تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مدحت صالح: أقول لمن نصَّبوا أنفسهم للفتاوى 'اتقوا الله'

مدحت صالح: أقول لمن نصَّبوا أنفسهم للفتاوى 'اتقوا الله'

حلَّ الفنان مدحت صالح ضيفاً على الشيخ مظهر شاهين في برنامجه "الطريق" الذي يقدمه على قناة "التحرير" الفضائية، وأدلى بالعديد من الاعترافات والآراء الجريئة، فاعترف بأنه يشعر أحياناً بالرغبة في العودة إلى الدراسة في الجامعة والحصول على شهادة الليسانس، خاصةً أنه ترك دراسته في السنة النهائية بسبب ظروف عمله وأسرته.

وتحدث أيضاً عن الجوانب الدينية في حياته، منذ دخوله الكُتَّاب في طفولته ثم التحاقه بمعهد القاهرة الثانوي الأزهري وجامعة الأزهر، مؤكداً أن سنوات دراسته في الأزهر هي "أجمل سني عمري"، كما خص البرنامج برفع الأذان بصوته، وتلاوة سورة "الأعلى" بالتجويد، موضحاً أنه تعلم أحكام التجويد على يد شيخه في الكتّاب عبد الحميد لطفي. ولام نفسه لعدم التزامه بالصلاة في بعض الأوقات قائلاً: "عندما ألتزم بالعبادات أضاعف الصلوات لتعويض ما فاتني".

وأوضح أنه يعتز جداً باسمه الحقيقي وهو "محمد محمود صالح"، موضحاً أن اسم شهرته "مدحت" أطلقه عليه الملحن حلمي بكر ليميزه عن بقية الفنانين، بعد انتشار اسم "محمد" في الوسط الفني.

وعن وجود تعارض بين الدين والفن، قال إن نشر الوعي والثقافة والعلم بين الناس سينهي أي مفاهيم خاطئة عن تعارض الفن مع الدين، مطالباً كل من نصّب نفسه للفتوى أن "يتقي الله".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077