تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أنجلينا جولي: لا داعي للخوف من خسارتي...

انجيلينا مع والديها وشقيقها

انجيلينا مع والديها وشقيقها

رحلت الممثلة الأميركية مارشلين بيرتراند عام 2007 بعد صراع مع سرطان المبيض. لم تكن موجودة بعد هذا التاريخ. لكنها عادت إلى الحياة بعدما خضعت ابنتها أنجلينا جولي لعملية استئصال للثديين. علمت أيقونة هوليوود أنها تحمل مُورثة مسببة للسرطان ترفع احتمال إصابتها بسرطان الثدي بنسبة 87 في المئة والمبيض 50 في المئة، وأعلنت أنها ستجسد حياة والدتها فى فيلم من إنتاج شركة شريكها الممثل براد بيت، Plan B أخيراً ...


«جين BRCA1» السرطاني

لم يصدّق العالم أخبار أنجلينا جولي الصحيّة. وكأن الخطر المرضي احتمال بعيد ولا يمكن أن يصيب سفيرة النيات الحسنة وبطلة أفلام التشويق والإثارة أنجلينا جولي. للوهلة الأولى، بدت عناوين الصحافة ترويجية لفيلم جديد تسوّق بطلة Changeling لحبكته. إلاّ أن النجمة الحسناء كشفت تفاصيل عملية استئصال ثدييها على الملأ. تكلمت عن قرارها ومشاعر امرأة لم تفقد أنوثتها بعد عملية جراحية حساسة، رسالة تماسك لكل امرأة في هذا العالم. جلّ همها كان البقاء مع عائلتها أكثر وقت ممكن بعد التأكد من حملها لـ «جين BRCA1» السرطاني الذي أودى بحياة والدتها وجدّتها ووالدة جدتّها. قالت لأولادها الستة، الكمبودي مادوكس والأثيوبية زهارا والفييتنامي باكس وأطفالها البيولوجيين شايلوه والتوأمين فيفيان ونوكس، «لا داعي للخوف من خسارتي». فخطر إصابتها بسرطان الثدي بات ضئيلاً.  وقد توفيت قبل أيام خالة أنجلينا جولي نتيجة إصابتها بسرطان الثدي.


أنجلينا جولي وبراد بيت ثنائي أكثر تماسكاً

هما ثنائي هوليوود اللامع اللذان يعيشان كأي زوجين رغم ثرثرات الصحافة. هي اليوم خطيبته بعدما أهداها الخاتم المنتظر بتوقيع مصمّم المجوهرات روبرت بروكوب، وبلغت قيمته 250 ألف دولار. هذا ما كذّب «حقائق» كتاب Brangelina Exposed، من تأليف الصحافي الكندي إيان هالبران المتخصّص في السير الذاتية. كان الكاتب قد خصّص صفحات تكشف الأسباب التي حالت دون استمرار زاوج بيت وجنيفر أنيستون وسلّط الضوء على ماضي أنجلينا غير البريء. ووعد بكشف الإسم الذي أعاد رسم صورة أنجلينا جولي من فتاة تنازع والدها و تملك ميولاً إنتحارية إلى أم لعائلة مثالية وسفيرة للنيات الحسنة في الأمم المتحدة. أما الخبر الأخير، فهو يثبت مجدداً تماسك علاقة الثنائي رغم الأقاويل. في لقاء مع مجلة Esquire، اعترف نجم Seven Days in Tibet بأنه تعاطى المخدرات وأضاع سنوات من حياته خلال زواجه وأنيستون، فيما عائلته المكونة من 6 أبناء وأنجلينا جولي بمثابة تعويض لما فات. وقد عبّر بأسلوب مؤثّر عن سعادته العائلية: «ثمة محدّث دائم في المنزل، لا يهم إن كان يضحك أو يصرخ أو يبكي أو يثير ضجة، أحب ذلك. أحب ذلك. أحب ذلك. أكره حين يرحلون ...». أما عن جولي وقرارها الصحي، فاعتبرها البطلة التي يريد أن يعيش معها ومع أطفالهما حياة مديدة.


أنجلينا جولي محطات إنسانية وسينمائية...

