تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

في زمن الجريمة والاعتداء أرادنا السوبر ستار راغب علامة أن نضحك

مع خالد ولؤي الزميلة سارة عبدو خضر علامة مع سارة أبي كنعان وإيلي خوري نيكولا شبلي رولا ثلج وليد المسيح وسمير صفير ماريو باسيل مع الزميلة سارة عبدو

كخليّة نحل انشغل مع فريق عمله بالتحضير للإطلاق الرسمي للألبوم الجديد. كان يومهم المنتظر بعد تعب 3 سنوات ونصف سنة.

من حبه لعمله وأغنياته وعمله الراقي، ومن لهفته لرؤية الضحكة على وجه جمهوره، أراد السوبر ستار راغب علامة أن يذكّر الناس بأن الضحكة أغلى ما في الوجود، مطلقاً "حبيب ضحكاتي" خلال حفلة أقيمت في Virgin Mega Stores في بيروت، بحضور حشد إعلامي كبير، إلى جانب الأهل والأصدقاء.

شكر راغب كل من "تحمَّله" في هذا العمل بالإسم. وقف بين الموزّع الموسيقي ناصر الأسعد الذي نفّذ معظم أغنيات الألبوم، والشاعر أحمد ماضي والمؤلف الموسيقي طوني أبي كرم والملحن عادل العراقي والموزّع نيكولا شبلي والموزّع والفنان وليد المسيح، ووجّه تحية إلى الفنان زياد برجي، ملحّن أغنية "حبيب ضحكاتي" الذي غاب عن الاحتفالية بسبب المرض، مصرّحاً أن كلام الأغنية كان مصرياً حزيناً، إلاّ أنه طلب من أحمد ماضي أن يكتبها باللبناني، ما جعلها "أجمل بمليون مرة"، حسب قول راغب.

 

لماذا حبيب ضحكاتي؟

في زمن الجريمة والاعتداء واللاعدل وقطع الرؤوس والظلام، أراد راغب أن يصدر ألبوماً يُفرح القلوب، فاختار باقة متنوّعة من الأغنيات الحيوية والمرحة ومنها الدرامية والوطنية، فضمّ الألبوم 14 أغنية متنوّعة اللهجات بين اللبناني والمصري والخليجي والعراقي وهي: "حبيب ضحكاتي" و"تحب روحك" و"ذكريات" و"أنا إسمي حبيبك" الذي مزج فيها بين الإيقاعين الشرقي الغربي بتناغم لا مثيل له، و"بحبك واشتقتلك نار" و"مليون مرة" و"احضني أكثر" و"شو مهضومي" و"ما تضيّعنيش" و"ما بهزرش" وGood Stuff Feat Shakira، ودويتو "أنا ضايع" مع المطربة التركية أشكين و"يا حياتي" والأغنية الوطنية "بوس العالم".

وعن الأغنية التي لمسته شخصياً، ذكر راغب "ذكريات"، وقال: "هي أغنية درامية لمستني كثيراً فموضوعها مؤثّر، ولا أتعجّب إن لامست المستمعين وأثّرت فيهم بقدر ما أثّرت فيّ".

وأشاد بأعماله ومستواه الفني، قائلاً: "أسمح لنفسي بأن أقول أني أكاد أكون الوحيد في العالم العربي الذي يقدّم هذا التنوّع في الألوان الغنائية، أطلقت الخليجي، العراقي، اللبناني، المصري، الراب، الرومانسي والوطني في ألبوم واحد".

ولأن لبنان يعاني من الفساد، دعا راغب القضاء إلى إنزال العقوبة القسوى بكل من يتآمر على الجيش اللبناني، كونه المؤسسة الوحيدة التي تدافع عنا اليوم. وترحّم على الشهداء الذين سقطوا منه، متمنياً أن يعود كل جندي أسير إلى بيته وخدمته العسكرية.

 

راغب مُعفى من الامتحان!

روى لنا راغب حادثة حصلت قبل يومين ضمن حفلات خاصة أحياها، فقد طلب منه الحضور تأدية أغنية "أنا اسمي حبيبك" التي لم يمضِ على إطلاقها أسبوع واحد، ما اعتبره بمثابة إعفاء التلميذ المتفوّق من الإمتحان.

