تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حياة الفهد جدة تفاجئ الجميع بالنزول إلى عقول أحفادها

تدخل الفنانة حياة الفهد خلال الأيام القليلة المقبلة لوكيشن تصوير مسلسلها الجديد «الجدة لولوة» وسيعرض على الفضائيات خارج موسم رمضان، حيث اعتادت حياة على تقديم عملين خلال العام أحدهما يعرض في رمضان والأخر في الشتاء.

و" الجدة لولوة"  قصة الكاتب دخيل النبهان، وتدور في إطار اجتماعي إنساني حول جدة أسمها لولوة لديها أحفاد وهي تتولى رعايتهم وتنفيذ طلبات  كل منهم وتوفير متطلباته و الانسجام مع أفكاره التي لا تستطيع مجاراتها لفارق السن، والتجربة والزمن ما يجعلها تحاول جاهدة أن تتغير وتعيد النظر في نمط حياتها والنزول إلى عقول أحفادها لتقويمهم، وحمايتهم وهنا تحدث مواقف كثيرة ستفاجئ المشاهدين.

يـذكر أن مسلسل «ريحـانة» الذي عرض في رمضان الفائت  للنجمة حياة الفهد حصد أصداء ايجابية خصوصا من جمعيات تناصر قضايا المرأة المعنفة وقد أشادت أكثر من جمعية في الكويت والقاهرة بالعمل الذي يدعم حقوق النساء اللاتي يتعرضن للعنف بكل أشكاله. حياة أبدت سعادتها بنجاح ريحانة الذي قدم فكرة مختلفة عن أعمالها السابقة.

الجدير بالذكر أن " ريحانة " يعاد عرضه هذه الفترة على شاشة «MBC1»، وهـو من تأليف حسين المهـدي، وإخـراج سـائد بشير الهواري، وبطـولة الـفنانة القديرة حياة الفـهد، وصلاح المـلا، وزهـرة عـرفات، وعبير أحمد، وعبدالمحسن النمر، ومحـمود بوشهري، وأحمد السلمان، وعبدالله بوشهري، وأسيل عمران، وفاطمة الحـوسني، وغـرور، وسالي القاضي، ومي عبدالله، وعدد آخر من النجوم.

ويرصد العمل معاناة المرأة وتفاعلهـا مـع قضايا المـجتمع، مـن خـلال شخصية «ريحـانة» الـتي تجسدها حياة، وهي مسؤولة عـن «دار الأمـان» للـمعنفات، حـيث تتلـقى ضـريبة عملها ومطالبتها بحقوق المرأة التي تعيش حـالـة عـدم اسـتقرار نفسي بسـبب قسـوة الرجـل عليها، وتتشـابك الأحداث والخيوط الـدرامية لتبين نمـاذج أخـرى من النساء المضطهدات.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077