  • ولدت في 4 حزيران/يونيو عام 1975، هي ابنة الممثل جون فويت الذي لا تحمل اسم عائلته فنياً. لها شقيق يشبهها كثيراً هو الممثل جايمس هافن. وصف قرار شقيقته الصحي بالشجاع والمثبّت لدورها التوعوي في هذا العالم، «ما يشرفني بأن أكون شقيقها».
  • لم تتوقع يوماً أن تصبح رمزاً في عالم الجمال، فقد لازم طفولتها مقوّم أسنان ونظارات طبية.
  • تزوجت مرتين، عام 1993 بالممثل جوني لي ميلر حتى عام 1996 وعام 2000 من الممثل والموسيقي بيلي بوب ثورنتون حتى عام 2003.
  • توطدت علاقتها ببراد بيت بعد فيلم  Mr.&Mrs. Smithالذي يشاع أنه سبب انفصاله عن زوجته السابقة جنيفر أنيستون.
  • استلهمت أنجلينا جولي وبراد بيت تشكيلتهما للمجوهرات من الأفعى والطفولة. وهي تعتبر الزواحف رمز حماية ولذلك أطلقت على المجموعة إسم The Protector. أهدت الرحّالة الإنسانية ريع هذه الجواهر لأطفال مناطق النزاعات الذين لا يحظون بفرصة التعليم.
  • خلال جولاتها زارت شمال شرق كينيا لتفقّد أحوال اللاجئين في مخيم دباب المزدحم بمئات الصوماليين، واستغلت رحلتها الأفريقية واصطحبت إبنتها بالتبني زهارا إلى وطنها الأم أثيوبيا. فهي تحرص على توطيد علاقة أطفالها غير البيولوجيين بجذورهم.
  • يروق أنجلينا أداء شخصية المرأة القوية والصلبة. يضم أرشيفها السينمائي مجموعة كبيرة من أدوار التشويق لعلّ أبرزها في أفلام Lara Croft: Tomb Raider وWanted وSalt الذي كتب في البدء ليؤديه الممثل الأميركي توم كروز إلاّ أنه أُسند إلى أنجلينا بعد كتابة سيناريو جديد يتناسب مع بطولة نسائية.
  • خاضت أنجلينا تجربتها الإخراجية الأولى مستعيدة شغف ثنائية «روميو وجولييت» في فيلم In the Land of Blood and Honey. تحت إدارتها وبحضور براد بيت، تنقّلت جولي بين الخراب والمأساة لتروي حكاية رومانسية بين امرأة بوسنية وشاب صربي في الفترة الممتدة بين عامي 1992 و1995.
  • فوجئت المخرجة المبتدئة أنجلينا جولي بقرار الممثل الأميركي جوني ديب حذف مشهد جريء من الفيلم الذي تقاسما بطولته، The Tourist. وقد تردّد أن الأخير اتخذ قراره إرضاء لصديقته النجمة الفرنسية فانيسا بارادي. وهو انفصل عن النجمة الفرنسية لاحقاً.
  • أمام عدسة المصوّرة الفوتوغرافية الأميركية آني ليبوفيتز، تموضعت أنجلينا لتصوير إعلانات دار لوي فويتونLouis Vuitton . وقد تقاضت أيقونة هوليوود مبلغاً لا يقلّ عن عشرة ملايين دولار لقاء ظهورها في إعلانات الدار الفرنسية.
  • خلال زيارتها ليبيا، رافق جولي عدد من الثوّار الليبيين الذين سيطروا على مصراتة بعد قتال عنيف مع مُوالي نظام الرئيس الليبي المطارد معمر القذافي آنذاك. كما تفقّدت النجمة - التي لا تخلو حياتها من الترحال المشوّق والمثير كما أفلامها- المصابين الليبيين في مستشفى في مصراتة وجالت في شوارع العاصمة الليبية طرابلس.
  • زارت جولي مخيم «الزعتري» على الحدود الأردنية السورية حيث ينتظر آلاف اللاجئين السوريين. تفقدت أحوال العائلات السورية وبكت على أوضاع اللآجئين من الحرب الأهلية وغيرها. وقد انفطر قلبها حين سألها اللاجئون عن «حل أزمتهم المفقود». ثم انتقلت إلى لبنان حيث التقت عائلات سورية نازحة. وبعد جولتها في القرى الحدودية الشمالية على المدارس الرسمية، عقدت أنجلينا مؤتمراً صحافياً في السرايا الحكومية وسط العاصمة بيروت.


تأثر فني بالعملية الجراحية الأشهر في هوليوود

مستعيناً بخياله، رسم الفنان السويدي يوهان أندرسون جولي بعد خضوعها للعملية الجراحية الأشهر في هوليوود لبيعها في مزاد علني تأميناً للدعم المالي لإحدى المنظمات التي تعمل من أجل إحلال السلام في الكونغو. والدة هذا الفنان رحلت بعد إصابتها بسرطان الثدي أيضاً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077