تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

المشاهير في ضيافة 'الكوميديان' أوباما

استضاف الرئيس الأميركي باراك أوباما، في حفلة العشاء السنوية التي يقيمها لرابطة مراسلي البيت الأبيض، عدداً من الصحفايين ومن مشاهير السياسة ونجوم هوليوود الذين بهروا بحس أوباما الفكاهي.

فالسخرية المتبادلة بين الرئيس والصحافيين كانت عنوان هذه الحفلة، التي اتخذ لها أوباما شعار Control+Alt+Delete. فقال: إذا كان شعار حملتي الانتخابية لعام 2008 "نعم نستطيع"، فإن شعار عام 2013 كان Control+Alt+Delete. أي إلغاء كل ما ورد. ولم تسلم القنوات التلفزيونية الأمريكية الشهيرة من دعابات الرئيس الأمريكي، وعلى رأسها قنوات CNN و MSNB، وقناة Fox News الموالية للجمهوريين، فقال "يجب أن نواجه الحقيقة: يا شبكة فوكس ستفتقدينني عندما أذهب، وسيكون من الصعب عليك أن تقنعي الشعب الأميركي أن هيلاري كلينتون ولدت في كينيا".

وشارك في العشاء عدد من مقدمي البرامج التلفزيونية والصحافيين من واشنطن، وعدد من نجوم هوليوود، مثل الممثلين روبرت دي نيرو وباتريك ستيورات. وحلّ مخرج فيلم "الجاذبية"، ألفونسو كوارون ضيفاً، إضافة إلى نجمة التلفزيون ديان لين وأوليفيا مون من الأخبار وجوليانا مارغوليس. وظهرت الممثلة الكوميدية جوليا لويس درايفوس في شريط فيديو مضحك إلى جانب نائب الرئيس جو بايدن، والسيدة الأولى ميشيل أوباما. كما كانت جيسيكا سيمبسون، والممثلة روز ماكغوان، وبيتا نيونغ الحائزة على أوسكار فيلم "12 عاماً من العبودية"، وصوفيا فيرغارا من ضمن جميلات الحفل الذي أقيم في العاصمة الأميركية واشنطن في فندق الهيلتون.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077