تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

'روايات النساء' Miu Miu الفيلم الثامن

هل سبق أن شعرتِ بأنه من المستحيل أن تعبري عن شيء أو تقولي كلمة وجهاً لوجه لشخص تعرفينه؟ شخص تحبينه؟ وكأن الكلمات لن تخرج من فمك ببساطة؟ لكن خدمة الرسائل الجديدة Somebody، من المخرجة ميراندا جولاي ستساعدك في تحقيق هذه المهمة، خصوصاً أن هذا التطبيق المتطور هو نجم فيلمها الجديد الجزء الثامن من «روايات النساء» Women's Tales من Miu Miu.

«شخص ما» Somebody
يحتفل الجزء الثامن في سلسلة الأفلام القصيرة المشهورة التي تخرجها السيدات اللواتي بالأنوثة في القرن الحادي والعشرين.
يبدأ الفيلم مع جيسيكا وهي تفكر بطريقة غير عادية لإخبار كاليب عن عدم قدرتها على الاستمرار معه. تفتح جيسيكا خدمة Somebody وتطبع رسالة مؤثّرة وتختار من القائمة إسم بولس  الذي كان يمارس الرياضة في هذه الأثناء في الحديقة. يرن هاتف بولس بينما كاليب يستمتع بنزهته، وينقل بولس رسالة جيسيكا إلى كاليب الذي ينهار فور سماعه الخبر السيء. من ناحية أخرى، نجد أن Somebody تنقذ علاقة الصداقة بين يولاندا وبلانكا، وتدفع جيفري للتقدم بالزواج من فيكتوريا الوحيدة فيما بعد، ثم ننتقل مع هذا التطبيق إلى الاستمتاع بمشاهدة علاقة ثلاثية رائعة بين عامل وعاملة بالسجن ونبتة طبيعية، في وعاء أطلق عليه إسم أنتوني، وهي تملي أوامرها مستخدمة أوراقها عبر Somebody.

إنها خدمة توصيل رسالة إلى الأصدقاء عبر طرف ثالث (يملك هذه الخدمة أيضاً).

أن العرض الأول لفيلم Somebody عرض في الدورة 71 من مهرجان البندقية للسينما، ويمكن مشاهدة هذه الأفلام والمقابلات الخاصة مع المخرجين خلف الكواليس على موقع Miu Miu.

تبرز أحدث إضافة إلى «روايات النساء» Women's Tales قدرة ميراندا جولاي الفريدة على إضفاء حنان غير عادي في العلاقات المعاصرة. وتظهر سلسلة أفلامها السابقة ومن ضمنها The Future والحائز جائزة مهرجان «كان»، وMe and You and Everyone We Know - عامل الفكاهة والجمع بين الفرح والألم الظاهر في Somebody. وهذا بارز من خلال أسلوب ميراندا جولاي المتبع في كل قصصها القصيرة وأعمالها الفنية الموجهة عبر الإنترنت، مثل الموقع التشاركي Learning to Love You More الذي تم إنشاؤه مع هاريل فليتشر. يعكس Somebody نهمنا الدائم في التواصل والتكنولوجيا والرمزية والإستعانة بمصادر خارجية ومزجه بمستقبل سوريالي، ولكن هذا ليس صحيحاً! فقد أصبح كل شيء منتظم منذ أن عملت جولاي وبدعم من Miu Miu مع فريق من المطورين والتقنيين لإنشاء هذا التطبيق المعقد. فمع انتهاء الفيلم يظهر على الشاشة دعوة لزيارة موقع somebodyapp.com لإرسال الرسالة الأولى. وبهذا الخصوص تقول ميراندا جولاي: «أنا أعتبر أن Somebody، يمثل مشروعاً فنياً جماهيرياً على مستوى العالم، يحرص على الربط بين أشخاص غرباء والحديث عن قيمة عدم الكفاءة والمخاطر».

ميراندا جولاي
كتبت وأخرجت ولعبت ميراندا دور البطولة في فيلم The Future عام 2011، وفيلم Me and You and Everyone We Know عام 2005، الذي فاز بجائزة خاصة من لجنة التحكيم في مهرجان «صندانس» السينمائي، بالإضافة إلى فوزها بأربع جوائز في مهرجان «كان» السينمائي، بما في ذلك جائزة «كاميرا دور» d'Or Camera. نُشرت روايات ميراندا جولاي في مجلة «باريس ريفيو» الأدبية الفصلية، ومجلة «هاربرز» الشهرية، ومجلة «نيويوركر» الأسبوعية. وقد حازت مجموعتها القصصية، No One Belongs Here More Than You عام 2007 جائزة «فرانك أوكونور» الدولية للقصة القصيرة، ونشرت في ثلاثة وعشرين بلداً. في العام 2011، نُشرت الرواية غير الخيالية It Chooses You، ثم أنشأت جولاي الموقع التشاركي Learning to Love You More في العام 2000 مع الفنان هاريل فليتشر، وبعدها صدر كتاب مرافق عام 2007، وقد أصبحت أعمالها اليوم في متحف «سان فرانسيسكو» للفن الحديث. صمّمت جولاي حديقة النحت التفاعلية Eleven Heavy Things، لبينالي البندقية 2009، وقد شارك أكثر من مئة ألف شخص في عملها الفني عام 2013 الذي يعتمد على البريد الإلكتروني We Think Alone (بتكليف من مغازين 1.3 استكهولم). وفي مركز «واكر» للفنون قدمت عام 2014 مسرحيتها New Society بمفهومها الجديد القائم على مشاركة الجمهور. وفي شهر كانون الثاني/يناير من العام 2015 سيتمّ نشر روايتها The First Bad Man. ترعرعت ميراندا جولاي في بيركلي، كاليفورنيا، وتقيم حالياً في لوس أنجلوس.

الشخصيات بتوقيع Miu Miu
يتابع تصميم فيلم ميراندا جولاي انهيار الماضي والحاضر والمستقبل، فالشخصيات تمزج مجموعة Miu Miu لخريف وشتاء 2014 مع تصاميم Vintage. وخلال عشر دقائق، ينتقل الفيلم من شخصية رياضية إلى نادلات فحراس السجن ثم أنتوني، النبتة المهملة. وتضيف جولاي: «مع هذه المجموعة أطلت Miuccia Prada وتخيّلت أنني كنت أعيد الهندسة العكسية للملابس إلى أصولها».

«روايات النساء» السابقة ...
- The Powder Room من إخراج زوي كاسافيتيس
- Muta من إخراج لكريسيا مارتبل:
- The Woman Dress من إخراج جيادا كولاجراندي
- It's Getting Late  من إخراج ماسي تاجدين
- The Door من إخراج أفا دو فيرناي
- Le Donne della Vucciria من إخراج هيام عباس
- Spark and Light من إخراج سو يونغ كيم.

 

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077