تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

كريستيان كورتين: رئيس المجلس الإشرافي لـClarins

ومع Eric Gooris

ومع Eric Gooris

الزميلة ماغي باتيار عنيد مع كريستيان كورتين

الزميلة ماغي باتيار عنيد مع كريستيان كورتين

سبعة وعشرون عاما مرّت على إطلاق مصل العناية Double Serum الفريد من نوعه والأكثر نجاحاً بين مستحضرات العناية بالبشرة من «كلارنس» Clarins.  واليوم يعود هذا المستحضر الرائع ليبرز من جديد بعد تطويره وإثرائه بأجود المكوّنات الطبيعية المضادة لعلامات الشيخوخة. مصل العناية الجديد Double Serum المقاوم للشيخوخة فريد من نوعه لأنه يجمع بين المستخلصات المرطبة والدهنية في قارورة واحدة مقسومة إلى جزءين، صممت لتكمل وظائف البشرة الطبيعية وتصون شبابها وجمالها وألقها لأطول فترة ممكنة.

أطلقت «كلارنس» Clarins سيروم مضاداً للشيخوخة متكامل الأداء، وللمناسبة التقينا رئيس المجلس الإشرافي لعلامة «كلارنس» السيد كريستيان كورتين Christian Courtin ومدير مختبرات الشركة السيد إيريك غوريس Eric Gooris وتعرّفنا على السيروم الأسطوري Double Serum بعد تطويره وإطلاقه من جديد:

- ما الذي يميّز مستحضر Double Serum  عن غيره؟
إيريك:
إنه مستحضر فريد من نوعه لأنه يجمع بين العناصر المرطبة والدهنية Hydri+Lipidic System، أي أنه السيروم الوحيد الذي يضم تركيبة مزدوجة قوامها مائي- زيتي إنما في شكل قارورتين متلاصقتين ضمن عبوة واحدة تتيح المزج بين المكوّنات القابلة للذوبان في الماء والزيت من خلال مضختها المزدوجة. هذا السيروم المتطوّر، يحمي البشرة من الظهور المبكر لعلامات التقدم في السن، ويعزز إنتاج الكولاجين ومركب «الغلايكومينوغلايكان»، ويزوّد خلايا البشرة بخلاصة أفضل المكوّنات الطبيعية، ويعمل على تحفيز الوظائف الحيوية الخمس التي يعتمد عليه شباب البشرة ونضارتها في شكل فاعل وبسرعة استثنائية، إذ أن صيغته المميّزة تسمح بنفاذ العناصر المغذية إلى خلايا البشرة مما يعطي نتائج أفضل في وقت قصير.

- ماذا تقصد بالوظائف الحيوية؟
إيريك:
الوظائف الحيوية الأساسية، هي: الترطيب، التغذية، التزوّد بالأوكسيجين، الوقاية، والتجدد الخلوي. وبما أن عامل التقدّم في السن، والتعديات الخارجية المختلفة (شمس، هواء، تلوث، توتر...) كلها أسباب تساهم في تدهور حالة الوظائف الحيوية المسؤولة عن شباب البشرة ونضارتها، علينا أن ندعم هذه الوظائف لنحافظ على جمال بشرتنا وتماسكها لأطول وقت ممكن عبر استعمال مستحضر متعدد الفوائد مثل Double Serum .

- هل خضع إنتاج هذا المستحضر للتجارب نفسها التي تخضع لها المستحضرات الطبية عادة؟
إيريك:
بالطبع، فاستخلاص المواد الفاعلة من النباتات الطبيعية أمر دقيق للغاية. وتخضع المكوّنات لتجارب عديدة بهدف إنتاج مستحضر ذي إداء فاعل.  فالنباتات تتأثر بالتقلبات المناخية والغلال التي تحصد منها لا تتشابه في كل المواسم من حيث النوعية. لهذا علينا التعامل معها بإتقان للحصول على النتائج نفسها في كل مرّة لا تقلّ فعالية وجودة عن تلك التي أنتجناها في المرّة الأولى. نحن نختار دائماً المكوّنات الأساسية المزروعة عضوياً ونحرص أن تكون من أجود غلال الموسم أينما توافرت في العالم للتمكن من تصنيع مستحضرات عناية عالية الأداء.

- ماهي المكوّنات الفاعلة التي تدخل تركيبة Double Serum وما هي تأثيراتها المباشرة على البشرة؟  
إيريك: تضم تركيبة Double Serum الجديدة عشرين مستخلصاً نباتياً من الفاكهة، البذور، الأوراق، الجذور وسوائل النباتات، ولكل واحد منها فوائد مقاومة لعلامات التقدّم في السن أبرزها:

