تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أسرار البشرة المتألقة

في فصل الصيف، إمنحي بشرتك تألقاً بعيداً عن المظهر الباهت والمتعب الذي يترافق مع هذا الفصل. إليك التفاصيل.

تقشير مزيل للسموم
لمَ لا تكشفين عن بشرة جديدة عبر التخلص من الخلايا الميتة والطبقة الباهتة الموجودة على سطح الوجه؟ اختاري مستحضر تقشير بتركيبة ناعمة ومناسبة لنوع بشرتك. إذا كانت بشرتك رقيقة، استخدمي كريم التقشير. وإذا كانت بشرتك سميكة، استخدمي تركيبة التقشير المشتملة على حبيبات صغيرة.
جربي: Clarins Gentle Facial Peeling.

بلسم مغذٍ
مع تبدل المناخ والاختلاف في درجات الحرارة، تتعرض البشرة للكثير من الاعتداءات وتعاني من الجفاف والاحمرار... لمعالجة هذه المشكلات، لا بد من استعمال الكريمات الملطفة والمغذية المشتملة على مكونات فعالة مثل العسل والبارافين. أبسطي البلسم المغذي على شكل طبقة سميكة ليلاً قبل الخلود إلى النوم، ثم أعيدي بسط طبقة أخرى وإنما رقيقة في النهار.
 جربي: Estée Lauder Revitalizing Supreme.

علاج محارب للتعب
لمحاربة علامات التعب فور الاستيقاظ من النوم، استعملي المستحضرات المنشطة للبشرة، المشتملة على مكونات فعالة غنية بالفيتامين C ومضادات التأكسد، إضافة إلى الجنسة والجنكة، وهما من المواد المحسنة للدورة الدموية في البشرة والمعززة للتبادل بين الخلايا.
 جربي: Clarins Daily Energizer Cream.

نضارة فورية
حضّري بشرتك لاستقبال مستحضر العناية عبر تدليكها قليلاً بواسطة مصل الإشراق. ضعي بضعة قطرات من المصل ووزعيها على بشرتك عبر حركات دائرية خفيفة، من جانبيّ الأنف نحو الصدغين والجبين والذقن. لا تنسي أيضاً محيط العينين والضغط على الصدغين.
جربي: Guerlain Blanc de Perle P.E.A.R.L Drop.

تغذية البشرة ليلاً
قبل الخلود إلى النوم، لا بد من استعمال الكريم الليلي المغذي الذي يساعد البشرة على التجدد والارتخاء. إنها خطوة ضرورية للحصول على بشرة منتعشة ومتألقة صباحاً، مع ضرورة تدليك الكريم الليلي من العنق نحو أعلى الوجه والأذنين.
جربي: Dior Capture R 60/80 Nuit.

إعادة التألق
حين تكون البشرة باهتة، عليك إعادة التألق إليها عبر التدليك الخفيف. كل صباح ومساء، بعد بسط الكريم بواسطة حركات مملسة خفيفة، باشري في قرص بشرة الوجه قليلاً بين الإبهام والسبابة. يفترض أن يكون القرص خفيفاً وغير مؤلم، وهو يحفز وصول الأوكسيجين إلى سطح البشرة. بعد الانتهاء من هذا التدليك الخفيف، إضغطي بقوة على كل مساحات الوجه بواسطة السبابة، ثم أرخي. من شأن هذا الضغط تحفيز الدورة الدموية المجهرية ومنح البشرة المزيد من الإشراق.

محاربة الاحمرار
في فصل الربيع، تصبح البشرة أكثر حساسية وعرضة للاحمرار بفعل التقلبات الكثيرة في درجات الحرارة والهواء الساخن في أغلب الأحيان. لمعالجة الاحمرار، يجب الابتعاد أولاً عن التوابل والمنبهات (مثل الصودا والقهوة)، والتخفيف قدر الإمكان من المشروبات الساخنة، وعدم شطف البشرة بماء الحنفية. اختاري الماء الحراري أو ماء الورد أو ماء الزهر لشطف الوجه. استبدلي أيضاً مستحضر العناية الاعتيادي بآخر له تركيبة ملطفة يحول دون ظهور الاحمرار.
جربي: Clinique Redness Solutions Daily Relief Cream.

إزالة الماكياج على الطريقة اليابانية
أضيفي الإشراق إلى بشرتك مثلما تفعل النساء اليابانيات عبر تنظيف الوجه بشكل متقن. أزيلي كل رواسب الكريم والأصباغ والتلوث ونظفي المسام جيداً للحصول على بشرة نقية. استعملي الحليب أو الكريم المزيل للماكياج، ودلكي الوجه، من دون أن تنسي طبعاً جانبيّ الأنف وحدّ فروة الرأس. أشطفي الوجه جيداً بالماء، ثم دلكي الرغوة المنظفة للوجه على كل وجهك بمساعدة أطراف الأصابع. بعد ذلك، أشطفي وجهك بالماء وجففيه بنعومة بمحرمة ورقية.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077