تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

لطيفة من مسرح "ستار أكاديمي": اهتمّوا بالمواطن البسيط وهمومه

أحيت النجمة التونسيّة لطيفة البرايم الخامس من برنامج "ستار أكاديمي"، وكان حضورها لطيفاً ومحبّباً وداعماً للطلاّب، وقد شاركتها الغناء الطالبة شيرين يحيي من مصر بأغنية "مأوفرها"، كما غنّت مع الطالبة اللبنانيّة ريتا سليمان أغنية "بحّة بحّة"، فيما أطلّت منفردة ضمن لوحة أغنية "إنت أحلى حاجة فيّا". لطيفة تمنّت الخير لمصر بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر، والإستقرار لبلدها تونس، كما وجّهت رسالة سلام للشعوب العربيّة، داعية المسؤولين الى الإهتمام بالمواطن البسيط وهمومه.

البرايم الخامس استضاف أيضاً نجم الروك فادي اندراوس، الذي أطلّ بأغنيته الجديدة "لمّا تكون" مع الطالب الفلسطيني ليث أبو جودة، كما تشارك الغناء مع الطالب المصري مينا عطا بأغنية "معاه". وقد حيّا اندراوس جمهور ستار أكاديمي، كما الأساتذة وعبّر عن اشتياقه للأكاديميّة، ولمقدّمة البرنامج هيلدا خليفة، التي تألّقت في البرايم بثوب من توقيع المصمّم اللبناني العالمي نيكولا جبران.

"ستار أكاديمي" محطّة انطلاقة المواهب الصاعدة، يشكّل أيضاً منبعاً لا ينضب من الأفكار المتجدّدة للوحات استعراضيّة باهرة. وهذا الأسبوع، تنوّعت اللوحات بين الشرقي والغربي، فكانت لوحة الـ Barber shop مع الطالبين اللبناني إيلي ايليا والسوري اسماعيل مناسترلي وأغنية "لا تحلّفيني بالشنب"، ومن محلّ الحلاقة إلى السوق المصري وأغنية "زحمة يا دنيا زحمة" مع الطالب المصري محمد شاهين. لتطلّ بعدها الحوريّتان ليا من لبنان ودعاء من مصر، وتغوصا بنا في قعر البحار ضمن لوحة الـ Mermaid المذهلة وأغنية A new day. ثمّ الطالبة المغربية ابتسام تسكت بأغنية "لو" ولوحة الـ Big Chair. كما وجّه الطلاّب تحيّة لمصر في ذكرى 6 أكتوبر وغنّوا مجتمعين "بالأحضان".

مرور الطلاّب لا يقتصر على إطلالاتهم في لوحات استعراضيّة، بل أيضاً في فقرات طربيّة تبرز مدى تطوّر قدراتهم الصوتيّة والغنائيّة، حيث أطلّت الطالبتان غادة الجريدي وكنزة مرسلي في مرورهما الطربي وأغنيتي "عاشقة وغلبانة" و"أنا بعشقك". أما الطالبان ريان عبد الرحمن وعبد السلام الزايد، فأديا اللون الخليجي وأغنية "بروزت طيفك".

تعليقات الأساتذة وعرّابي المواهب، رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، المؤلف الموسيقي الياس الرحباني، الشاعر أمير طعيمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض وأستاذة المسرح بيتي توتل أتت إيجابيّة، لناحية تقدّم الطلاب وتحسّن أدائهم وغنائهم.
 

Top 5

في مراتب التوب 5 هذا الأسبوع، تراجع محمد شاهين من المرتبة الأولى إلى المرتبة الخامسة، فيما دخلت ابتسام تسكت اللائحة للمرة الأولى في المرتبة الرابعة. كذلك ريتا سليمان التي نالت المرتبة الثالثة. أما المرتبة الثانية، فكانت من نصيب كنزة مرسلي، ليحتلّ إيلي إيليا المرتبة الأولى وينال جائزة السفر إلى تركيا.

وفي ختام البرايم، خرجت الطالبة المصريّة دعاء السبيعي من المسابقة، بعد وقوفها في دائرة الخطر مع الطالبين مينا عطا من مصر وريان عبد الرحمن من السعوديّة. وقد أنقذ تصويت الجمهور ريان بنسبة 36.12% مقابل 33.29 لدعاء و30.59 % لمينا، الذي نال أعلى نسبة من تصويت الطلاّب.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077