تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

ديانا حداد تلهب مسرح Arab Idol 2 وأحلام وراغب يختلفان بسبب السيدة فيروز

بين معايدة نانسي لراغب مع انطلاقة الحلقة وخلافات الأخير مع أحلام طوال مدّة الحلقة، شهد مسرح Arab Idol 2 احتجاجاً من نانسي على مقدّمة البرنامج أنابيلا هلال، بعد أن قاطعتها الأخيرة على الهواء، لتخبرها نانسي فور انتهاء الحلقة بأن هدفها كان معايدتها بعيد ميلادها. فانتهز راغب الفرصة لتوضيح موضوع أغنية "سر حبّي" التي سبق أن غنّاها لدى حلوله ضيفاً على البرنامج، ليقول إنها من التراث اليمني ولحّنها الفنان ابو بكر سالم. كما نقل رسالة دعم الرئيس ميشال سليمان للمشارك اللبناني زياد خوري.

وقد حلّت النجمة ديانا حداد ضيفةً على الحلقة، وغنّت مجموعةً من أجمل أغنياتها مع المشاركين، كما خصّت البرنامج بأغنية جديدة أطلقتها على مسرحه بعنوان "ثالث الأعياد" كتب كلماتها الشاعر المهتني ولحّنها طلال. وفي ثالثة إطلالاتها كرّمت ديانا عمالقة الفن عبر الفنانة سميرة توفيق برفقة المشاركين الستة وغنّوا أجمل أغنياتها برفقة الطبل والمزمار.

كما تخلّل الحلقة مفاجآت أبرزها "التريو" المتميز الذي قدّمته فرح يوسف وبرواس حسين وسلمى رشيد، ونظيره الذي قدّمه زياد خوري ومحمد عساف وأحمد جمال والذي غنّى فيه كل شاب أغنية من تراث بلاده. 

وفي سياق الحلقة، أطربت فرح يوسف اللجنة والحضور بتأديتها أغنية "يا بدع الورد" لأسمهان، فوقفت لها أحلام ووصفتها بـ "قطعة من الألماس"، فيما رأى راغب أمامه أصالة أسمهان وثقافتها واستمع إلى صوتها بصوت فرح. أما حسن فأشاد بحرفيّتها في الغناء وتقدّمها، وختم قائلاً: "صوتك لن يفارق أذنيّ الليلة".

ومع أنّه ابن مدينة غزّة الساحلية، أجاد محمد عساف "المدريدي" الذي يشبه كريستيانو رونالدو ويغنّي برشاقة ميسي في غناء اللون الجبلي "البعلبكي" عبر أغنية "صوت الحِدى" لعاصي الحلاني، مؤدّياً إياها بأسلوبه الحماسي المميز، فتفاعل معه الجمهور وألهب المسرح برفقة الطبل وراقصي الدبكة، وكان فخراً لبلده فلسطين ولكل العرب. وطالبت نانسي بإحضار "إطفائية" إلى الاستوديو بعدما أشعل عساف الأجواء وألهب الحماسة لدى الحضور واللجنة. ووصفه حسن بصاحب "الصوت العظيم" الذي "ينسى العالم بأسره عندما يقف على المسرح".

تألّقت سلمى رشيد بالقفطان المغربي وأجادت تأدية اللون الخليجي عبر أغنية أحلام "ناويلك على نيّة"، وأقنعت حسن وجدّد راغب اعتزازه باختياره لها، فيما رأت أحلام إتقاناً كبيراً في غناء سلمى التي ذكّرتها ببداياتها الفنيّة، وأشادت نانسي بموهبتها وحيّت عائلتها التي كانت موجودة في الحلقة.

أثار غناء برواس حسين للسيدة فيروز أغنية "سألوني الناس" جدلاً بين أحلام وراغب، واعتبر حسن أن صوتها افتقر إلى الحنان المطلوب في الأداء، واصفاً فيروز بـ "الحلم" الذي يعيش معه. فيما صرّحت أحلام أنها بكت لدى حضورها حفلة لفيروز وكرهت الغناء بعد سماعها لها.

أجاد زياد خوري تأدية اللون الرومانسي عبر أغنية "ممنونك" لملحم زين، و"أفحم" حسن الذي أشاد بانضباطه وقدرته على السيطرة على صوته بشكل كامل. ونال الـ "آه" من نانسي، وسلطنت أحلام على غنائه. فيما فضّله راغب باللون الجبلي رغم إشادته بصوت زياد الكبير.

عاد أحمد جمال إلى ملعبة وأبدع بتأديته لأغنية "وحياتك يا حبيبي" للسيد مكاوي، مما دفع أحلام إلى القول له: "تستحق أن تكون رقم 1 في البرنامج، تغنّي أكبر من سنّك، وكأنك بدأت الغناء قبل 40 عاماً". فيما وصفته نانسي بـ "كتلة من الإحساس"، واستذكر راغب العمالقة بصوته. أما حسن فقد أثنى على حرفيّة أحمد العالية وذوقه الجميل في الغناء.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077