تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أول تصريح لأحلام عن سرّ اختيارها شبيهة شيرين ... ما لم تقله "الملكة" على الشاشة

بعد انتهاء الحلقة المباشرة الرابعة من مرحلة النتائج في برنامج "أراب آيدول"، التقينا عضو لجنة التحكيم والفنانة الإماراتية أحلام التي كشفت لنا السبب الذي دفعها إلى منح المصريتين هبه الله يوسف وإيناس عز الدين فرصة أخيرة للغناء والاقتراب من لقب "محبوبة العرب". عن صداقتها لنانسي واختلاف الآراء في اللجنة وأكثر ...

 

- توقّع الحضور أن تختاري المشترك العراقي علي نجم الذي بدوره كان واثقاً بأنك ستمنحينه فرصة التأهل إلى المرحلة النهائية ...
هذا صحيح، أحب صوت علي نجم كثيراً لكنني في الموسم الثالث كنت أبحث عن صوت غير موجود في السلّة التي سبق أن تأهلت بتصويت الجمهور. وأسميها "سلّة الورود". لدينا خامة صوت شبيهة لصوت علي، العراقي الكردي عمار الكوفي .. لديهما "العفق" نفسه في الغناء بينما إيناس لا شبيه لصوتها في البرنامج. صوتها عريض وضخم. لن أقول ضخم بل فخم. هي من الأصوات التي لن ينساها مسرح "أراب آيدول" وسأثبت كلامي في المراحل المقبلة. ستنجح في أي أغنية ستؤديها.

- ألا تشبه شيرين عبد الوهاب بصوتها وإطلالتها قليلاً ؟
نعم، تشبهها بإطلالتها وشكلها. ولقد لاحظنا ذلك أنا ونانسي حتى قبل أن تغني. لكنها بالطبع مختلفة عن شيرين ولصوتها شخصية منفردة. أتوقع لإيناس الوصول والتألق إن دعمها التصويت.

- قلتِ بأنك منحت المصرية هبة الله يوسف فرصة الغناء لأنك خالفت اللجنة سابقاً ولم يجذبك أداؤها. هل شعرتِ بأنها استحقت هذه الفرصة فعلاً بعدما غنت ؟
لم أندم على اختياري، فحين لم أعلق بإيجابية على أداء هبة الله في البداية الكثير من الجماهير عبر "تويتر" وباقي مواقع التواصل الإجتماعي خالفوني وحاولوا إقناعي بأن صوتها رائع وتسألوا عن عدم إعجابي بغنائها. كما أن اللجنة أجمعت على صوتها، فامتثلت إليهم وقررت أن أمنحها فرصة أخيرة. اخترتها لأستمع لصوتها مرة أخيرة، وأثبت للجمهور بأنها بالفعل تملك خامة صوت جميلة وغنت بشكل جيد لكن إيناس كانت الأفضل. لم تكن بقوة إيناس على المسرح. وأثق بأنني لو اخترت كل المشتركين، لن يقدموا أداء أفضل من إيناس.

ما اعتبرته نانسي عيباً هو قمة الطرب والسلطنة

- لو تملكين فرصة اختيار موهبة ثالثة لتتأهل إلى المرحلة النهائية، من ستكون ؟
سأختار المغربية سحر مربوحا حتماً. رغبت كثيراً في أن تكمل معنا المشوار بصراحة. كنت أتمنى وجودها، ولو كانت إيناس من ضمن المواهب التي أهّلها الجمهور بتصويته لكنت اخترت سحر مكانها 100 بالمئة.

- اختلفت تعليقاتكم كلجنة على أداء المواهب. فما اعتبره وائل ونانسي استعجالاً في الغناء قلت بأنه فن الترحيل حين أدى المشترك المغربي عصام الموذني أغنيته. من كان على حق ليأخذ الجمهور برأيه وكل من يملك ثقافة فنية متواضعة حتى الموهبة نفسها ؟
الغناء مزاج ! وأنا من الفنانات اللواتي ترحّل في غنائها !

- قلت حينها : "ما اعتبرته نانسي عيباً انا أعتبره فناً" ...
نعم. هذا ترحيل. والمشاهد يستطيع تقدير ما أقوله وما تقوله نانسي. ولهما حرية الاختيار. الترحيل فن وليس عيباً في الغناء، بل قمة الطرب والسلطنة. (تغني مطلع أغنية "عاللي جرى" لتوضيح فكرتها). لقد رحّلت "مازورة" كاملة في غنائي لكنني أديت بشكل صحيح، ولا أجد ضرورة في الغناء على "الدوم" دائماً. ثمة من لا يعرف هذا العفق، وقد يعود ذلك إلى الخبرة الفنية.

دعوات نانسي واتصالات حسن ورسائل وائل

- كيف يمكن أن نوجز حضورك في الموسم الثالث من "أراب آيدول" ؟
باتت لدي خبرة أكبر من الموسمين الأولين، ولا أقصد في الغناء فأنا فنانة وأعرف جيداً تقويم الأصوات التي تقف أمامي بل كيفية تشكيل باقة جميلة من المواهب التي تستحق الغناء على المسرح.

- هل باتت علاقتك أقوى بزميلتك في اللجنة النجمة اللبنانية نانسي عجرم ؟
نعم، بالتأكيد. تدعوني نانسي إلى منزلها ونتناول العشاء معاً، علاقتنا رائعة وممتازة. وأنا أحب نانسي كثيراً. كما أن ثمة اتصالات دائمة بيني وبين حسن الشافعي خصوصاً حين أتواجد في مصر. أما وائل فمذ بدأ الموسم الثالث نتبادل الرسائل. هو عسل عسل ! أسميه العسل (تضحك من كل قلبها).

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077