تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

اسم داعش ينتشر، في البدء ملابس داخلية نسائية واليوم مطعم في أميركا!

بعد أن أطلقت شركة Ann Summers البريطانية للملابس الداخلية مجموعة من الملابس الداخلية تحت اسم Isis، أي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، أطلق مصريان مقهى جديد في أميركا أسمياه إيزيس أيضاً.

وكان المقهى قد افتتح منذ 3 سنوات في مدينة نيويورك، اسم ISIS  تيمنا بإيزيس الفرعونية.

وأوضح صاحب المقهى، جاد الله، البالغ من العمر 40 سنة والمتزوج من مصرية له منها 3 أبناء، أنه لم يقصد ما نقلته صحيفة "نيويورك ديلي نيوز"، التي اجرت معه مقابلة قبل يومين، تماماً "لأني أعرف أن إيزيس هي فرعونية، فقلت إني أعرفها من مصر، أي أعرف من هي، لكنهم ظنوا أن لي معرفة شخصية بامرأة اسمها إيزيس.. أنا لا أعرف اللغة الإنجليزية جيداً، فنحن فلاحين"، كما قال.

وجاد الله فلاح من قرية "منشئة منبال" المعروفة شعبيا باسم "نزلة النصارى" بمركز مطاي في شمال محافظة المنيا، البعيدة جنوباً 240 كيلومتراً عن القاهرة، ومن المحافظة أيضا شريكه رضا لبيب، البالغ عمره 46 سنة، لكنه من مدينة فيها اسمها "أبو قرقاص" عاصمة مركز أبو قرقاص، حيث كان فلاحاً أيضاً، لذلك قال: "أنا فلاح.. لم أكن أعرف إلا الزراعة، فسافرت من 5 سنوات لألتحق بأخي في نيويورك، فتعرف فيها بجاد الله"، وفق تعبير الشريك المتزوج أيضا من مصرية، له منها 4 أبناء

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077