تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

كيف أختار العطر الذي يلائمني...

كيف أختار العطر الذي يلائمني، وماذا أفعل لأجعله يدوم طول النهار فأنا أعشق العطور البارزة لكنني لا أريد أن يكون اختياري منفراً للآخرين. ماذا أفعل؟

زينب محمود

أفضل وقت لاختيار العطر تكون في ساعات الصباح الباكرة خصوصاً قبل تناول الفطور لأن حواسك تكون متأهبة لاستقبال الروائح بعمق. عندما تقصدين المتجر لشراء عطر جديد، اطلبي المساعدة من مندوبة البيع لاختيار 3 أو 4 عطور كحدّ أقصى أقرب إلى النوع المفضّل لديك (وردي، قبرصي Chypre، خفيف، قويّ، خشبيّ Woody، مسكيّ، تابليّ Spicy ...الخ).  جرّبي العطر على يدك عند المعصم تحديداً، وانتظري بضع دقائق ريثما يجفّ قليلا. ثم، اخرجي من المتجر، وتنشقي العطر في الهواء الطلق، وإذا أعجبك، اقتنيه.

عندما تتدثرين بعطرك المفضل رشّيه على نقاط النبض في الجسم، لكن لتثبيت وتعزيز رائحته طول النهار، أنصحك بتدليك جسمك بالكريم العطري المكمّل له، واستعمال رذاذ الشعر المعطّر الذي يأتي ضمن المجموعة نفسها. وإذا لم يكن رذاذ الشعر متوافراً، يمكنك استعمال النسخة المخففة من عطرك المفضل Eau de Toilette بأمان على شعرك، لكن رشّيه عالياً في الهواء فوق رأسك، واتركي رذاذه يغلف شعرك بنعومة. من المجموعات العطرية المتكاملة، جرّبي:

  • Chanel No.5
  • Dior Miss Dior Eau de Toilette
  • Guerlain La Petite Robe Noire Couture
  • Lancôme La Vie est Belle
  • Valentino Valentina

 

نصيحتي لك:

إبقي عطرك بعيداً من النور والحرّ في خزانة مقفلة لأن العطر يحب الظل البارد، واختاري دائماً القوارير الرذاذة لأنها تحول دون تطاير المكوّنات العطرية.

 

إسألي لها

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077