تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث
60<\/strong> \u0639\u0627\u0645\u0627\u064b \u0645\u0646 \u0627\u0644\u0646\u062c\u0627\u062d CLARINS","ArticleAuthorName":null,"ArticlePublishDate":"2014-08-15T00:00:00+03:00","ContentType":"article","SearchTerm":null,"Platform":"web","IsVideo":null,"CategoryId":"79","PollId":null,"QuizId":null},"Page":{"ChannelLevel1":"beauty","ChannelLevel2":""}}'>

60 عاماً من النجاح CLARINS

صور من جزيرة «فيلا» الخاصة في المالديف

صور من جزيرة «فيلا» الخاصة في المالديف

مجموعة مستحضرات My Blend by Clarins

مجموعة مستحضرات My Blend by Clarins

مديرة تطوير منتجعات «كلارنس» مورغان لو فرنسوا

مديرة تطوير منتجعات «كلارنس» مورغان لو فرنسوا

مجموعة مستحضرات My Blend by Clarins

مجموعة مستحضرات My Blend by Clarins

ستون سنة مرّت على تأسيس أول مركز تجميل «كلارنس» Clarins الماركة العالمية المفضلة لدى الفرنسيات والنساء اللواتي يعشقن المستخلصات الطبيعية . ستون سنة تكللت بالنجاح بفضل الأبحاث والاختبارات والتجارب العلمية، والابتكارات الجديدة، والخدمات المتنوّعة في مجال الجمال والعناية والاستجمام. لكن، سرّ النجاح الأكبر يكمن في القيم والمبادئ التي بنت عليها «كلارنس» مؤسستها، وأسلوبها الخاص في التواصل مع الزبائن حول العالم. «كلارنس تستمع إليك»، «كلارنس تفي بوعودها»، «كلارنس تحب جمال المرأة وتحترمه»... هذه هي شعارات الشركة والتزاماتها مع المرأة التي كانت مصدر الوحي في ابتكار وتطوير مستحضرات وخدمات «كلارنس».

في المالديف كان الاحتفال بمرور 60 عاماً على تأسيسها، فـ «كلارنس» تعرف كيف تختار الأماكن المميّزة لتدلل ضيوفها. في جزيرة «فيلا الخاصة» Velaa Private Island أمضت «لها» ثلاثة أيام كانت أشبه بالحلم، فسبرت أغوار الطبيعة بكل كنوزها: دفء الرمال، زرقة البحر، فيء أشجار النخيل، وعمق المحيط... واستمتعت بعلاجات البشرة المترفة التي يقدّمها منتجع Spa My Blend by Clarins. في حوار خاص مع مديرة تطوير منتجعات «كلارنس» مورغان لو فرانسوا تعرّفنا على تاريخ هذه الشركة العريقة، واكتشفنا خدمات منتجعات Spa My Blend.

لماذا اخترتم هذا الجزء من «الجنة» للاحتفال بمرور 60 عاماً على تأسيس «كلارنس»؟
أخترنا «جزيرة فيلا الخاصة» Velaa Private Island لأنها الحدث بحدّ ذاته، فقد افتتحنا فيها منذ فترة منتجعنا الصحي الرابع من سلسلة منتجعات Spa My Blend by Clarins المميّزة بخدمات علاجية خاصة.

لماذا اخترتم أن يكون منتج Spa My Blend by Clarins على هذه الجزيرة بالتحديد؟
نحن في «كلارنس» نحرص دائماً على الاستمرارية، ولدينا قيم ومبادئ لا تتبدّل رغم مواكبتنا للتطور في الأبحاث والابتكارات العلمية. الأصالة، الوفاء، والاحترام عناصر أساسية لأنها تضمن استمراريتنا. لهذا السبب، نختار شركاء لديهم قواسم مشتركة معنا، ويشاركوننا القيم نفسها. وهذه هي الحال مع مالك هذه الجزيرة، فهو يهتم بالبيئة والإنسان، ويسعى إلى تأمين كل سبل الراحة والرفاهية للزبائن الذين يقصدون الجزيرة، وكلانا يختار فريق العمل بدقة لأننا نحرص من خلال علاقتنا المميّزة مع فريق عملنا أن نقدّم أفضل خدمة للزبائن. نحن نؤمن بأن الخدمة المثالية لا يمكن أن يوفّرها العاملون للزبائن إلا إذا كانوا هم سعداء ومرتاحين في عملهم. من يأتِ إلى هذه الجزيرة يشعرْ بروح العائلة الواحدة تسيطر في كل مكان، فالجميع يتعاونون ليشعر الزائر بالراحة التامة، كما أن الخدمات التي يوفرّها منتجع Spa My Blend by Clarins وتلك التي توفرّها الجزيرة تُكمّل بعضها البعض. من يقصد هذه الجزيرة يبحث عن الراحة والرفاهية والاستجمام، والعلاجات التي يوفّرها منتجعنا تأتي ضمن برنامج غذائي، صحي، ورياضي نطلق عليه إسم Wellness Private Moment وكل هذه العناصر متوافرة على الجزيرة. لقد تم تصميم وتطوير كل ما في المنتجع والجزيرة بأسلوب يجعلك تعيشين تجربة خاصة.

