تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

مجموعة مجوهرات Bvlgari

عقد الربيع

عقد الربيع

عقد الصيف

عقد الصيف

عقد الشتاء

عقد الشتاء

من وحي الطبيعة وسحر تبدّل الفصول صاغت بولغاري مجموعة جديدة تتميّز بأسلوب رقيق وتصميم يحاكي أوراق النبات. مجموعة صغيرة مؤلّفة من أربعة عقود يمثّل كل واحد منها فصلاً من فصول السنة ويعكس خصائصه عبر ألوان الأحجار التي ترصّعه.
ففصل الربيع يطلّ عن طريق ابتكار من الذهب الوردي يدمج بين الترمالين والزبرجد وسط تدرّجين حيويين ومميّزين من اللون الأخضر لأحجار الجمشت. كما يتمّ التقاط الطاقة المشعّة ليوم صيفي من خلال عِقد من الذهب الأصفر مع أحجار الزمرد والعقيق البرتقالي والجمشت. لقد صدر هذا العِقد في شهر تموز/يوليو الماضي مع مجموعة «ديفا» Diva ليصبح نقطة الانطلاق لهذه المجموعة الصغيرة من القطع الفريدة من نوعها. ويتمّ استحضار التباينات الدافئة لفصل الخريف عبر الدرجات اللّونية البنفسجية الترابية لأحجار الترمالين والجمشت التي تتألّق مع ضوء العقيق البرتقالي. أما عِقد فصل الشتاء، فتمّ ترصيع أوراقه بطبقة من «الجليد» المتألق أي الماس الذي يخلق تزاوجاً فاتناً مع الذهب الأبيض.
تتميّز هذه المجموعة بحرفية عالية فقد تمّ نحت كل ورقة في العقود الأربعة بحيث تكون مختلفة عن غيرها. ورصفت ماسة يقوم ضوؤها بإبراز الدرجات الحيوية للأحجار الكريمة الملوّنة في كل «مخلب» يحمل هذه الأحجار. ولاستكمال التركيبات، تمّ دمج تموّجات الورقة بشكل متناسق مع الأشكال المنحنية للعناصر المترابطة في صف من الماس مصمّم لإضفاء الاشراق والخفّة على المجموعة.
تجسّد هذه المجموعة الصغيرة قوّة اللغة الأسلوبية الخاصة بـ «بولغاري» Bulgari، هذه الماركة التي تسعى باستمرار لاكتشاف مصادر وحي جديدة يرافقها شغف ابتكاري ثابت وحبّ عميق للجمال.
 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077