كما شدّد على أن أغنية "مغرورة" الدويتو التي كانت مجهّزة لكي يطلقها مع نانسي عجرم العام الماضي، ستبصر النور، مع نانسي أو مع سواها، مضيفاً: "على الأرجح مع نانسي"، مشيراً إلى أن موعد إصدارها مرهون بالأوضاع السائدة في العالم العربي.

 

خالد ولؤي يصرّحان: هذه هي أغنياتنا المفضّلة...

عبّر لؤي، الإبن الأصغر لراغب، عن سعادته العارمة بمشاركة والده هذه الاحتفالية، كاشفاً لنا أن أغنيته المفضّلة في ألبوم راغب الجديد هي الأغنية العراقية "تحب روحك"، كما أحبّ "يا حياتي"، أغنية راغب التي أصدرها عام 89، وأُعيد توزيعها موسيقياً وأدخل مقدّم برنامج Arabs Got Talent قصي خضر عليها "راب" عربياً أجنبياً. وعمّا إذا كان يملك الصوت الجميل قال لؤي: "لا أحبّ أن أغني ولا أملك أي موهبة فنية". أما ابنه البكر خالد، فقد أخبرنا بأن "حبيب ضحكاتي" هي الأقرب إلى قلبه من أغنيات ألبوم والده.

 

كليبات بالجملة

إلى جانب كليب "أنا اسمي حبيبك" الذي صدر الأسبوع الماضي، صرّح راغب أنه يستعدّ حالياً لتصوير أغنيات "حبيب ضحكاتي" و "ذكريات" و"بحبك واشتقتلك نار".

 

وائل كفوري عضو في لجنة Arab Idol ولم يأخذ مكاني!

رفض راغب المقارنة ما بين دوره كرئيس لجنة تحكيم برنامج Arab Idol، ودور النجم وائل كفوري الذي انضمّ إلى اللجنة أخيراً، قائلاً: "لم يأخذ مكاني لأنه عضو في اللجنة، أما أنا فقد كنت رئيسها!"، وأضاف: "أحب وائل وعلاقتي به جيدة على المستويين الفني والشخصي وأتمنى له التوفيق في تجربته هذه"، وختم ممازحاً: "الله يعينه".

 

يوسف ملاّح: بقدر ناديك باسمك راغب، لكن ما بقدر أعطيك علامة!

حضر معظم المناسبات الأليمة التي هبطت على رؤوس اللبنانيين، كان حاضراً في الحرائق وفي الاغتيالات السياسية والحروب والانهيارات، أما اليوم، فاختار رجل المهمات الصعبة، مسؤول المتطوعين في الدفاع المدني يوسف ملاّح، أن يحضر الفرح، جاء ليردّ جميل النجم الذي وقف إلى جانبه عند شاطئ الرملة البيضاء، للمطالبة بإقرار قانون التثبيت.

على مسرح الـVirgin Megastore، أمل يوسف بأن يطغى صوت الموسيقى على كل الأصوات "النشاز" في هذا البلد، مصرّحاً أن راغب طلب منه استقبال ولديه خالد ولؤي لكي يتابعا دورة تنشئة إنسانية ووطنية في الدفاع المدني. وختم بالقول: "سامحني، بقدر ناديك باسمك راغب، لكن ما بقدر أعطيك علامة".

 

الليلة على مسرح Star Academy

فور انتهاء راغب من توقيع ألبومه في مبنى "أوبرا" في Virgin Megastore في وسط بيروت، توجّه إلى مسرح "بلاتيا" لإجراء التمرينات الأخيرة تحضيراً لافتتاحه الموسم العاشر من برنامج "ستار أكاديمي" Star Academy.

وقد أبدى السوبر ستار إعجابه بالأجواء في البرنامج معلّقاً بتغريدة نشرها على "تويتر" قائلاً: "وصلنا إلى مسرح ستار أكاديمي، الديكور والمسرح والإضاءة والأجواء. شيء رائع، براڤو براڤو براڤو".

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075