تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بشعر طويل أو قصير، تبقى نوال الزغبي الشقراء الأجمل!

تطلّ النجمة نوال الزغبي منذ سنوات بشعرها الطويل الأشقر وتسريحات مختلفة منها جريئة ومنها كلاسيكيّة، ولكن دائماً خاطفة للأنظار بجمالها وأناقتها التي عوّدتنا عليها.
وهي مؤخراً فاجأت محبيها بتسريحة جديدة بعدما قصّت شعرها بنيّة تشجعيع النساء على هذه الخطوة لمساعدة المصابات بمرض السرطان؛ فيما كانت تتشاور مع مصفّف الشعر طوني المندلق وتسأله عن رأيه وتتشاور معه، فوجئت نوال بطوني يقصّ شعرها بلحظة! فأخذت تصرخ وتصيح فرحاً...
فطوني يعرف جدا تقاسيم وجه نوال، وقد عمل معها قبل سنوات في فيديو كليب "ماندم عليك" الذي أطلّت فيه بالشعر القصير.
وبعد قصّ الشعر، أضاف طوني اللون الذهبيّ الثلجيّ إلى شعر نوال، وهو لون بارد يليق بمعظم النساء، شرط أن يضعن قليلاً من الماكياج.

 مصّفف الشعر طوني المندلق يمنحك سرّ إطلالتها ...

ماذا تخبرنا عن تجربتك مع نوال الزغبي؟

أعمل مع نوال منذ أكثر من عشر سنوات. نوال الزغبي إمرأة تحبّ الموضة وتتابعها بشغف، وهي فنّانة تحبّ التغيير ممّا يجعلني دائماً أتطوّر معها. نوال لا تقبل بالخطأ أبداً، ولا تتجاهل أدقّ التفاصيل. وبما أننّا نعمل دائماً على التجديد، أتابع أنا أيضاً الموضة وآخذ منها ما يليق بالمرأة الشرقيّة، لنوال أو غيرها. التغيير يكون عبر التسريحات والقصّات وألوان الشعر. أعتقد أنّنا جرّبناها كلّها، أملس ومموّج،  ومجعّد Afro، مع غرّة، من السبعينات... أعتقد أنّ نوال أطلّت بكل خطوط الموضة!

كيف تهتمّ بصحّة شعرها؟

بما أنّننا نغيّر لون الشعر باستمرار، أستخدم لها الصبغات الخفيفة  الخالية من الأمونياك التي لا تؤذي الشعر، فهي تعطي النتيجة نفسها. كما تعتني نوال بنوعيّة شعرها، فتقوم دائماً بالعلاجات الجديدة والمتطوّرة، ومنها علاجات لتقوية بصلة الشعر وتطويله.

كيف يمكن أن تحصل المرأة على تسريحة نوال؟

نوال طبيعة شعرها ناعم وأملس. وجهها بيضويّ، تليق بها كثيراً التسريحة الممّوجة مع حجم كبير عند الرأس. للحصول على التسريحة نفسها، الأهمّ إضافة Mousse Volume على الجذور لتعزيز حجمه. ثمّ يجب لفّ الشعر بالأصابع ودون مجفّف الشعر ولا عاقص الشعر. لفّي الشعر المرطّب بأصابعك وثبّتيه إلى أن ينشف وحده. هذه تقنيّة قديمة تتطلّب حوالي الساعتين ولكن الشعر يبدو فيها أكثر طبيعيّة والتسريحة تبقى ثابتة لساعات.

هل يليق بها الشعر المرفوع؟

نوال ملكة المسارح، الشعر المرفوع على المسرح ليس جميلاً. في حفلاتها ترتدي دائماً فساتين المصمّم إيلي صعب، وبالرغم من أنّ إيلي يحبّ عادة الشعر الأملس، نوال يليق بها الشعر المموّج مع حجم كبير عند الرأس.

من هي المرأة التي تليق بها هذه القصّة؟

هذه القصّة إن أحببتها ستليق بك ايضاً، شرط أن يتّبع مصفّف الشعر الطريقة الأمثل التي تناسب وجهك. إن كان وجهك مثل نوال بيضويّ الشكل، فجميع القصّات تليق بك.

إن كان وجهك مثّلثا، مع هذه القصّة بالطريقة المناسبة ولون الشعر المناسب في أماكن استراتيجيّة، يمكنك الحصول على وجه بيضويّ، وهو الوجه "الفوتوجينيك". وإن كان وجهك عريضاً، يقص الشعر بتقنيّة مختلفة يبدو فيها الوجه أصغر.

Tip: عندما يقدم المرء على أي عمل ويقوم به "من قلبه" سيكون ناجحاً وجميلاً من دون شكّ.

وتذكّري، التبرّع بالشعر يمكن أن تقومي به في أيّ وقت وليس فقط في تشرين الأول/أكتوبر، وليست هناك شروط، غير أنّ طول الشعر يجب أن يكون يقارب 15 سم، والأفضل 20.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077