تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

قسوة أحلام ودموعها... 10 تصريحات نارية

قسوة أحلام ودموعها... 10 تصريحات نارية

1- «راشد الماجد لو «يكِح» يعجبني»، قالت أحلام للمشترك السعودي عبد العزيز الشريف (22 عاماً). أضافت بأنها من الفنانات اللواتي يغنين لراشد مبدية استيائها من أداء عبد العزيز لأغنية «أنا الأبيض»، «لا يصح بعد 10 آلاف مشترك في آراب آيدول يقول مشترك بأنه متوتر».

2- حين أدى المشترك المغربي عصام الموذني (21 عاماً) أغنية «يا عسل» لصابر الرباعي وانتظر تعليق أحلام، أخافه وائل كفوري بطرافة قائلاً: «أكلتها يا معتر». انتقدت نانسي سرعة أدائه بينما قالت له أحلام : «الترحيل في الغناء فن وأنت فنان. وما وجدته نانسي عيباً هو ترحيل».

3- وقفت أحلام للمشترك الفلسطيني هيثم خلايلة (23 عاماً) وقالت: «أنا شخصياً لا أمانع أن يكون لقب «محبوب العرب» لشاب صوته جميل من فلسطين» للسنة الثانية على التوالي بعد محمد عساف.

4- «أعدك بأنك حين تبلغ 40 سنة ستأكل الفنانين وتفترسهم»، لعله التعليق الأكثر طرافة الذي قالته أحلام للمشترك العراقي أحمد نجم (20 عاماً) بعد أدائه أغنية «يا هلي» من الفلكلور العراقي عرف بها ماجد المهندس.

5- استفز المشترك السوري حازم شريف (21 عاماً) وائل كفوري بأدائه المميز للقدود الحلبية، فغنى. قالت له أحلام: «عسل إنت عسل». فردّ وائل: «أنتِ العسل». علّقت أحلام على أداء حازم : «لكثرة استمتاعي بغنائك أود أن أطالب mbc بمرور ثانٍ للمشتركين».

6- غنت السورية سهر أبو الشروف (32 عاماً) موالاً وأغنية «بيت الشعر» للمطربة سميرة توفيق. فعارضت أحلام آراء الحكام الثلاثة، قائلة لسهر «وكأنك تمزحين بغنائك. حين تعودين أدراجك وتشاهدين نفسك ستقولين بأنني كنت على حق».

7- قال حسن الشافعي بأن صوت المشتركة الفلسطينية منال موسى أوجعه. وبدورها قالت نانسي : «أبكيتنا. وحين تبكي أحلام فهذا يعني ...». فاستفزت أحلام التي علا صوتها بشكل مؤثر قائلة «يعني على أساس أنا ما فيني دموع أبداً!». تقدمت أحلام إلى المسرح وحضنت منال التي تألقت بأغنية «هدّي يا بحر» الفلكلورية قائلة: «أنا ابنة فلسطين. دخلت فلسطين مرتين، رام الله وبيرزيت».

8- المصرية إيمان عبد العزيز (22 عاماً) أجمع أعضاء اللجنة على أدئها غير الموفق لأغنية «خليك هنا» لوردة الجزائرية. عبّرت أحلام بصراحة تامة عن انزعاجها بعدما قالت نانسي لإيمان بأنها تغني خارج الإيقاع : «لم تغني خارج الإيقاع فقط .. هي خارج الملعب. فلتأخذ الكرة وتلعب في الخارج». وتضيف أحلام : «هل كنت معنا في الكاستينغ؟ متأكدة؟ أم أنهم أدخلوك في الوسط ؟ لم أسمع فتاة تغني في الكاستينغ بشكل «وِحش» هكذا».

9- أعلنت أحلام انسحابها من برنامج «أراب آيدول» معبرة عن إعجابها بالمشترك المصري مؤمن خليل (19 عاماَ). قالت الفنانة الإماراتية: «أعلن انسحابي اليوم من «أراب آيدول» وسآخذ هذا الشاب الجميل «وِلدي» وأتبناه وأنتج له ألبوماً. نانسي إجلسي في الوسط». وأوضحت أحلام بأنها لن تسمع صوت بعذوبة وهدوء مؤمن.

10- وقفت أحلام للمشترك العراقي عمار الكوفي (23 عاماً) وصفقت له بحماسة. وعلّقت على أدائه للموال الكردي : «لكثرة أدائك الجميل وأنت تغني كنت أقول لحسن وقد يكون السبب إحساسي بالجوع، شعرتُ وكأنك أمام طبق من الأرز وأنت لا ترضى بأن تترك حبة أرز واحدة في الصحن».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077