تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

دخول أحمد جمال منطقة الخطر هو الحدث، والنتيجة... خروج عبد الكريم حمدان في حلقة رومانسيّة أحياها 'البرنس' ماجد المهندس

نتيجة متوقّعة وغير متوقّعة، صادمة ومحزنة، سبقها حدث قلَب المسرح وأشعل الشارع المصري، وأدى إلى استنكار شديد عمّ مواقع التواصل الاجتماعي.

النتيجة هي خروج المشارك السوري عبد الكريم حمدان من البرنامج بنيله أدنى نسبة من تصويت الجمهور، بعد أن كان أحد أبرز المرشحين لنيل لقب Arab Idol 2 لما تركه من أثر في الوطن العربي والعالم، بعد تأديته موّال "حلب" وإيجاده تأدية القدود الحلبيّة والألوان الغنائية على اختلافها. فقد التزم النصائح الموجّهة إليه من أعضاء لجنة، ولم يختلف اثنان على خامة صوته القوية وحضوره المتميّز، وخرج من البرنامج نجماً جاهزاً للانطلاق في فضاء الفن.

وصلنا إلى الحدث، دخول المصري أحمد جمال منطقة الخطر، وذلك بعد حصوله على أدنى نسبة تصويت مقارنة بزميليه فرح يوسف ومحمد عساف، لينضمّ إليه لاحقاً عبد الكريم حمدان وزياد خوري، بعد عودة سلمى رشيد وبرواس حسين إلى منطقة الأمان.

كاد هذا الحدث أن يمرّ مرور الكرام لو كانت المواهب الـ 7 بالمستوى ذاته، لكن أن تجلس مواهب لم تبرز في البرنامج إلاّ أخيراً في الأمان ويكون أحمد في خطر فهو أمر لم يتقبّله لا أحمد ولا اللجنة ولا الجمهور... 

وقد حلّ "برنس" الغناء العربي الفنان العراقي ماجد المهندس ضيفاً على حلقة النتائج وأضفى على المسرح جواً رومانسياً لم نشهده من قبل، ولقي إستقبالاً مميزّاً من لجنة التحكيم التي تأثّرت بأدائه في أغنية "أنا حنّيت"، بعدما افتتح الحلقة بـ "كيف تحسّ"، وختمها بموّال جديد بعنوان "أنا أحبّك"، لحّنه خصّيصاً لبرنامج Arab Idol 2 وأتبعه بأغنية "على مودك".

رحّب راغب بصديقه ماجد على المسرح، وتذكّرا معاً دويتو "بدي إسأل عن حالي" الذي لحّنه المهندس وقدّمه مع راغب على مسرح Idol في الموسم الماضي. ووقفت له أحلام وحسدت المشاركين على فرصة لقاء النجوم الكبار والاستفادة من خبراتهم في هذه المرحلة من حياتهم. وعبّرت نانسي عن إعجابها بفنّ ماجد وأكّدت ان الجمهور لم يخطئ عندما أطلق عليه لقب "ملك الرومانسيّة"، أما حسن الشافعي فأشاد بأخلاق ماجد إلى جانب فنّه.

تخلّل الحلقة مفاجأتان، أولاهما غناء سلمى رشيد وزياد خوري المسجّل play back في الدويتو الذي مزج بين أغنيتَي "بحبّك وبغار" و"هيدا حكي" والذي لم يكن مبرّراً على الإطلاق! فقد غنّيا على الأرض، لم يتحرّكا، لم يطيرا كما طار أحمد جمال وتألّق في الانكليزية حين غنّى (Live) أغنية I Believe I can fly...

وبخروج عبد الكريم حمدان، يتنافس على اللقب في الأسبوع المقبل 6 مشاركين: أحمد جمال ومحمد عساف وفرح يوسف وبرواس حسين وسلمى رشيد وزياد خوري. على أن ينتهي مشوار مشاركَين اثنين من بينهم في حلقة السبت المقبل التي ستحييها النجمة نانسي عجرم، فيما ستحيي حلقة الجمعة الفنانة ديانا حدّاد.

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075