تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

محمد عساف: أنا صاحب فكرة إجراء اختبار «أراب آيدول» في فلسطين

لم تختلف أجواء أولى حلقات نتائج «آراب أيدول» عن الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني من البرنامج، إذ أشعل «محبوب العرب» النجم محمد عساف المسرح بأدائه، فغنى الجديد من ألبومه الذي أطلقه أخيراً، كما شارك عساف المشتركين بميدلي «الوطن العربي» وغنوا معاً «علّي الكوفية».

- ماذا تغير اليوم بعد دخولك مسرح «أراب آيدول»؟
أشياء كثيرة، وتأكدت أني حققت نجاحاً حقيقياً. في السنة الماضية أتيت كطالب للنجومية أما اليوم فأتيت كنجم تم استضافته في أول حلقة. كما أني شعرت بالتوتر خلال التدريبات للحفلة لأن هذا المسرح الذي خرجت يملك هالة ورهبة تُشعرك بالتوتر، أخبرت المشاركين بأني أشعر أني مشارك معهم. كما أن وقوفي على هذا المسرح كان مفصلياً في حياتي.

- اختصر لنا السنة التي حققت فيها لقب «محبوب العرب»؟
تعب ونجاح.

- ماذا عن صدور أول ألبوم لك؟
أحلى شعور، ولكن بالبداية انتابني الخوف وهناك مثل يقول: «يا بتصيب يا بتخيب»، وأنا مقتنع جداً بالأغنيات التي اخترتها.

- كيف وجدت الأصداء؟
ايجابية جداً، وتصدّر الألبوم على Itunes أماكن عديدة من الشرق الأوسط، كالسعودية والإمارات والأردن وقطر والكويت، المرتبة الثالثة في لبنان والمرتبة الخامسة في مصر، وهذا شيء عظيم بالنسبة إلي. في الألبوم يوجد 3 أغنيات مصريّة وأغنيات لبنانية وشاركت فيه مع ملحنين أهمهم الموسيقار ملحم بركات، زياد برجي، فارس اسكندر وياسر جلال، ويتضمن الألبوم أغنية فلسطينية وأخرى عراقية.

- أي أغنية الأقرب إليك؟
شعرت بأن كل الأغنيات قريبة مني، بذلت جهداً كبيراً في اختيار الأغنيات واستشرت كثر، لأني أود أن أتعلم ولا أحد منا يولد متعلماً، وفي الوقت نفسه أختار الأغنية التي أحبها. وشرف لي أن أتعامل مع أسماء مهمة كان حلماً لدي أن أتعاون معها أمثال الموسيقار ملحم بركات. كما أني سجلت أغنيتين خليجيتين، لكنهما ليستا ضمن الألبوم لأني لا أود أن أشتت الناس، وبالتالي سأطلقهما كأغنياتين منفردتين لاحقاً.

- هل تعلم أنك كنت دافعاً لمشاركة عدد من المشاركين؟
هذا الأمر يسعدني وخصوصاً أن هناك مشاركين من فلسطين. هي المرة الأولى التي يتواجد فيها برنامج «أراب آيدول» في فلسطين، وأنا من طرح هذه الفكرة على MBC. هناك أصوات جميلة جداً من مختلف الدول العربية، الثلاثة عشر مشاركاً الذين وصلوا إلى النهائيات جميعهم يستحقون الفوز باللقب. والمعيار الأول للنجاح هو الصوت إلى جانب الحضور فهذه مسابقة ولديها قوانين وعلى المشارك أن يبذل كل جهده لكي يصل إلى اللقب، أعلم أن الجميع متوتر ولكن هذه شروط المسابقة وعندما كنت في البرنامج خسرت نصف وزني بسبب التوتر والتعب.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077