مثال لهذه النجومية لأنه فنان حقيقي وهي شخصياً تحبه كثيراً و"أشهر بأنك أخ لي".
وكان وائل كفوري لافتاً بكلامه الذي اعتبر فيه أن اسم ماجد يوازي "الأخلاق والرقي والتواضع والإحساس وابن البيت"، مضيفاً بأنه ليس ضيفاً بل أن "اللجنة هي ضيفتك في إماراتك يا أمير الأغنية والفن العربي".
وبدوره رحّب الموزع المصري حسن الشافعي بصديقه "الراقي والمحترم والمتواضع". وصفة التواضع التي تكرّرت على ألسنة اللجنة طرحت تساؤلاً عن السبب الذي قد يدفع المهندس في ألاّ يكون متواضعاً رغم أن لقبه "الأمير" ؟

ألبوم وائل كفوري وبوم أحلام 
خلال الفاصل الإعلاني، اقتربت أحلام من نانسي وسألها : "أنت حزينة اليوم. أليس كذلك ؟". فأجابتها : "لا، لكنني استيقظت متأخرة وبدأت الماكياج وأنا نصف نائمة.
الطقس "سئيل" وأشعرني بالنعاس. كما عذبتني ابنتايْ قليلاً لم تتركانني بسهولة". فأجابتها أحلام : "الطقس اليوم بيجنن". نشرت نانسي صورة لها وهي حافية القدمين أخيراً، وقد ظهر وائل كفوري حافي القدمين أيضاً في إحدى صور ألبومه الجديد.
فسألنا صاحبة "ما تيجي هنا" عن هذه الصدفة فأجابت متفاجئة : "لم أشاهد هذه الصورة ! لم أستمع بعد إلى أغاني الألبوم. متى سيصدر لأنني أفضل أحصل على السي دي وأضعه في السيارة".
أما صاحبة "ألا يا طير"، التي أطلت بفستان أزرق مطرّز بالبوم من دولتشي إند غابانا، فسألناها إن كانت هذه الطيور مصدر تفاؤل أم تشاؤم لها، فردت بصوت واثق : "أنا أتفائل بأحلام فقط. أنا التي تحضر التفاؤل. فالمتشائمة ستبقى كذلك حتى لو ارتدت الطاووس".

محمد عساف لا يعرف إحساس الوقوف في منطقة الخطر
أبدى "محبوب العرب" محمد عساف دعمه للمواهب ولمواطنيْه هيثم خلايلة ومنال موسى. لكنه من جهة أخرى يبدو أن محمد لم يتعلم بعد الدبلوماسية التي تطغى على الأجواء الفنية التي يسيطر عليها الإطراء والمبالغة في المديح.
قال بكل صدق : "أقدّر القلق الذي يعيشه كل من وقف في منطقة الخطر خصوصاً هيثم خلايلة لكنني في الوقت نفسه لا يمكن أن أضع نفسي مكانهم لأنني لم أقف في منطقة الخطر حين شاركت في البرنامج". 

ابنة أحلام الثالثة 
أبدت أحلام مشاعر أم تجه إيناس عز الدين، حتى أنها منعت مقدم البرنامج أحمد فهمي من يوجّه إليها الأسئلة لأن الطبيب منعها من الكلام بسبب إصابتها بتضخم في الحبال الصوتية. قالت أحلام : "هذه ابنتي وأنا أمنعك من أن تسألها". حزن أحلام دفعنا لطرح سؤال حساس عليها وهي تغادر غرفتها في كواليس البرنامج. ورداً على احتمال دخول ابنتيْ أحلام المجال الفني وهل تنصحهما بعدم اختيار طريق الفن، قالت الفنانة الإماراتية بوضوح : "لا أبداً.
ولا يتوقف الأمر على النصيحة بل لن أسمح لهما في ذلك لأن طريق الفن شائك للغاية ولا تستطع أن تكون كل فنانة مثل أحلام. وأنا أتكلم عن نفسي لأنني أدرك جيداً كيف شققت طريقي في الفن". 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077