تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الممثلة ماغي بو غصن: أنا طلبت أن أُعنف

فزت بجائزة Delta Awards عن فئة أفضل ممثلة لبنانية.
لا أعرف ما هي الكلمة التي قلتها خلال التكريم، أنا سعيدة جداً بمحبة الجمهور، وبطبعي لا أقوم بكتابة كلمتي وأقول الذي أشعر به، وهذه مسيرة 15 سنة من التعب، وهو حلم الطفولة لدي.

إلى أي مدى تشبه شخصية ماغي دورها في فيلم Bebe؟
تشبهني كثيراً.

هل بذلتِ مجهوداً مضاعفاً خلال تأدية الدور؟
تعبت كثيراً، لأن الدور كأنه قصة حقيقية، وشعرت أنه يشبه دوري في "كفى" علماً أن الدور مختلف عن Bebe. فأنا أتناول حالة معينة تعاني من المرض الذي يصيب Bebe، بذلت مجهوداً كبيراً في التدريبات حتى استطعت أن أؤديه بهذه المصداقية، ولكن الشفافية وروح الطفولة في الدور هي التي تشبهني.

ماذا عن دورك في "كفى"؟
أنا طلبت أن أؤدي هذا الدور أي دور المرأة المعنفة، ولم يُعرض عليَّ. كنت في عشاء والتقيت المنتج مروان حداد وكنت قد علمت أن طارق سويد يكتب القصة الأولى، ومباشرةً طلبت أن أمثّل القصة الثانية وهي قصة حقيقية، وتتناول قضية وفيها رسالة، لنوقف العنف ضد المرأة وليصار إلى اصدار قانون منصف بحقها، ووجدت أنه يجب عليّ أن أؤدي هذا الدور.

إلى أي مدى شعرت بقسوة الدور؟
لا أستطيع أن أصف لك صعوبته، ضُربت وشعرت بالألم وبكيت كثيراً، علماً أني من الممثلين الذين لا يعيشون الدور بعد الإنتهاء من العمل، ولكن هي المرة الأولى التي أعيش فيها الدور وبكيت بعد كل مشهد لأني تأثرت كثيراً وشعرت بالذل الذي تعرضت له هذه المرأة.

ماذا تحضّرين؟
أحضّر لفيلم سينمائي جديد اسمه Vitamin، من كتابة كلود صليبا وإخراج إيلي حبيب وإنتاج Eagle Films، وهناك مجموعة كبيرة من النجوم اللبنانيين والعرب.

هل يشبه دورك في Bebe؟
أبداً، هي إمرأة مجنونة لا تشبه أبداً قصة Bebe ولكنها تشبهني كثيراً، لأني في الحياة مجنونة قليلاً.        

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077