تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

كيف أحصل على تسريحة ملساء كالتي أحصل عليها في صالون التزيين...

كيف أحصل على تسريحة ملساء كالتي أحصل عليها في صالون التزيين؟ كل محاولاتي فشلت تماماً. هل من تقنية معيّنة تساعدني على تحقيق تسريحة مثالية في المنزل؟


نوال أحمد

إن تصفيف الشعر بصورة جيدة يجعله ناعماً ويعطيه الحجم الجميل، كما أن استعمال الأدوات الصحيحة تجعل تسريحتك ناجحة وشبيهة بتلك التي تحصلين عليها في الصالون. إليك بعض النصائح المفيدة:
لا تفرطي في غسل شعرك، ضعي الشامبو على فروة رأسك بأطراف أصابعك بدءاً من مؤخر العنق لتحفيز الزيوت الطبيعية للشعر بهدف الحصول على نتيجة أكثر نعومة. واغسلي الشعر الجاف أو الكثيف على نحو أقل تواتراً لجعل عملية التسريح أسهل.
ينجم اللمعان عن اتجاه الهواء الساخن الموجّه إلى جذور الشعر، لذا من الضروري استعمال فوّهة لمجفف الشعر للحصول على خصلات لامعة.
تأكدي من تقسيم الشعر إلى 3 أقسام: أسفل الرأس، ووسطه، وأعلاه، ثم جففيه بهذا التسلسل.
استعملي الفرشاة الصحيحة: اختاري الفرشاة اللولبية ذات الشعيرات الطبيعية، واختاري للشعر القصير فرشاة قطرها إنش واحد. وللشعر المتوسط الطول، اختاري فرشاة يراوح قطرها بين إنش وإنشين. وللشعر الطويل اختاريها بين 3 و 4 إنشات. اشتري مستحضرات العناية وتصفيف الشعر الجيّدة النوعية للحصول على نتائج مثالية، فالأمصال والكريمات قد تُثقل الشعر إذا لم تكن بنوعية جيدة. 

 

إسألي لها

 

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077