  • خلاصة Cangzhu التي تنشط خلايا البشرة وتحسن أداء المستخلصات النباتية الأخرى التي تدخل تركيبة Double Serum.
  • مستخلصات نبات كاتافراي Katafray والنبات الخطمي العضوي، ونبات الأرقطيون Burdock وحمض الهيالورونيك لتعزيز الرطوبة في البشرة وأعماقها.
  • زيت بذور الماكاداميا العضوية، زيت البيريلا Perilla العضوية، ومستخلص ثمرة الكيوي لتغذية الخلايا ودعم بنيتها الدهنية.
  • مستخلص زهرة الأرنيكا، زيت الورد البرّي العضوي، ومستخلص الصنوبر البحري لتزويد الخلايا بالأوكسيجين وتحفيز إنتاج الطاقة.
  • مستخلص Oxydendron، الكينوا العضوية، زيت الصمغ شجرة الفستق الحلبي، ومستخلص زيت أوراق الشاي الأخضر لإبطال التأثيرات السلبية التي تطلقها الذرّات الحرّة وتدعم الحاجز الواقي للبشرة تجاه التعديات الخارجية المختلفة.
  • مستخلصات زهرة الجنجل Hop، صعتر الليمون، الموز الأخضر العضوي، شجرة البوكوا Bocoa، المواد غير قابلة للتصبن في ثمرة الأفوكادو، مركب Survixyl IS TM، سكريات الشوفان العضوي، ومركب ال «فايتوسفينجوسين» لتجديد خلايا البشرة وتقوية شبكة أليافها، وصقلها.

- هل هذا السيروم ملائم لكل أنواع البشرة، ومتى يوصى باستعماله؟
كريستيان:
نعم، مصل العناية Double Serum ملائم لكل أنواع البشرة حتى الحساسة منها لأنه مصنوع من المستخلصات الطبيعية، ومختبر من قبل أطباء الجلد ضد التحسس، ولا يسبب البثور. وأنصح باستعماله بعد سن الخامسة والعشرين.

- ما هي النتائج التي نتوقع الحصول عليها بعد استعمال مصل العناية المتطور Double Serum؟
كريستيان:
إذا واظبت على استعماله صباحا ومساء  تحصلين في غضون أربعة أسابيع فقط على بشرة ملساء ومصقولة، لونها متناغم، تتمتع بالمرونة والنضارة ، كما تبدو مساماتها وتجاعيدها أقل ظهورا.

- هل يمكن استعمال السيروم منفرداً أم يجب مزجه مع مستحضر آخر، ما هو؟
إيريك:
إذا كنت ترغبين في الحصول على نتائج مثالية عليك استعمال Double Serum بعد تنظيف بشرتك وترطيبها بكريم العناية الملائم لحاجتها، مثل: Crème Multi-Active المخصص للشابات، أو Extra Firming المخصص للبشرة المترهلة، أو Super  Restorative للمرأة التي تخطّت الخمسين، أو Vital Light للواتي يعانين من ذبول الملامح وفقدان الإشراق.

- أنت معروف بحبك للطبيعة ومن الناشطين في المحافظة على البيئة. ما هي الخطوة الجديدة التي قمت بها في هذا المجال؟
كريستيان:
أنا أحرص على الطبيعة لأنني أحرص على حياة أولادي وأحفادي وأريدهم أن يعيشوا في بيئة صحية وأن يتناولوا أغذية طبيعية، وأن يشربوا مياهاً نظيفة، وأن يسبحوا في بحر خالٍ من التلوث. لهذا السبب، نسعى جاهدين في «كلارنس» إلى الحدّ من التلوّث ونحاول صَون الموارد الطبيعية قدر المستطاع. ومع إطلاق Double Serum اعتمدنا سياسة توضيب جديدة، تعتمد على طبع الإرشادات مباشرة على الكرتونة التي تغلف القارورة بدلا من إدراجها على ورقة داخل العبوة. وبهذه الطريقة نكون قد خففنا من استعمال الورق وحافظنا بالتالي على الأشجار، ونكون قد خففنا أيضاً من استعمال أو هدر المياه التي تستعمل لتليين الورق، وأنا فخور بهذه الخطوة. 

- ما الذي يميّز مستحضرات كلارنس عن سواها؟
كريستيان:
إعتمادنا على مستخلصات النباتات الطبيعية بنسبة عالية، واعتمادنا محاكاة الوظائف البيولوجية في البشرة Biomimicry وتطبيقها أثناء تطوير منتجاتنا الأكثر ابتكاراً مثل Double Serum والذي يحتوي على النسب نفسها من المكوّنات المرطبة والدهنية الموجودة  في خلايا البشرة، كما يحاكي طبيعتها المزدوجة التي تضم الإفرازات الدهنية (الزيوت) والعرقية (الماء).

- ماذا تتوقع لمصل العناية الجديد من «كلارنس» Clarins؟
كريستيان:
بصراحة لطالما كان هذا السيروم المفضل لديّ من بين مستحضرات العناية الأخرى من «كلارنس» لأنه مستحضر ذكي وفريد من نوعه، بل سابق لعصره. أتوقع له نجاحاً باهراً لأن مختبراتنا ثابرت على تطويره على مدى 27 عاما وهو يجسّد خبرة «كلارنس»Clarins الطويلة في العناية بالبشرة، ومعرفتنا العميقة بفوائد النباتات الطبيعية الطبية والجمالية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077