تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

دبي سعيدة بلقب بطولة كأس العالم للخيول

عاشت دبي يوماً من السعادة والفخر وهي تتوّج ببطولة كأسها العالمية للخيل التي أجريت على مضمار ميدان «ند الشبا» في دبي بحضور أكثر من 80 ألف متفرج. وتسلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي كأس بطولة العالم للخيل بعد فوز الحصان «أفريكان ستوري» لجودلفين الإمارات. وأكد أنه سعيد بهذا الفوز الذي حققه الحصان «أفريكان ستوري»، ولكنه سعيد أكثر بوجود هذه النخبة من الخيول العالمية التي نافست على كأس دبي العالمي في نسختها التاسعة عشرة على أرض الإمارات، مضيفاً: «أنا فخور وسعيد بهذا الحشد الكبير من الزوار والمتفرجين الذين حضروا هذا المهرجان السنوي العالمي الكبير، الذي يحظى برعايتنا وباهتمام أوساط مربي وملاك الخيل على مستوى العالم».

ودوّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على «تويتر» بهذه المناسبة: «اختتمنا اليوم كأس دبي العالمي للخيول بنجاح كبير..تجمّع عالمي لأفضل خيول العالم. وفوز كبير نهديه لجميع العرب»، «الخيل «أفريكان ستوري» فاز بأغلى شوط في العالم ليسطر قصة رائعة.. وفوزاً مستحقاً.. وختاماً رائعاً للكأس الأهم عالمياً في سباقات الخيل».

وكان الحصان «أفريكان ستوري» لجودلفين الإمارات قد تقدم سبعة عشر خيلاً من نخبة خيول العالم التي نافست على الكأس الأغلى والأشهر عالمياً والبالغة جائزتها أربعة ملايين دولار بالإضافة إلى الكأس الذهبية، بينما بلغت مجموع جوائز سباقات هذا اليوم ما يزيد عن 27 مليون دولار.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077