لنتحدث عن شعار «كلارنس تحب وتحترم جمال المرأة».
المرأة كانت ولا تزال ملهمة مؤسس «كلارنس» جاك كورتين-كلارنس منذ العام 1954. لقد فهم جاك المرأة وحاجتها للمحافظة على جمالها وشبابها، فصبّ جهوده على الأبحاث العلمية وكان سباقاً في ابتكار علاجات حققت نجاحاً باهراً كمستحضرات التنحيف وصقل الجسم المصحوبة بتقنيات تدليك فاعلة.

ماذا عن شعار «كلارنس تستمع إليك»؟
هذا الشعار ساهم في تطوير مستحضرات «كلارنس» وساعد على ابتكار منتجات جديدة ترضي حاجة المرأة في كل الأعمار، وتوفر لها عناية متكاملة تبعاً لحاجتها.

وشعار «كلارنس تفي بوعودها»؟
نحترم المستهلك ولا ندعي أي شيء مخالف للحقيقة، فإذا وعدنا أن مستحضراً معيناً سيحقق نتائج محددة، هذا يعني أنه سيعطي النتائج المرجوة منه. نحن نحرص على مصداقيتنا وعلى الثقة التي نبنيها مع المستهلك من أجل ضمان استمراريتنا ونجاحنا.

تملك «كلارنس» 187  منتجعاً صحياً للبشرة Skin Spa حول العالم، و4 منتجعات صحيّة مميّزة Spa My Blend by Clarins . بماذا تختلف هذه الأخيرة عن غيرها؟
منتجعات Spa My Blend by Clarins موجودة في أماكن صممت للراحة والرفاهية إلى حدّ كبير. عام 2011 افتتحنا أول منتجع في فندق  لو رويال مونصو رافلز- باريس، 2012 في فندق الريتز كارلتون- تورونتو،  وعام 2013 في فندق غراند أوتيل ماجستيك- الريفيرا الفرنسية، و2014 في جزيرة فيلا الخاصة-المالديف. هذه المنتجعات تقدّم كل العلاجات المتوافرة في منتجعات Clarins Skin Spa للوجه، والجسم، والبرامج المخصصة للحوامل، وأنواع التدليك المختلفة، بالإضافة إلى برامج عناية أكثر تخصصاً بكل حالة بشرة تعتمد على تقنيات تختلف عن تلك الموجودة في بقيّة المنتجعات الصحيّة، كما أن هذه التقنيات تتمّمها مستحضرات My Blend by Dr Olivier Courtin صممها د. أوليفيه كورتين – كلارنس خصيصاً لمنتجعات Spa My Blend by Clarins. في منتجعاتنا المميّزة، نشخصّ البشرة قبل اختيار العلاج الملائم لها من My Blend Face Treatments التي تجمع بين فاعلية مستحضرات العناية بالبشرة وأعلى درجات التخصص، ونحن لا نعتمد فقط على نوعيّة البشرة في اختيار هذا العلاج وإنما نركّز في شكل خاص على حاجتها تبعاً للظروف التي تمّر بها خلال مرحلة عمرية أو موسمية معيّنة، كالتعرّض للتوتر أو الضغوط، أو كثرة الأسفار والتنقلات، أو مشاكل هورمونية أو صحيّة... الخ. بعد تشخيص حالة البشرة، نختار المستحضرات الملائمة ونمزجها بمصل  مركز بالعوامل الفاعلة يتم حقنه داخل الكريم المعالج لتفعيل إدائه في إعادة التوازن إلى البشرة ومساعدتها على استعادة رونقها وجمالها.

ما هي خصائص منتجع Spa My Blend by Clarins؟
هو يقع في جزيرة نائية بعيداً من المدينة والحقول الكهرومغناطيسية التي تؤثر سلباً على الصحة والأعصاب وبالتالي على البشرة. من يقصد هذه الجزيرة يأتي لتمضية أسبوع على الأقل، وهي فترة كافية لمعالجة البشرة والجسم وتخليصهما من السموم. العلاج كما ذكرنا آنفا، يضم نشاطات تساعدك على الاسترخاء من ضمنها اليوغا، إعداد عصائر وأطباق صحيّة على يد أفضل الطهاة وعلى رأسهم أديلين غراتار، بالإضافة إلى برنامج متكامل للعناية بالوجه والجسم. هناك طاقم عمل في خدمتك دائماً يسهر على راحتك طوال إقامتك .

