تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

محمد بن راشد يشهد التشغيل التجريبي لـ 'ترام دبي'

شهد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، التشغيل الفني التجريبي لـ«ترام دبي»، الذي يبلغ طول المرحلة الأولى منه 10.6 كيلومترات، وتضم 11 محطة موزعة على مناطق النشاطات والكثافات السكانية، علماً أن «ترام دبي» هو أول مشروع ترام خارج أوروبا يعمل بنظام تغذية الكهرباء الأرضي على كل الخط دون الحاجة إلى أسلاك هوائية لإمداده بالطاقة الكهربائية. وسيتم الافتتاح الرسمي للترام في 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

واستقل الشيخ محمد بن راشد ومرافقوه عربات «ترام دبي» واستمع خلال الرحلة إلى شرح عن مكونات هذه العربات، إذ يبلغ طول القطار الواحد للترام 44 متراً، وتقدر سعة الترام الواحد بحوالي 405 ركاب، ويتميّز بوجود عربة للدرجة الذهبية وعربتين للنساء والأطفال وأربع عربات للدرجة الفضية، تتميز كلها بالفخامة والرفاهية، مع تزويد الترام أحدث تقنيات وسائل البث والعرض وتبادل المعلومات ومتابعة المواد الترفيهية.

ونظام الترام هو الأول في العالم من حيث استخدامه تقنية البوابات الآلية لمنصة محطة الركاب المتزامنة مع نظام فتح أبواب القطار وغلقها، وذلك لتوفير أكبر مقدار من الراحة والسلامة والأمان للركاب. إضافة إلى الحفاظ على نظام التكييف للبيئة الداخلية للمحطات والعربات من التأثيرات المناخية الخارجية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077