تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

خبير ابتكار العطور Aurelien Guichard

Aurelien Guichard

Aurelien Guichard

عطر «إيروس» Eros من «فرساتشي» Versace مصمم للرجل القوي ويعزز الطاقة والجاذبية التي يتمتع بها الرجل الذي يضعه يومياً. هذا العطر مستوحى من الأساطير الإغريقية وتحديداً من أحد أبطالها الذي كان يتمتع بقوة طاغية وجاذبية لا تقاوم.

- ما الذي ألهمك لابتكار عطر Versace Eros؟
كانت الفكرة هي إبراز عَظمة جسم الرجل ليكون مصدر قوة وجاذبية. يمثل العطر حلقة الوصل بين جسم Eros والآخرين: فكرة جاذبية المنتصر.
فالروائح العطرية هي أداة من أدوات الجاذبية، وعطر «إيروس» Eros من فرساتشي Versace هو إكسير السحر والجاذبية.

- كيف تصف الرجل الذي يضع هذا العطر؟
إنه رجل قوي، أنيق، واثق من نفسه، مطمئن، شغوف، يعكس رجولة طاغية، والأهم من ذلك أنه  شديد الجاذبية.

- ما هي النفحات الأساسية في هذا العطر؟
يتميز العطر بنفحات تعكس الرجولة الحقيقية والروح البطولية في كل رجل مقدام.
تركيبة عطر «إيروس» Eros محددة، تمتزج فيها النغمات المنعشة المستخلصة من زيت الليمون الإيطالي وزيت أوراق النعناع والتفاح الأخضر،  والنفحات الشرقية الغامضة والمعززة للجاذبية التي يضفيها عبق الفانيلا، زهرة الجيرانيوم، العنبر، وأحد مركبات بذور التونكا. أما القوة والرجولة الحقيقية فتعبّر عنهما نغمات قاعدة العطر الخشبية المؤلفة من زيت خشب الأرز، طحالب البلوط، وزيت نجيل الهند التي تعطي العطر طابعاً قوياً وغنياً تبرز فيه التناقضات.

- مم تتألف المجموعة العطرية المكملة لعطر Versace Eros؟
تتألف مجموعة عطر Versace Eros العطرية من سائل ملطف يستخدم ما بعد الحلاقة Comfort After Shave Lotion، مستحضر مرطب للوجه Comfort After Shave Balm، مزيل للرائحة مضاد للتعرق معطر Perfumed Deodorant Natural Spray، إصبع جاف مضاد للتعرق Perfumed Deodorant Stick، هلام للاستحمام Invigorating Shower Gel. هذه المستحضرات صممت للعناية ببشرة الرجل وصقلها، ومنحها النعومة والراحة. كما أن هلام الاستحمام ينشط الحواس ويمدّ الرجل بشعور مريح ويساعده على الاسترخاء. أما عطر Versace Eros فيأتي في ثلاثة أحجام مختلفة سعة كل واحدة منها 30 و 50 و100 مل.

- ما هي النفحات المفضلة لديك، ولماذا؟ 
تختلف النفحات العطرية المفضلة لدي مع مرور السنوات، وتتأثر بصيحات الموضة وباختلاف رغباتي والتركيبات التي أطوّرها. وفي الوقت الحالي، أميل إلى نفحات الأخشاب في العطور المخصصة للرجل، مثل زيت الأرز، وزيت نجيل الهند المستخرج من هاييتي، وزيت البتشولي المتوافر في إندونيسيا. أحب توظيف قوة هذه النفحات وعمقها.
أما بالنسبة للعطور النسائية فقد كنت دائماً ميالاً للتلاعب بنفحات الأزهار والمسك، وأحب المزج بينها: كزيت الورد الدمشقي، والأزهار المستخرجة من منطقة «غراس» Grasse في جنوب فرنسا خصوصاً خلاصة الورد والياسمين.

- وما هي المرحلة المفضلة لديك أثناء العمل على تطوير عطر معيّن؟
أحب كيف يبدي الناس إعجابهم برائحة العطر بعد إجراء تعديلات عديدة على تركيبته الأصلية... وأفضل لحظة بالنسبة لي هي عندما أشعر بفخر الدار أو المصمم الذي أعمل معه بالعطر الذي قمت بتطويره من أجله. كذلك أشعر بالسعادة عندما أشمّ العطر الذي ابتكرته على أشخاص غرباء لا أعرفهم. 

- هل تواجه الكثير من التحديات عند ابتكار عطر محدد؟
وما هو التحدي الأبرز الذي واجهك هذه المرة؟ أحد أبرز التحديات هو أن تنجح بابتكار العاطفة والتفرد والجمال دائماً من خلال المزج بين المكوّنات عالية الجودة وروح الإبداع.

- كيف يختلف عطر Versace Eros عن عطور Versace الرجالية الأخرى؟ 
هذا العطر يتمتع برجولة طاغية بفضل نفحاته النفاذة والقوية الذي يضفيه مزيج فريد من نفحات خشب الأرز المستخرجة من جبال الأطلس  وفرجينيا، ونفحات نجيل الهند التي يعانقه تركيز عال من نفحات الليمون والفانيلا والطحالب.

- هل هناك عطر يرتبط بذكريات معينة لديك؟ 
لا يوجد عطر واحد بل هناك الكثير.

 

أوريليان غيشار Aurelien Guichard في سطور:

ولد أوريليان في غراس جنوب فرنسا وترعرع على حب العطور وفن توليف أجود أنواعها.
تخصص في الاقتصاد والعلوم السياسية والاجتماع في لندن، لكن رغبته الشديدة لابتكار العطور كانت أقوى من أي دراسة أخرى. فقرر التعمق في عالم العطور ودخل مدرسة فن ابتكار العطور Givaudan School of Perfumery عام 2000.  ثم التحق بفريق Fine Fragrance في باريس.

من أبرز ابداعاته العطرية:

Issey Miyake Pleats Please 2012
Gucci Guilty Woman 2010
Gucci by Gucci pour Homme 2008
Nina Ricci Ricci 2009
Jean-Paul Gaultier Le Male Terrible 2010
Narciso Rodriguez Essence in Color 2011
Thierry Mugler Angel Sunessence 2010
D&G Anthology no.10 La Roue De La Fortune 2009
Kenzo LEau par Kenzo Wild Edition for Woman 2011
Guerlain Aqua Allegoria Anisia Bella 2004

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077