هل تفكّرون في افتتاح منتجع خامس Spa My Blend by Clarins في الشرق الأوسط؟
بالطبع، وأظن ذلك سيتحقق في المستقبل القريب.
 

أبرز الأحداث التي أثّرت في نجاح Clarins الماركة الرائدة في علم النباتات والزيوت العطرية المعالجة:

1954 تأسيس «كلارنس»، وإطلاق تقنية التدليك لتفعيل المستحضرات من خلال توظيف اللمس، وابتكار زيوت المستخلصات النباتية العطرية لاستخدامها في العلاجات المختلفة.

1971 ابتكار كريم صقل الصدر.

1974 انضمام كريستيان كورتين- كلارنس إلى والده والمساعدة في توسيع أفق الشركة عالمياً، والتزام الشركة بقضية حماية البيئة.

1978 إطلاق مستحضر Extra Firming للنساء فوق الأربعين.

1979 إطلاق مستحضر العناية باليدين والأظافر.

1980 كلارنس تصبح العلامة الفاخرة الأولى للعناية بالبشرة والأفضل مبيعاً في فرنسا، وولادة مستحضر Beauty Flash Balm.

1985  ابتكار Double Serum الفريد من نوعه لمقاومة علامات الشيخوخة.

1987 إطلاق Eau Dynamisante أول مستحضر عطري للبشرة.

1988 إطلاق مجموعة Multi-Active لمقاومة عوامل الشيخوخة عند المرأة الشابة.

1992 تأسيس شراكة مع Pro-Natura لحماية البيئة الطبيعية ودعم تنمية المناطق الريفية.

1993 دعم Alp Action للحفاظ على التراث الطبيعي.

1995 انضمام د. أوليفييه كورتين- كلارنس المتخصص في جراحة العظام إلى شركة «كلارنس» وضم خبرته الطبية إلى الجمال، وابتكار Body Lift المضاد للسيلوليت والترهل.

1997 «كلارنس» تحصد جائزة المرأة الديناميكية بعد 10 سنوات لإطلاق Eau Dynamisante، وتكرّس جهودها لدعم الأطفال المحتاجين.

1998 ابتكار أول مستحضر لشد ملامح الوجه Contouring Facial lift.

2001 افتتاح أولى منتجعات «كلارنس» الصحيّة في جزر موريشوس.

2002 إطلاق أول مجموعة عناية متخصصة للرجال ClarinsMen.

2003 إطلاق مجموعة Super Restorative للمرأة التي تخطت الخمسين.

2004 حصدت جائزة ClarinsMen للبيئة، خوض مشاريع مع Jardins du Monde لزراعة النباتات والمحافظة عليها، وإطلاق كريم الوقاية UV Plus.

2006  ابتكار مستحضر Instant Smooth Perfecting Touch الذي يجمع بين التجميل والعناية.

2011  دعم Feed في حملتها لمقاومة المجاعة في العالم، وافتتاح Spa My Blend by Clarins في باريس.

2012 إطلاق برنامج لحملات تنظيف وإعادة تشكيل الأنظمة البيئية في الصين بالتعاون مع Pur Project، وافتتاح Spa My Blend by Clarins في تورونتو.

2013 إعادة إطلاق نسخة مطوّرة من Double Serum، إطلاق Rouge Pur، افتتاح Spa My Blend by Clarins في الريفييرا الفرنسية.


المنتجع الصحيّ يمتدّ على 8 جزر صغيرة:

الجزيرة 1: غرفة استقبال خاصة وردهة لتناول المشروبات.

الجزر 2-7: كل واحدة من هذه الجزر تمثل جناحاً خاصاً يضم غرفة استحمام وتبديل ملابس، غرفة للاسترخاء، منضدة لجلسات التدليك وغيرها من الخدمات. حرصت علامتا «كلارنس» وMy Blend على توفير كل التفاصيل دون إغفال أي شيء، حتى زوار المنتجع من المتزوجين حديثاً حيث يتوافر جناحان للأزواج، كل منهما مزوّد بجاكوزي خاص.

الجزيرة 8: منطقة مخصصة لتجربة استثنائية، تضم غرفة سونا وحمام بخار وغرفة ثلج وجاكوزي دائم، ومنطقة استرخاء مطلة على المحيط، وصالون لتصفيف الشعر والعناية باليدين، ومنطقة مخصصة للعناية بالقدمين. كما يضم المنتجع تجربة استرخاء عصرية مميزة تحمل اسم «Cloud 9»، وهي مفهوم ذو تصميم جديد «يطفو في الهواء». 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077