تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

فنانات يقحمن أنفسهن في معركة زينة وعز

فنانات يقحمن أنفسهن في معركة زينة وعز

 المعركة التي أثارت حالة من الجدل الواسع بين زينة وأحمد عز، لم تتوقف عند ساحات المحاكم، بل أشعلت الوسط الفني وأثارت حالة من الخلاف والجدل بين عدد من الفنانات. ورغم أن كثيراً من الفنانين تحفظوا عن الكلام فيها، فإن هناك فنانات أقحمن أنفسهن في تلك المعركة وأبدين آراءهن فيها، وهو الأمر الذي زاد هذه القضية جدلاً وضجيجاً.

كانت البداية مع الإعلامية ريهام سعيد، فرغم أن برنامجها "صبايا الخير"، الذي يعرض على قناة "النهار" الفضائية، ليس له علاقة بالفن أو بحياة الفنانين الخاصة، بل إنه متخصص في الكشف عن القضايا الاجتماعية التي تواجه المجتمع والمشاركة في الأعمال الخيرية، إلا أن المشاهدين فوجئوا بتخصيص ريهام فقرة من إحدى الحلقات للتحدث عن مشكلة عز وزينة، من خلال استضافة صحافي مصري يدعى "أحمد الهواري" أكد عدم وجود أي علاقة تجمعه بالطرفين، لكنه كشف امتلاكه معلومات ومستندات خاصة بهذه القضية، بل اتهم محامي زينة بنشر معلومات مغلوطة وأكد زواجها من رجل أعمال مصري، وهو الأمر الذي أثار غضب زينة التي تقدمت ببلاغ ضد ريهام سعيد وقناة "النهار" واتهمتهما بالتشهير وتشويه سمعتها من خلال هذه الحلقة، لتعلن بعدها ريهام الحرب عليها من خلال حلقة أخرى، ووجهت إلى زينة العديد من الاتهامات والانتقادات، وقالت: "أنت من شهرت بنفسك، وأنت من تحدثت مع الصحافة، ويجب أن تقاضي نفسك، يعني إيه متجوزة شفهي، هل هناك زواج شفهي؟ فالشرع يفرض العلانية وإن لم توجد العلانية، فالزواج باطل".
وأضافت : "أنت شهرت بالمطربة أنغام، ألم تشعري في لحظة بأن أولاد أنغام لا يعرفون بزواجها من عز، لماذا تهزون صورتها؟".

  • احترام الخصوصية

هجوم ريهام سعيد أثار غضب الفنانة شذى التي أعلنت من قبل من خلال حسابها الخاص على موقع فيسبوك، رفضها التحدث عن هذا الأمر، رغم علاقة الصداقة القوية التي تجمعها بزينة، وكتبت: "يا جماعة محدش يكلمني عن موضوع زينة، أنا صاحبتها بس والله معرفش حاجة، والكلام اللي مكتوب صح أو غلط، دي حياتها وهي حرة تتجوز تخلف تنفي ملناش دخل. كل واحد حر في تصرفاته، يا ريت محدش يبعتلي أو يكلمني ونحترم خصوصيات الناس شوية، شكراً لحسن تعاونكم". إلا أن شذى قررت التحدث مرة أخرى عن قضية عز وزينة بعد مشاهدة حلقة ريهام سعيد التي أثارت غضبها ووصفتها بالمُستفزة، وأعلنت لجمهورها عدم إعجابها بما جاء في الحلقة وبالهجوم الذي شنته ريهام على صديقتها زينة، وكتبت: "لم أكن أنوي التعليق على أي شيء يتعلق بموضوع زينة، لأن دي حاجة شخصية مش مادة للبرامج ومش أي حد حابب يظهر يقوم جايب مصيبة لحد ومشكلة ويعمل فيها المصلح الاجتماعي. الموضوع في يد القضاء، وبالنسبة للأخت ريهام سعيد: اتقي الله علشان إنتي في الأول وفي الآخر"ست"، واللي بتعمليه ده تشهير وغلط في حق زينة وعز، وعيب عليكي لما تجيبي سيرة الناس، روحي ركزي في الخير وأعمال الخير، وخللي الناس تحل مشاكلها. أعتقد فعلاً وقت برنامجك أهم من إنك تدخلي في مشاكل شخصية، وإذا كانت بالنسبة لك الحلقة الأولى مش تشهير فالحلقة الثانية أكيد تشهير، فأحسن خليكي في حالك".

  • تهديد

رغم نفي منة فضالي وجود أي خلافات بينها وبين زينة، فاجأت جمهورها بالدفاع عن أحمد عز وبتكذيب زينة، وقالت: "دفاعي عن عز ليس لأنني بطلة مسلسله الجديد "إكسلانس"، بل لأنني أعرفه جيداً، فهو فنان محترم ومتدين ولم نسمع عنه أي شيء يسيء إلى سمعته، حسبي الله ونعم الوكيل".
منة لم تكتف بالدفاع عن عز، بل هددت بحذف كل شخص يحاول انتقاده أو الهجوم عليه من قائمة الأصدقاء بحسابها الخاص على موقع فيسبوك، وكتبت: "كل من يُهاجم أحمد عز سوف أحذفه، لأنه شخص محترم ومحدش يعرف الحقيقة فين".

  • اللي اختشوا ماتوا

الفنانة انتصار، التي تشارك أحمد عز في بطولة مسلسل "إكسلانس"، قررت أيضاً إقحام نفسها في هذه المعركة، وقررت الوقوف في صف أحمد عز، حيث شنت هجوماً على زينة وكتبت من خلال حسابها الخاص على موقع فيس بوك: "أحب أقول لزينة: اللي اختشوا ماتوا"، لتتلقى عشرات التعليقات من الجمهور يطالبونها بالكشف عن كل شيء تعرفه حول هذه القضية وإظهار الحقيقة كاملة، إلا أن انتصار رفضت الاستجابة لهذه المطالب.

  • رسالة أصالة

رغم عدم وجود أي علاقة تجمع أصالة بعز أو زينة، إلا أنها قررت الإعلان عن رأيها حول هذه القضية من خلال بعض التغريدات عبر حسابها الخاص على موقع تويتر، فكتبت: "أنا مقهورة على الطفلين، المهم هالقصة كتير غريبة وفيها تفاصيل مو مفهومة، وعندي رأي لازم أقوله، وهو موجه للبنات والولاد من اللي بيعتبروني منهم وبيسمعوا كلمتي، أي بنت لازم تعرف إنها ملكة على عرش المبادئ، ومهما ضعفت أمام اللي بتحبه لا تقبل إنه يهين كيانها بزواج سري، وعليها أن يكون لها رقيب ذاتي، وعليها أن تكرر على نفسها كلمة "لا للضعف ولا للغلط"، فالحب كالشمس هو نور والحب إعلان علينا أن نفتخر به، الحب ثقافة فلنقرأ عنه أكثر كي نشعر به أجمل، ليس جاهلاً لا يعرف لوجوده سبب بحجة أنه أعمى، الحب احترام الواحد للآخر وثقة ووفاء والحب قوي، والحب يدعم ثقتنا بأنفسنا ويوثق تربيتنا ويعلينا، ومن ينسى نفسه بالحب فهو متوهم الشعور، فالحب لا يأتي إلا للواثقين ويمسك بالأقوياء لأنهم أحق. وبالنسبة لرسالتي إلى الشباب كلمتين ورد غطاهم: اتقوا الله بالبنات وكونوا على العهد".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077